صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى العام
 
 

المنتدى العام للمواضيع العامة والاخبار

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

شوريات يطالبن بتخفيف المقابل المالي على المزارعين بسبب «كورونا» والاستفادة من منتجات النخيل

شوريات يطالبن بتخفيف المقابل المالي على المزارعين بسبب «كورونا» والاستفادة من منتجات النخيل
الإهداءات
من منتدى وصفة و دواء : "الصحة": تسجيل 399 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 426 خلال الـ24 ساعة الماضية من المنتدى الإسلامي : قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بصيانة (250) مروحة رذاذ موزعة على الساحات الخارجية للمسجد الحرام، لتساعد على تخفيض حرارة الهواء . من منتدى السيارات و المحركات : أعلنت النقابة الممثلة للعاملين في مطار سيدني أنها تدرس رفض خدمة طائرات "الخطوط الجوية القطرية"، أو تنظيفها، أو تزويدها بالوقود. من المنتدى العام : سياسيون لـ«الرياض»: طهران تسارع لتقريب وجهات النظر بين الحوثيين بعد الخلافات الطاحنة إيرلو.. بذرة شر إيرانية في صنعاء من منتدى بنك التسليف : الإيجارات السكنية والتجارية تواصل تراجعها مع زيادة نسبة التملك والعرض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 10-14-2020, 05:18 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4827 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:42 PM)
 المشاركات : 32,440 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي شوريات يطالبن بتخفيف المقابل المالي على المزارعين بسبب «كورونا» والاستفادة من منتجات النخيل




عجز التقاعد 29 % من الإيرادات وقرار لدراسة إصدار أدوات الدين للتمويل

شوريات يطالبن بتخفيف المقابل المالي على المزارعين بسبب «كورونا» والاستفادة من منتجات النخيل


شوريات يطالبن بتخفيف المقابل المالي على المزارعين بسبب «كورونا» والاستفادةمطالبات بالتخفيف على المزارعين وزيادة دعم برنامج الغذاء الدولي للتمور
الرياض - عبدالسلام البلوي





شوريات يطالبن بتخفيف المقابل المالي على المزارعين بسبب «كورونا» والاستفادةشوريات يطالبن بتخفيف المقابل المالي على المزارعين بسبب «كورونا» والاستفادة



دعا مجلس المؤسسة العامة للتقاعد إلى دراسة جدوى قيام وزارة المالية بإصدار أدوات الدين لتمويل العجز السنوي في قيمة الاشتراكات ولتنمية موارد المؤسسة المالية والتوسع في الاستثمارات بما يحقق الاستقرار المالي للمؤسسة، وقد أخذ المجلس بتوصية العضو أسامة الربيعة على التقرير السنوي للمؤسسة للعام المالي 40ـ1441 الذي أصدر الشورى بشأنه أمس عدداً من القرارات.
«مجازفة عبور الأودية أثناء جريانها» مخالفة جديدة تضاف لنظام المرور
وبرر الربيعة توصيته التي حازت على أغلبية الأصوات، بأن إجمالي عدد المتقاعدين المدنيين والعسكريين للعام محل التقرير بلغ 945,220 متقاعداً بزيادة بنسبة 4.5 % عن العام السابق، كما بلغت جملة الاستحقاقات التقاعدية لهم مبلغ 78.574 مليون ريال، في حين أن إجمالي قيمة الاشتراكات للعام المذكور لا تتجاوز 46.715 مليون ريال، وبعجز يبلغ 31.859 مليون ريال، وقد استطاعت المؤسسة توفير مبلغ 13.902 مليون ريال من إيرادات استثماراتها ومبلغ 457 مليون ريال من نظام تبادل المنافع، وبالتالي فقيمة العجوزات تجاوزت مبلغ 17.500 مليون ريال تم توفيره من تسييل بعض الاستثمارات، ويمثل العجز نسبة تصل إلى 29 % من إجمالي الإيرادات.

وأشار الربيعة إلى أن المؤسسة اتخذت العديد من الإجراءات لتلافي العجوزات وتحسين القدرة المالية للأنظمة والتأكد من استدامتها وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المستقبلية، ومن تلك الإجراءات إعداد الدراسات الاكتوارية الدورية والرفع بنتائجها، مع التنسيق مع وزارة المالية لإيجاد آلية واضحة يتفق عليها بين الوزارة والمؤسسة لسداد كافة المستحقات المالية للمؤسسة وفق إطار زمني محدد سيتم الاتفاق عليه، ولفت العضو إلى أن إصدار سندات خزينة لصالح المؤسسة يتم تسديد العوائد المترتبة عليها من جزء من قيمة الحصص النظيرة لصاحب العمل، يمثل خياراً مناسباً بهدف توفير السيولة للمؤسسة لصرف المستحقات التقاعدية والتوسع في استثماراتها خصوصاً بعد نقل مهمة الإشراف والمتابعة إلى شركة الرائدة المملوكة للمؤسسة بما يحقق عوائد تمكن المؤسسة من تغطية العجوزات السنوية بين الاشتراكات السنوية للموظفين المدنيين والعسكريين وبين المستحقات التقاعدية.
وطالب الشورى مؤسسة التقاعد بدراسة متطلبات المتقاعدين والمستفيدين، وتطوير خدماتها استناداً على نتائج تلك الدراسات، وتكثيف جهودها في التواصل والعمل مع الجهات الحكومية بما يساعد على سرعة استيفاء تلك الجهات لمتطلبات المؤسسة، وبما يمكنها من تقديم خدماتها إلكترونياً بشكل شامل، إضافة إلى دراسة أثر جائحة كورونا على استدامة استثماراتها، وعلى قرارات المشتركين وأعداد المتقاعدين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للمحافظة على أصوله، وإنشاء إدارة خاصة ضمن الهيكل التنظيمي تُعنى بتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للمتقاعدين والمستفيدين، وتعزيز الاستفادة من الأصول الاستثمارية بما يساهم في تحقيق عوائد نقدية مجدية تساعدُها في سد العجز بين إيراداتها ومصروفاتها، وأكد المجلس على أهمية أن تأخذ المؤسسة في الاعتبار ترتيبها في المؤشرات العالمية وخاصة في المؤشرات التي تحدد الاستدامة والسلامة، والكفاية، والعمل على تحسين ترتيبها في هذه المؤشرات، ودراسة أثر تقارب معدل الإحلال بين المتقاعدين وفقاً لنظام التقاعد المبكر والمتقاعدين وفقاً لبلوغ السن النظامية، وذلك على كافة التصنيفات الوظيفية أو العمرية وبحسب الجنس.
المجازفة بعبور الأودية
من ناحية أخرى، وافق الشورى على إضافة مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها إلى نظام المرور، وتعديل المادة 15 من نظام الكليات العسكرية، وأقر توصيات اللجنة الأمنية على التقرير السنوي لرئاسة الاستخبارات العامة للعام المالي 40ـ1441، وناقش تقرير مشروع نظام التخصيص، كما استمع لتقرير لجنة المياه وتوصياتها بشأن التقرير السنوي لوزارة المياه والزراعة والبيئة.
وقد طالبت العضو فاطمة القرني الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص بتركيز الجهود في تنمية القطاع الزراعي في كل منطقة بدعم المنتج الأبرز والأغزر إنتاجاً فيها بدءاً من استصلاح الأراضي وانتهاءً بمرحلة استثماره في الصناعات الغذائية وتسويقه داخل المملكة وخارجها، كما دعتها زينب أبوطالب إلى التنسيق مع هيئة الاستثمار وقطاعات الدولة ذات الصلة للقيام بخطوات جادة تحقق عائدًا مجزيًا للمُزارع.
وفي سياق مناقشة تقرير أداء الوزارة، أكدت عضو في المجلس على أهمية الحفاظ على البيئة والحد من التلوث من خلال منع استخدام البلاستيك، مطالبةً الوزارة بإصدار قرار يمنع ذلك الاستخدام، والاستفادة من منتجات النخيل في هذا الصدد، فيما طالبت أخرى الوزارة بتخفيف المقابل المالي على المزارعين نظراً لما خلفته جائحة كورونا من أثر اقتصادي، مشيرة إلى أن مشتريات المعتمرين وهدايا المسافرين بالصيف قد فقده قطاع التمور خلال الجائحة، مطالبة في الوقت نفسه بزيادة دعم برنامج الغذاء الدولي للتمور.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:52 AM.

 

free counters