صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات التعليمية|--*¨®¨*--| > منتدى التربية والتعليم
 
 

منتدى التربية والتعليم خاص بكل مايتعلق بالتعليم

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين

هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين
الإهداءات
من المنتدى الياضي : الشباب يحافظ على فارق النقاط الخمس بثنائية في ضمك من منتدى ملك الإنسانية : محاولة يائسة.. ونهج التقارير الاستخباراتية الأميركية مفضوح! قراءة تحليلية: المملكة ترد بقوة على ادعاءات الـ CIA من منتدى وصفة و دواء : بدأت الصحة إعطاء لقاح كورونا للمسجلين في تطبيق صحتي وذلك عبر المركبات في كل من "الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، أبها" داعيةً الجميع إلى المبادرة بحجز موعد لأخذ لقاح كورونا من منتدى وصفة و دواء : "الصحة": تسجيل 317 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 335 خلال الـ24 ساعة الماضية من المنتدى العام : "الفضلي" يدشّن اندماج القطاعين الأوسط والشرقي تحت مظلة المياه الوطنية في إطار مواصلة الشركة برنامجها الاستراتيجي لدمج 13 منطقة في 6 قطاعات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-14-2021, 07:29 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4952 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (07:01 PM)
 المشاركات : 32,565 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين



2021-01-14 15:33:16
تمكنهم من التحكم في أداء جميع الاختبارات

هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين


هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين
الرياض - محمد الحيدر

تغيير الخط خط النسخ العربي تاهوما الكوفي العربي



هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين



أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين -تجريبيًا- عبر المقرات المحوسبة، تمكن المكفوف من التحكم في أداء الاختبار، وذلك بحضور رئيس الهيئة معالي د. حسام بن عبدالوهاب زمان، حيث تأتي ضمن الخيارات الإستراتيجية للتحول الرقمي والتطبيق الإلكتروني للاختبارات والتقويم، وتحقق أهداف الهيئة ومسؤولياتها في خدمة جميع المستفيدين والمستفيدات من المقاييس والاختبارات.
وأكدت الهيئة حرصها على إتاحة الفرصة لجميع المستفيدين للحصول على خدماتها خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال المنصة الخاصة بهم، وحيث إن الإعاقات التي تصاب بها هذه الفئة متعددة ومختلفة الدرجات؛ فقد عملت الهيئة على خدمة كل منها بالطريقة التي تناسب إمكاناتها.
وأضافت أن العمل يبدأ مع الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال معرفة نوع الإعاقة ودرجتها؛ وبناء عليها يحدد مسار أخذها للاختبار، فيُصمم الاختبار والأدوات المناسب له.
وأوضحت الهيئة أنها عملت على جميع متطلبات ذوي الإعاقة ومازالت تعمل عليها، بداية من تكييف الاختبارات وانتهاءً بتهيئة المكان لهم، حيث يجد ذوو الإعاقة ما يحتاجونه من عناية في مراكز اختبارات الهيئة المحوسبة المنتشرة في أنحاء المملكة، سواء كانت إعاقتهم حركية أم حسية.

وأشارت إلى أنها وفرت لذوي الإعاقة الحركية مسارات لتنقلهم باستخدام الكراسي المتحركة وأماكن لأخذ الاختبارات في المقرات المحوسبة، كما وفرت حاسبات وشاشات وأدوات يمكن التحكم فيها لتناسب كل فئة من ذوي الإعاقة، علمًا أنها تتواصل باستمرار معهم لتطوير خدماتها لهم، وبما يتناسب مع حاجات المستفيدين ومتطلباتهم.
الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب أعلنت عن إتاحة التسجيل للمعلمين والمعلمات المكفوفين في اختبارات الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، من خلال التواصل مع إدارة العناية بالمستفيدين على الرقم الموحد (920033555)، وطلب التسجيل قبل يوم الأربعاء الموافق 20/1/2021م؛ لتسهيل إجراءاتهم في اختبارات الرخصة.
هيئة تقويم التعليم والتدريب تطلق منصة إلكترونية لاختبارات المكفوفين
1

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:15 AM.

 

free counters