صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى العام
 
 

المنتدى العام للمواضيع العامة والاخبار

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

آخر الأسلحة غير المتوقعة.. هل تستطيع الكلاب الكشف عن كورونا؟

آخر الأسلحة غير المتوقعة.. هل تستطيع الكلاب الكشف عن كورونا؟
الإهداءات
من منتدى عالم آدم : صَرّح مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بأن الجهات الأمنية المختصة بشرطة المنطقة تمكنت - بفضل الله - من القبض على مقيمين اثنين من الجنسية السودانية ومقيم من الجنسية التشادية، من منتدى وصفة و دواء : تسجيل 498 حالة إصابة جديدة .. و 1007 حالات تعافي الصحة: نحذر من التراخي في تطبيق الإجراءات الإحترازية من المنتدى الرياضي : الآسيوي يرفض طلبَ الهلال تأجيلَ مباراة أهلي دبي.. وتشكيلته تضم 11 لاعبًا فقط من المنتدى العام : تحالف لإنشاء أكبر مشروع بالعالم لإنتاج الهيدروجين بقيمة 18,75 مليار ريال من منتدى وصفة و دواء : أكثر من 95% تظهر نتائجها لدينا خلال 24ساعة متحدث الصحة: المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا من منتدى عالم آدم : القبض على مقيمين تاجرا بشرائح مسجلة بهويات دون علم أصحابها في الرياض من المنتدى الإسشلامي : مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا من داخل المملكة بداية من 17 صفر 1442هـ من المنتدى العام : عفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص PCR عند العودة مع تطبيق الاحترازات وتطبيقات المتابعة من منتدى ملك الإنسانية : قبل 90 عاماً.. كيف احتفل السعوديون باليوم الوطني الأول للمملكة؟ خفقت القلوب طرباً به.. وعَمّت البهجة في جميع الأنحاء من منتدى ملك الإنسانية : وتأسيس دولة تتمتع بالأمن والخيرات الوفيرة الملك عبدالعزيز .. قائد ملهم أفنى حياته ِللمّ شتات هذا الوطن من المنتدى العام : في مؤشر IMD للمدن الذكية.. الرياض خامس أذكى عواصم مجموعة العشرين من منتدى عالم آدم : شرطة الرياض: ضبط مقيمَين بحوزتهما 17 مليون ورقة عملة معدة للتزييف من منتدى ملك الإنسانية : بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ90.. القيادة تتلقى برقيات تهان من حُكام الفجيرة وأم القوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 08-06-2020, 07:40 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4795 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:37 PM)
 المشاركات : 32,334 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي آخر الأسلحة غير المتوقعة.. هل تستطيع الكلاب الكشف عن كورونا؟





06 أغسطس 2020 - 16 ذو الحجة 1441
07:22 PM





آخر الأسلحة غير المتوقعة.. هل تستطيع الكلاب الكشف عن كورونا؟

إجراء بحث تجريبي لتحديد مدى إمكانية استخدام حاسة الشم القوية لديها

آخر الأسلحة غير المتوقعة.. هل تستطيع الكلاب الكشف عن كورونا؟
AAA
  • 3مشاركة

آخر الأسلحة غير المتوقعة.. هل تستطيع الكلاب الكشف عن كورونا؟ ذياب الشمري - الرياض
0
0
395




الكلاب البوليسية آخر الأسلحة غير المتوقعة التي يلجأ إليها العلماء في إطار سعيهم لحل لغز فيروس كورونا، ففي أجاكسيو الفرنسية تم إجراء بحث تجريبي لتحديد مدى إمكانية استخدام حاسة الشم القوية عند الكلاب للكشف عن مرضى فيروس كورونا.

وبحسب تقرير بثته قناة "العربية"، فإن أولى خطوات البحث الذي يُعد جزءاً من مشروع علمي دولي، بقيادة المدرسة الوطنية البيطرية الفرنسية في ألفور؛ حيث شهدت العمل على تحديد الروائح التي يمكن أن تنبعث منها من المصابين بفيروس كورونا، لتسهيل عمليات تدريب الكلاب في التعرف عليها.

وشجع اعتماد تجارب سابقة على الكلاب للكشف على الملاريا والأمراض السرطانية، العلماء على السعي لمعرفة إلى أي مدى يمكن أن تساعد حاسة الشم القوية في اكتشاف الأمراض الأخرى، فهناك العديد من الأمراض الأخرى تستطيع الكلاب من خلال الروائح التي تتعرف عليها بواسطة حاسة الشم القوية، بينما نحن البشر لا نستطيع ذلك.

والتجربة الفرنسية ليست الأولى من نوعها؛ حيث شهدت الأسابيع الماضية تجارب مماثلة في كل من: بريطانيا وجامعة بنسلفانيا الأمريكية، التي كشفت أبحاثها حول الأمر توفر الفيروسات على روائح معينة.

وكانت الجمارك السعودية قد أكدت أن "الوسائل الحية" ستكون عاملاً مساعدًا في التعرف على المصابين بفيروس كورونا المستجد مع استئناف عمل المنافذ الجمركية على مستوى الرحلات الدولية.

وأوضح مدير المركز الوطني للوسائل الحية بالجمارك السعودية عبد الله السلوم، أن العمل قائم حاليًا على تدريب عدد من الوسائل الحية، ومن فصائل معينة ذات قدرات فائقة على الاكتشاف والتعرف على فيروس COVID – 19، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها. وقد أظهرت نتائج التدريب إيجابية تجاوزت 80%. مبينًا أن المركز يعمل حاليًا على استكمال جميع المتطلبات التي تضمن جاهزية الفرق.

وأضاف السلوم أن الاستفادة من الوسائل الحية في هذا الجانب تأتي ضمن برنامج COVID 19 الذي يعد أحد البرامج التي يقدمها المركز الوطني للوسائل الحية.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:47 AM.

 

free counters