صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات المتخصصة|--*¨®¨*--| > منتــدى ديـرتنا > منتدى مركز أمارة أم الساهك
 
 

منتدى مركز أمارة أم الساهك خاص بامور مركز امارة ام الساهك وكل شي يتعلق بها من فعاليات وغيرها..

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان يزور بيت الشرقية في الجنادريه

رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان يزور بيت الشرقية في الجنادريه
الإهداءات
من منتدى الإبداع : "نظارة الأمل".. أحد حلول "الذكاء الاصطناعي" لتسهيل حياة المكفوفين طوّرها فريق "البدنة".. وتساعد على معرفة الطريق والأشخاص والعملات من منتدى الأسرة و المجتمع : وصلوا نيوزيلندا منذ أسابيع قليلة.. اتهام امرأة بقتل بناتها الثلاثة مثلت أمام المحكمة والقاضي جدّد احتجازها بالمستشفى لتقييم حالتها العقلية من المنتدى العام : كهف الجن والأساطير.. فيديو رحلة في بئر برهوت المرعب باليمن اكتشاف مثير لفريق عُماني من منتدى وصفة و دواء : بحجم هاتف صغير.. "أول كلية صناعية" قابلة للزراعة بالجسم تلقى جائزة! اختراع يدمج "مرشح الدم" و"المفاعل الحيوي" وبوصلته تتجه لإنهاء المعاناة من منتدى وصفة و دواء : كشف الدكتور مينش كاتري أن أحد أكبر عوامل الخطر للإصابة بسكتة دماغية هو التدخين أو مضغ التبغ، موضحًا أن عاداتك اليومية يمكن أن تقودك إلى ما يتلف دماغك وتقصير متوسط عمرك المتوقع. من منتدى السيارات و المحركات : أتمت الخطوط السعودية جاهزيتها للمشاركة في الاستعراض الجوي الكبير «هي لنا دار»، الذي سيقام احتفاءً باليوم الوطني الـ91 للمملكة، بمشاركة مختلف قطاعات الطيران المدني والعسكري من المنتدى العام : كشف برنامج «مساند» المختص باستقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، معالجة وحل أكثر من 70 % من الشكاوى المرفوعة في المنصة، وإيقاف العديد من مكاتب الاستقدام المخالفة، من المنتدى العام : دعوة هيئة تقويم التعليم لإنهاء إجراءات الاعتماد للمدارس الحكومية والأهلية «الشورى» يقر توصيات تطوير العشوائيات وخصخصة عقود النظافة من منتدى الأسرة و المجتمع : الهند.. كيف حلت قرية مسلمة مشكلة غلاء المهور؟ أكاديمي وناشط هندي: علينا جميعاً أن نتبع هذه القرية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 04-26-2011, 06:40 AM
عيسى بن راشد غير متواجد حالياً
SMS ~
عامل الناس كما تحب ان يعاملوك
اوسمتي
الإداري المميز كبار الشخصيات 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 23
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 فترة الأقامة : 5217 يوم
 أخر زيارة : 04-13-2021 (08:43 PM)
 المشاركات : 10,655 [ + ]
 التقييم : 15
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان يزور بيت الشرقية في الجنادريه



رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان يزور بيت الشرقية في

بيت الشرقية ينقل الزائرين إلى الشواطئ


في منظر جميل تشاهد المركب البحري أو (البانوش) كما كان يطلق عليه قديماً يتوسط الواحة البحرية التي تأخذ مكانها في ساحة بيت الشرقية مع باقي الأجنحة والأقسام التي تعود بالزائر إلى مئات السنين لتكون نافذة يرى خلالها الحاضر المشرق، الواحة البحرية أوجدت احساسا رائعا للزائرين وجعلتهم يعيشون أجواء البحر والشواطئ البحرية التي تحتضنها المنطقة الشرقية، حيث جعلت بعض زائري البيت يفترشون بالقرب من هذه الواحة البحرية ويستمتعون بالفعاليات ويحتسون القهوة ويشربون الشاي من المقهى الشعبي الذي لا يبعد كثيرا عن هذه الواحة.


رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان يزور بيت الشرقية في
متعة خاصة لزائري البيئة البحرية


يقول أحد زائري بيت الشرقية من مدينة الرياض سالم البراهيم: إن فكرة تصميم هذه الواحة البحرية ووضع اللنش البحري بداخلها جعلنا نشعر بأننا فعلا على أحد شواطئ المنطقة الشرقية التي نعشقها ونعشق الذهاب إليها في الإجازات، مشيرا إلى انه استمتع بالفعاليات والأنشطة التي كانت في مستوى رائع داخل بيت الشرقية.
ويؤكد أحد زائري بيت الشرقية من مدينة القصيم فهد السليمان أن هذه الواحة تعبر عن البيئة البحرية التي تشتهر بها المنطقة الشرقية ، بالإضافة إلى وجود البحارة على متنها وهم يقومون ببعض العروض التي تعبر عن طريقة عمل البحارة وما كانوا عليه قديما، مشيرا إلى أن بيت الشرقية تميز عن بقية الأجنحة الأخرى بالاهتمام بالبيئة البحرية وكل ما يتعلق بالبحر والبحارة في هذا الجناح.
وفي المقابل ترى زائرة بيت الشرقية سميرة العلي أن الاهتمام بالبيئة البحرية داخل هذا البيت يكسب الزائر التعرف على البيئات المتنوعة التي تحتضنها الشرقية سواء من البيئة البحرية أو الصحراوية أو الزراعية وهذا كله تجده في جناح الشرقية بيت الخير، مشيرة إلى أننا تعمدنا زيارة بيت الشرقية بشكل خاص لما يحتويه من تصميم هندسي تاريخي رائع يحكي ما كانت عليه الشرقية منذ مئات السنين.
من جانبه قال المشرف على جناح البيئة البحرية صالح الشويعي: إن مساحة الواحة البحرية بلغت 200 متر تقريبا، حيث تم وضع القارب الذي يبلغ طوله 12 مترا تقريبا وسط الواحة، بالإضافة إلى بعض العروض الفنية البحرية التي ينفذها بعض البحارة على اللنش يومياً في ساحة البيت ومنها الفجري والخطفة والنهام وغيرها من الفنون البحرية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الواحة تشهد جلوس الكثير من العائلات حولها وبالقرب منها ومتابعة الفعاليات والأنشطة التي تقدم على مسرح بيت الشرقية.
متعة خاصة لزائري البيئة البحرية

رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان يزور بيت الشرقية في
متعة استخراج المياه من البئر بـ «الطريقة القديمة»

استمتع زوار بيت الشرقية في مهرجان الجنادرية هذا العام باستخراج الماء من" الجليب " وهو بئر الماء، حيث يتوسط ساحة بيت الشرقية الداخلية بعمق يصل إلى 10 أمتار ، يحكي ما كانت عليه البئر في العهود السابقة، وكيف كان يتم استخراج الماء من البئر، حيث جذب اهتمام زوار بيت الخير وتعرفوا على طرق استخراج الماء، بالإضافة إلى الأدوات التي كانت تستخدم قديما.
يقول أحد زائري بيت الشرقية فهد المسري: إن البئر تم تصميمها بطريقة جميلة، حيث استطعنا التعرف من خلالها عليه، وكيف كان الأباء والأجداد يستخرجون الماء قديما ، بالإضافة إلى الأدوات التي تستخدم في استخراج الماء.
وترى زائرة بيت الشرقية هدى القحطاني أن وجود البئر داخل البيت يؤكد اهتمام القائمين على هذا البيت بموروث الآباء والأجداد وأنه يجب علينا زيارة المهرجان بشكل عام والتعرف على تاريخ وحضارة المملكة من خلال زيارة الأجنحة الخاصة بكل منطقة،
ويقول زائر بيت الشرقية حسن المبارك : إننا استطعنا من خلال زيارة بيت الشرقية تعريف الأطفال على البئر وكيف كان الوصول إلى الماء قديما في ظل التطور الذي نعيشه في وقتنا الحاضر، مشيرا إلى أن البئر صممت بطريقة تاريخية تحكي الماضي الذي كان يعيشه الآباء والأجداد.
من جانبه قال المشرف على البئر في بيت الشرقية علي الغوينم: إن البئر تم تنفيذها لكي نعرف الأجيال الحاضرة والقادمة كيف كان الآباء يحصلون على الماء قديما، مشيرا إلى أن الزائرين قاموا باستخراج الماء من البئر عن طريق "الشرى" وهو الحبل المربوط بالمحالة "البكرة" والدلو التي كانت تستخدم قديما في الوصول إلى الماء وقال الغوينم : إن عمق البئر يصل إلى 10 أمتار.


تعليم الشرقية يعرض مسرحية «المارد»
عرضت الليلة قبل الماضية على مسرح وزارة التربية والتعليم في الجنادرية مسرحية "المارد" لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.
وعالجت المسرحية أحد الجوانب الاجتماعية بأسلوب هادف كوميدي طريف نالت فيه استحسان الحضور.كما عرض قبل المسرحية فلكلور شعبي هو لون "الدحة" من طلاب التربية والتعليم بالقريات حيث يقدم يومياً فلكلور شعبي لإحدى مناطق المملكة ومسرحية تربوية هادفة.

توزيع ربع مليون كتاب ورسائل ومطويات
أعرب رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور إبراهيم محمد ابو عباة عن سعادته وهو يتجول في أرض الجنادرية ووصفه بأنه مكان غال على قلوبنا وتحديدا بيت المنطقة الشرقية مؤكدا أنه لم يفاجأ بهذا المستوى العالي جدا من التنظيم والترتيب وهذه النوعية من الرجال الذين يسرونك بحسن أخلاقهم وحسن استقبالهم وبلطفهم ويعطون صورة حسنة ليس فقط لما تشهده المنطقة الشرقية من تطور وتقدم في كافة الميادين بل حتى على مستوى الرجال الذين يعيشون في هذه المنطقة.

رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان يزور بيت الشرقية في
أبو عباة خلال جولته بالمهرجان


وعن دور الإرشاد والتوجيه في المهرجان قال ابوعباة : إن الجهاز يقوم بجهود طيبة حيث إن جهاز الإرشاد والتوجيه يتولى موضوع المصليات والمساجد وتأمين الائمة كما انه له جناح كبير يقوم بتوزيع اكثر من ربع مليون من الكتب والرسائل والمطويات التي طبعت في الحرس الوطني، إضافة إلى عرض جهود الحرس الوطني في مجال الإرشاد والتوجيه وهي جهود متميزة يقف وراءها رجال كبار على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني الذي يولي الإرشاد والتوجيه في الواقع عناية واهتماما كبيرين.
جاء ذلك خلال زيارته مساء أمس الأول لبيت الشرقية في «مهرجان التراث والثقافة الجنادرية 26» حيث تجول داخل أقسام وأجنحة البيت واستمع إلى شرح مفصل من المنظمين والقائمين على البيت الذي يعرف الزائر بتاريخ وحضارة هذه المنطقة الغالية.
وفي نفس المساء زار مدير عام جمعية الثقافة والفنون بالمملكة عبدالعزيز السماعيل بيت المنطقة الشرقية وقال في تصريح له نهاية الزيارة : إن ما شاهدته شيء مفرح وصحيح ان البيت تأخر في افتتاحه ولكن بعد ما رأينا بيت الشرقية عرفنا أن هذا التأخير كان ايجابيا حيث تمت الاستفادة من تجارب الآخرين لأنه حظي بجهد كبير شامل وهو يعبر عن المنطقة الشرقية في الاتجاهات المختلفة من بيئة البحر إلى الريف والى الصحراء وواضح انه هناك جهد كبير ومميز ومبهج وأنا حقيقة سعدت بزيارة البيت وانه يعبر بالفعل عن المنطقة،


وفي ذات السياق زار رئيس مركز ام الساهك سعد العجلان بيت الشرقية في نفس المساء حيث أكد أن ما شاهده في بيت الشرقية شيء عظيم ورائع يستحق من زوار الجنادرية زيارة هذا البيت والاطلاع على ما يحتويه بيت الشرقية من تاريخ وتراث يحكي ما كان عليه الآباء الأجداد قديما، مقدما شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على ما يقدمانه من دعم كبير للتراث والمحافظة عليه وتجسيد هذا البيت الذي يمثل المنطقة الشرقية .

http://www.alyaum.com/News/art/9656.html

الله يعطيك العافيه يابو محمد واسعدنا تواجدك في الموقع والأطلاع على اركانه وخاصه بيت الشرقيه


لك خالص الأحترام

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :
لاتشتكي للناس لو كنت مطعون = والذم من بعض الخلايق مديحه




اعضاء وزوار منتديات ام الساهك

يشرفنا ويسعدنا تواجدكم في موقعنا المرئي

ام الساهك تيوب

www.ummalsahektube.com


رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011, 11:38 AM   #2 (permalink)
:: مشرف المنتدى الرياضي::


الصورة الرمزية ابو الهنوف
ابو الهنوف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 898
 تاريخ التسجيل :  Jan 2008
 أخر زيارة : 02-26-2013 (12:28 PM)
 المشاركات : 3,007 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي



السلام عليكم والرحمه ..

عيسى بن راشد..احترامي لك

اشكرك ع طرح الموضوع,,

رئيس مركز ام الساهك الاستاذ سعد العجلان ان دل

هذا دل على سمو اخلاقك وتواضعك..


احترامي لك..ولشخصك الكريم..


 
 توقيع :
تَـآبعونِي ع التويتر..



شربتُ عشق الهـلال حتى أدمنته ..
وسـ أظلّ ! اُحُبٌه
وسـ أعلّمُ أولادي و بناتي مـاهو الهلال , وأيّ كيانٍ هو !
" الهلال / لـي اليوم ,
و لـِ أولادي في الغد ,
و لـِ أحفادي مستقبلاً ! "
الــزعــيـــمـ
يــانــأس ذبـحـنـي حـبـ هالـنـاديـ احـبـه حـبـ مـو عـادي


رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011, 04:17 PM   #3 (permalink)
:: مراقبة عامة::

شرقية الروح
الصورة الرمزية تفاحه
تفاحه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 347
 تاريخ التسجيل :  Jul 2007
 أخر زيارة : 04-29-2021 (04:31 AM)
 المشاركات : 13,075 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

عندما تبعدك الليالي أشعر بخوف ألا تكون هنا
لا أدري لما؟1
ولكن ما اعلمة شوقي لك كبير
ربما أخاف أن أغمض عيوني وأفقدك
وأعيش بدونك وحيدة وفي غربة دائمة
لأني أحمل بصمة مشاعر لك صادقة
لوني المفضل : Black
افتراضي



أخي عيسى راشد


تزخر المنطقة الشرقية بالكثير من التراث نتيجة امتدادها الجغرافي




ولفتة غالية ومميزة لسعادة الأستاذ سعد العجلان رئيس مركز أم الساهك في سجل تلك الزيارة في مهرجان الجنادرية وفعالياتها







لك الشكر والتقدير


 


رد مع اقتباس
قديم 05-01-2011, 10:18 PM   #4 (permalink)
.: مراقب منتدى الكمبيوتر والبرامج:.
مشرف منتدى الصور


الصورة الرمزية algannas
algannas غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 216
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 06-23-2020 (07:27 AM)
 المشاركات : 5,301 [ + ]
 التقييم :  10
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
Jdeed2



شكرا لك اخي ابو عبدالله على هذا الموضوع القيم

وهذه بعض من المقتطفات من الصور لمهرجان الجنادرية

سوف نوافيكم بمزيد من الصور إهداء خاص لمنتديات ام الساهك































 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتديات ام الساهك فى ضيافه رئيس مركز إمارة ام الساهك أ / سعد العجلان الإداره منتدى مركز أمارة أم الساهك 30 05-26-2020 01:46 AM
رئيس مركز إمارة ام الساهك سعد العجلان في ضيافة المشعل (صور ) الإداره منتدى مركز أمارة أم الساهك 15 06-11-2011 02:40 PM
كلمة سعد العجلان رئيس مركز ام الساهك بعد الاوامر الملكية عجلان العجلان منتدى مركز أمارة أم الساهك 6 03-29-2011 07:59 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:13 PM.

 

free counters