صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|منتديات الأسرة والمرأة|--*¨®¨*--| > منتدى الاسرة والمجتمع
 
 

منتدى الاسرة والمجتمع خاص بطرح المشاكل التي تواجهنا في مجتمعنا وتواجه ابنائنا

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع

أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع
الإهداءات
من منتدى وصفة و دواء : وزارة الداخلية : عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ما عدا الأماكن المستثناة مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد من منتدى ملك الإنسانية : إنشاء هيئة لتطوير ينبع وأملج والوجه وضباء أوامر ملكية: تعيين الربيعة وزيراً للحج والعمرة.. والجلاجل وزيراً للصحة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 02-03-2021, 12:24 AM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 5183 يوم
 أخر زيارة : 10-16-2021 (07:39 PM)
 المشاركات : 32,892 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع



الثلاثاء 20 جمادى الثاني 1442هـ 02 فبراير 2021م
الشلهوب: المخالفات وراء ارتفاع الإصابات.. ومن مصلحة الجميع الالتزام

أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع


أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع انتشار رجال الأمن في المراكز التجارية
الرياض - فهد اللويحق

تغيير الخط خط النسخ العربي تاهوما الكوفي العربي



أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع



تتابع الأجهزة الأمنية لقطاعات وزارة الداخلية التزام القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتأكد من تطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة والالتزام بتنفيذها، وتحرير المخالفات التي تستوجب العقوبة في حق المخالفين للإجراءات الوقائية والاحترازية المتمثلة في عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم وعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي بناءً على تعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
متابعة المخالفين
المتحدث الأمني لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب في المؤتمر الأخير أهاب بجميع الأفراد والكيانات التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالالتزام بلبس الكمامات ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.
وأكد أن رجال الأمن سيتابعون الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وضبط مخالفات عدم لبس الكمامة وضبط التجمعات المخالفة وفق ما يقع ضمن اختصاصها بتنفيذ التعليمات بحق المخالفين، وذلك في الأحياء السكنية ومواقع الاستراحات وغيرهما من المناطق العامة وكذلك في القرى والهجر والمراكز لضبط أي مخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.
ارتفاع الإصابات
وأشار إلى أن الجهات الصحية بالمملكة أعلنت خلال الأيام الماضية ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بسبب تراخي البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومخالفة لائحة الحد من التجمعات أثناء إجازة نصف العام، مؤكداً أنه من مصلحة الجميع الابتعاد عن أي موقع يشهد تجمعاً مخالفاً أو ضعفاً في تطبيق البروتوكول الخاص به والالتزام بالوقاية بلبس الكمامة، ونبه الجميع بمسؤولياتهم الفردية والأسرية والوظيفية في المحافظة على النتائج التي تم تحقيقها وذلك بتطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.
المخالفات في المناطق
وبينت إحصائية مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا كوفيد- 19 خلال الفترة من 11 / 6 / 1442هـ حتى 17 / 6 / 1442هـ، (18563) مخالفة. وسجلت منطقة الرياض العدد الأعلى بواقع (4852) مخالفة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ(2636)، ثم القصيم بـ(2557)، والشرقية بـ(2348)، فالمدينة المنورة بـ(1829)، والجوف بـ(1310)، فالباحة بـ(1160)، وتبوك بـ(626)، وعسير بـ(367) والحدود الشمالية بـ(348)، وحائل بـ(333)، ثم جازان بـ(141) ونجران (56)، وهذه المخالفات تشمل مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومخالفة لائحة الحد من التجمعات، ومخالفة التجمعات العائلية وغير العائلية، والتجمعات العمالية، والتجمعات للأغراض الاجتماعية ومخالفة عدم لبس الكمامة، وعدم الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي، ومخالفة تجمع المتسوقين بما يزيد على العدد المسموح به.
منطقة الرياض
تواصل الأجهزة الأمنية في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مدينة الرياض وذلك عند الأسواق وفي الأماكن العامة، وقد حرص رجال الأمن على التأكد من التقيد بـ" البروتوكولات" الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، وتنفيذ الإجراءات المعتادة من قبل مثل ‏قياس درجة حرارة لجميع المتسوقين وتطهير عربات وسلال التسوّق ‏والأسطح والمرافق التي يكثر استخدامها وإلزام الموظفين بلبس الكمامات ‏خلال وقت العمل.‏
منطقة مكة المكرمة
وفي منطقة مكة المكرمة تنفذ الدوريات الأمنية والشرطة جولات وحملات مستمرة في العاصمة المقدسة وفي المحافظات التابعة للمنطقة، كمحافظة جدة والطائف، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية في الميادين وعند الأسواق الشعبية، بالإضافة إلى متابعة الأجهزة الأمنية لأي تجمعات مخالفة قد تؤثر على سلامة الناس.
المنطقة الشرقية
وفي المنطقة الشرقية تواصل الدوريات وفرق الشرطة جهودها في المدن والمحافظات (الظهران، الأحساء، القطيف، الخبر، الخفجي، الدمام، بقيق، الجبيل، حفر الباطن، رأس تنورة، النعيرية)، لرصد المخالفات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في أماكن تجمعات العمالة وكذلك في الأسواق، وخاصة أسواق السمك والأسواق الشعبية والاستراحات والشاليهات وفي المراكز التابعة للمحافظات.
منطقة القصيم
وفي منطقة القصيم تابعت الجهات الأمنية من خلال جولاتها الميدانية المستمرة بالمنطقة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك في الميادين العامة والطرقات، والتأكد من التزام جميع المواطنين والمقيمين بما أصدرته الجهات الرسمية من التعليمات للوقاية والحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وشهدت المدن والمحافظات بالمنطقة (بريدة، عنيزة، الرس، البدائع، البكيرية، المذنب، رياض الخبراء، الأسياح، النبهانية، ضرية، عقلة الصقور، وغيرها من المحافظات والمراكز التابعة لها) جولات مكثفة وبمتابعة من أمير منطقة القصيم الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود الذي وجّه باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا وتفعيل "توكلنا".
وقد رصدت الأجهزة الأمنية بعض المخالفات التي تستوجب العقوبة في حق غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتمثلة في عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم وعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي بناءً على تعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
منطقة المدينة المنورة
تواصل الأجهزة الأمنية جولاتها الميدانية في المدينة والمحافظات التابعة لها (ينبع البحر، الحناكية، المهد، العلا، بدر، خيبر)، للتأكد من مدى التزام أصحاب المنشآت والأفراد بالإجراءات الوقاية من فيروس كورونا كوفيد- 19، المتمثلة في ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد والتأكيد على توفير جميع متطلبات الوقاية من المعقمات والمطهرات والمناديل الصحية وأجهزة قياس الحرارة. وشملت الجولة عدداً من المحلات التجارية وأماكن التجمعات، رُصد من خلالها بعض المخالفات وطُبّقت بحقهم العقوبات المقررة نظاماً.
منطقة عسير
التزام في منطقة عسير بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة لمنع تفشي فيروس كورونا والحد من انتشاره بين أفراد المجتمع، وقد وجه أمير منطقة عسير الجهات ذات العلاقة بمتابعة تطبيق الإجراءات وضرورة رصد مخالفات عدم الالتزام وتطبيق التعليمات المتعلقة بالتجمعات والأماكن المزدحمة بتحديد العدد بالإضافة إلى تكثيف الحملات التوعوية المعنية بالبروتوكولات الوقائية، إلى جانب عدم السماح بدخول المنشآت الحكومية أو التجارية إلا من خلال استخدام تطبيق "توكلنا".
منطقة حائل
تابعت الأجهزة الأمنية في منطقة حائل تطبيق الإجراءات الاحترازية، فكان الوجود المستمر لرجال الأمن في مدينة حائل والمحافظات التابعة لها (بقعاء، الغزالة، الشنان، موقق، الحائط، السليمي، الشملي، سميراء) والمراكز التابعة للمحافظات.‏
منطقة جازان ونجران
وفي جازان ونجران شددت الأجهزة الأمنية متابعتها بتكثيف الجولات في الأسواق والأماكن العامة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، وقد شهدت المنطقتان من خلال الإحصائيات التي تصدرها وزارة الداخلية عن التزام جيد فقد سجلت منطقة جازان ونجران أقل المناطق مخالفة للإجراءات الاحترازية.
الداخلية توضح العقوبات وكانت وزارة الداخلية قد بينت ووضحت وبجميع اللغات عن المخالفات التي تستوجب العقوبة في حق غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتمثلة في عدم استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم وعدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وأن غرامة ذلك تبلغ ألف ريال، ويشمل ذلك عدم استخدام الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، أو عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي؛ ورفض قياس درجة الحرارة عند دخول القطاعين العام أو الخاص؛ وعدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة على 38 درجة مئوية، وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير (البروتوكولات)، وتضاعف العقوبة في حال التكرار، فيما إذا كان المخالف من المقيمين، فيتم إبعاده عن المملكة، ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.
عقوبة التجمعات
وأكدت وزارة الداخلية أن عقوبات التجمعات العمالية التي تشمل أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني تحت الإنشاء، أو الاستراحات أو المزارع ونحوها، خلاف مساكنهم يتكون من «5» أشخاص فأكثر في حيز واحد ومحدد ولا يربطهم علاقة سكنية واحدة، يعاقب المسؤول أو صاحب المنشأة بالغرامة ومقدارها (50.000) ريال في المرة الأولى، فيما يعاقب كل من حضر أو قدم الدعوة للحضور أو من تسبب في ذلك بالغرامة وقدرها (5000) ريال .
كما أوضحت أنه في حال تكررت للمرة الثانية يعاقب المسؤول أو صاحب المنشأة بالغرامة وقدرها (100.000) ريال، فيما يعاقب كل من حضر أو قدم الدعوة للحضور أو من تسبب في ذلك بالغرامة (10.000) ريال، وإذا تكررت للمرة الثالثة فيتم مضاعفة العقوبة وإحالة المسؤول للنيابة العامة، كذلك يحال للنيابة العامة كل من حضر أو قدم الدعوة.
وفي حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، وفي حال تكررت للمرة الثانية سيتم إغلاق المنشأة ستة أشهر، وإذا كان المخالف من المقيمين في المملكة فيتم إبعاده عن المملكة، ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.
في حين أن أي تجمع عائلي داخل المنازل أو الاستراحات أو الشاليهات أو المزارع لأكثر من (50) شخصاً في حيز واحد أو محدد لا يربطهم علاقة سكنية واحدة، يعاقب المسؤول أو صاحب المنشأة بالغرامة ومقدارها (10.000) ريال في المرة الأولى، فيما يعاقب كل من حضر أو قدم الدعوة للحضور أو من تسبب في ذلك بالغرامة وقدرها (5000) ريال. وفي حال تكررت للمرة الثانية يعاقب المسؤول أو صاحب المنشأة بالغرامة وقدرها (20.000) ريال، فيما يعاقب كل من حضر أو قدم الدعوة للحضور أو من تسبب في ذلك بالغرامة (10.000) ريال، وإذا تكررت للمرة الثالثة فتتم مضاعفة العقوبة وإحالة المسؤول للنيابة العامة، كذلك يحال للنيابة العامة كل من حضر أو قدم الدعوة. وفي حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، وفي حال تكررت للمرة الثانية سيتم إغلاق المنشأة ستة أشهر، وإذا كان المخالف من المقيمين في المملكة فيتم إبعاده عن المملكة، ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.

أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع
1
رصد مخالف للإجراءات الاحترازية
أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع
2
تأكيد على التقيد بالتباعد الاجتماعي
أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع
3
عدم تغطية الأنف مخالف للأنظمة
أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع
4
وزارة الداخلية تتابع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية
أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع
5









ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : أكثر من 18 ألف مخالف للإجراءات الاحترازية في أسبوع     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : سعود المشعل



 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:00 AM.

 

free counters