صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى العام
 
 

المنتدى العام للمواضيع العامة والاخبار

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور

حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور
الإهداءات
من المنتدى الرياضي : الآسيوي يرفض طلبَ الهلال تأجيلَ مباراة أهلي دبي.. وتشكيلته تضم 11 لاعبًا فقط من المنتدى العام : تحالف لإنشاء أكبر مشروع بالعالم لإنتاج الهيدروجين بقيمة 18,75 مليار ريال من منتدى وصفة و دواء : أكثر من 95% تظهر نتائجها لدينا خلال 24ساعة متحدث الصحة: المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا من منتدى عالم آدم : القبض على مقيمين تاجرا بشرائح مسجلة بهويات دون علم أصحابها في الرياض من المنتدى الإسشلامي : مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا من داخل المملكة بداية من 17 صفر 1442هـ من المنتدى العام : عفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص PCR عند العودة مع تطبيق الاحترازات وتطبيقات المتابعة من منتدى ملك الإنسانية : قبل 90 عاماً.. كيف احتفل السعوديون باليوم الوطني الأول للمملكة؟ خفقت القلوب طرباً به.. وعَمّت البهجة في جميع الأنحاء من منتدى ملك الإنسانية : وتأسيس دولة تتمتع بالأمن والخيرات الوفيرة الملك عبدالعزيز .. قائد ملهم أفنى حياته ِللمّ شتات هذا الوطن من المنتدى العام : في مؤشر IMD للمدن الذكية.. الرياض خامس أذكى عواصم مجموعة العشرين من منتدى عالم آدم : شرطة الرياض: ضبط مقيمَين بحوزتهما 17 مليون ورقة عملة معدة للتزييف من منتدى ملك الإنسانية : بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ90.. القيادة تتلقى برقيات تهان من حُكام الفجيرة وأم القوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان من المنتدى الرياضي : الاتحاد الدولي "فيفا" يمتدح الهلال: ظهرت روح البطل.. وتأهل لدور الـ16 من منتدى بنك التسليف : إقبال كبير على منصّات «سكني» الرقمية للاستفادة من خدمات تسهيل تملُك الأُسر من منتدى وصفة و دواء : أقرت منظمة الصحة العالمية قواعد لاختبار علاجات عشبية إفريقية لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا. من منتدى التربية و التعليم : اعتباراً من العام الدراسي القادم.. والعودة حضوريًّا ستخضع لاشتراطات محددة وزير التعليم يعلن اعتماد تدريس اللغة الإنجليزية ابتداءً من الصف الأول الإبتدائي من المنتدى العام : سانده الحرس الثوري الإيراني.. إحباط مخطط إرهابي ضخم في البحرين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 09-15-2020, 07:54 AM
سعود المشعل متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4793 يوم
 أخر زيارة : اليوم (07:02 PM)
 المشاركات : 32,332 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور




شوريُّون يطالبون بحد أدنى لرواتب المحامين وتسريع حصول المرأة على الميراث

حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور


حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور   ربط الإسعاف بالإشارات المرورية سيمكنها من الوصول في الوقت المناسب
الرياض - عبدالسلام البلوي





حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور   حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور



ووافق مجلس الشورى على توصيات لجنة الإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للعقار وطالبها بمتابعة ورصد نشاط السوق العقاري، لمعرفة مدى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليه، ووضع الضوابط التي تمنع التعامل النقدي في مكاتب العقار والوساطة العقارية وبين أصحاب العلاقة أنفسهم، كما دعا المجلس الهيئة في قراراته إلى بناء قاعدة بيانات لحصر المخزون العقاري وتصنيفه على مستوى المملكة، والعمل على سد الثغرات في برنامج (إيجار) وتطويره بما يحد من إحالة عقود الإيجار إلى محاكم التنفيذ وإشغال القضاء وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان.
طالب مجلس الشورى هيئة الهلال الأحمر السعودي بربط مركبات الإسعاف بالإشارات المرورية عن بعد بمسافة محددة، لرفع كفاءة وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة، دعاها إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية لأجل تحقيق ذلك، كما دعاها إلى دراسة جودة المخرجات خلال عمليات النقل والإسعاف والتدخلات الطبية التي يتم إجراؤها خلال العملية الإسعافية وذلك من خلال قياسها بمؤشرات الأداء الطبي المتعارف عليها عالميا.
معاقبة المستثمر الأجنبي المخالف بحجب المزايا وإلغاء الترخيص ونصف مليون ريال
مسار الطوارئ
جاء ذلك بعد أن عرض رئيس اللجنة الصحية الدكتور عبدالله العتيبي أمس الاثنين، تقرير اللجنة وتوصياتها بشأن التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 40 - 1441، وأشار تقرير اللجنة إلى أن العديد من المتخصصين والمهتمين طالبوا بوضع مسار للطوارئ في الطرق السريعة، وفي الطرق الفسيحة داخل الأحياء، حتى تسهم في وصول مركبة الإسعاف إلى الحالة الإسعافية بسرعه لكن لم يتم ذلك، ولم يتم أيضا وضعها في الحسبان على الطرق الحديثة، مما ساهم في تأخير وصول مركبة الإسعاف سواء للحالات الإسعافية أو للمستشفي، وهذه معاناة تتكرر في جميع تقارير الهينة، وتبرز من الحلول الناجحة تجربة الهيئة الملكية للجبيل وينبع في تطبيق نظام جديد يتيح السيارات الإسعاف التحكم في الإشارات المرورية، لتسريع وصولها للحالات المرضية، وتقديم الإسعافات اللازمة في الوقت المناسب، وساهم ذلك في تقليل زمن الاستجابة للحالات المرضية بنسبة (50 %)، حيث كان متوسط زمن وصول سيارة الإسعاف لمباشرة الحالة (14) دقيقة، وانخفض بعد تطبيق النظام إلى سبع دقائق فقط.
تحركات الفرق الطبية
وأشار التقرير إلى أن الفرق الإسعافية التابعة للهيئة تقوم بمجهودات طبية مشكورة في معالجة مختلف الحالات الإسعافية بدأ من موقع الحالة أو في الطريق إلى المستشفى، كما تقوم بإجراء بعض التدخلات الطبية الضرورية لضمان سلامة المريض حتى وصوله إلى المستشفى مثل إدخال أنبوب التنفس إلى الإنعاش القلبي وغيرها، ولكن الملاحظ أن تقرير الهينة خلا من أي مؤشرات تثبت فعالية هذه الإجراءات ومدی الفارق الذي أحدثته خلال عملية إنقاذ المصابين والمرضى، والتي غالبا ما تتم باستخدام مؤشرات الأداء الطبية المتعارف عليها عالميا، ووضع المقارنات الطبية المعتمدة بين المناطق من جهة وبين الفرق الإسعافية من جهة أخرى والتي تعطي مؤشر للهيئة على فعالية الخدمة الإسعافية وتقويم أدائها.
المستثمر الأجنبي
من ناحية أخرى، وافق مجلس الشورى على تعديل المادة الرابعة والعشرين من نظام صندوق الاستثمارات العامة، وتعديل الفقرة الثانية من المادة الثانية عشرة من نظام الاستثمار الأجنبي لتكون بالنص الآتي: مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يعاقب المستثمر الأجنبي - إن كانت المخالفة جسيمة، أو كانت مخالفة غير جسيمة - ولم يزلها خلال المهلة المحددة له من قبل الوزارة - بأي من العقوبات التالية وهي حجب كل أو بعض الحوافز والمزايا المقررة للمستثمر الأجنبي، أو فرض غرامة مالية لا تتجاوز 500 ألف ريال سعودي، أو إلغاء ترخيص الاستثمار الأجنبي، وتحدد اللائحة المخالفات الجسيمة.
رواتب المحامين
وانتقل المجلس إلى مناقشة تقرير مقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تلاه رئيس اللجنة الدكتور علي الشهراني، بشأن التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 40 - 1441، وأكدت اللجنة في توصياتها على الوزارة بأن يكون توسعها في التقاضي عن بعد بما يتفق وإمكانات التقنية، وبما لا يؤثر على كفاءة الخدمة المقدمة، ودراسة دمج بعض المشروعات المتشابهة - التي اعتمدتها الوزارة لمبادراتها - بما يحقق اختصار الإجراءات وتوفير التكلفة، وطالبت اللجنة الوزارة بالعمل على تبيين ما قام به مركز البحوث من أعمال ومواصلة نشر الأحكام القضائية وفقاً لاختصاصها المنصوص عليه في المادة (71/3) من نظام القضاء. وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش طالب نبيه البراهيم وزارة العدل بإحداث وظائف قضائية جديدة بالعدد المطلوب لمواكبة الزيادة المضطردة في القضايا الناتجة من عملية الأتمتة في جميع الإجراءات في المنظومة العدلية في المملكة، فيما اقترح فيصل الفاضل على وزارة العدل بالمسارعة على العمل مع وزارة الموارد البشرية والهيئة السعودية للمحامين لوضع حد أدنى لرواتب المحامين على غرار ما تم مؤخرًا مع المهندسين، كما أكد الحاجة إلى تقييم أداء مركز التدريب العدلي وتطوير برامجه التدريبية، ودعت إقبال درندري وزارة العدل إلى تعزيز الإجراءات التي تكفل حصول المرأة على حقها بمجرد وفاة المورث، وإلى تصميم برامج تقنية تساعد على التأكد من استلام جميع الورثة لأموالهم المقرة لهم شرعا.
حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور
1
د. عبدالله العتيبي
حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور
2
د. علي الشهراني
حصر المخزون العقاري وربط «الإسعاف» بإشارات المرور
3
د. فيصل الفاضل

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:11 PM.

 

free counters