صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى الأسلامي
 
 

المنتدى الأسلامي خاص بأمورنا ديننا الحنيف

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

الشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمن

الشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمن
الإهداءات
من المنتدى الرياضي : الاتحاد الدولي "فيفا" يمتدح الهلال: ظهرت روح البطل.. وتأهل لدور الـ16 من منتدى بنك التسليف : إقبال كبير على منصّات «سكني» الرقمية للاستفادة من خدمات تسهيل تملُك الأُسر من منتدى وصفة و دواء : أقرت منظمة الصحة العالمية قواعد لاختبار علاجات عشبية إفريقية لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا. من منتدى التربية و التعليم : اعتباراً من العام الدراسي القادم.. والعودة حضوريًّا ستخضع لاشتراطات محددة وزير التعليم يعلن اعتماد تدريس اللغة الإنجليزية ابتداءً من الصف الأول الإبتدائي من المنتدى العام : سانده الحرس الثوري الإيراني.. إحباط مخطط إرهابي ضخم في البحرين من منتدى ملك الإنسانية : تسجيل 489 إصابة .. و 1009 حالات تعافي المملكة تسجل أقل عدد إصابات يومية بكورونا منذ 5 أشهر من المنتدى العام : حفل تسليم واستلام زوارق الاعتراض السريعة الدفعة الثانية والثالثة من مشروع الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية من نوع (HSI32) بالمنطقة الشرقية،

.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 07-28-2020, 07:51 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4791 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (12:14 AM)
 المشاركات : 32,314 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمن



2020-07-28 18:29:29
وفق البروتوكولات الاحترازية

الشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمن


الشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمن
الرياض - خالد العوفي

تغيير الخط خط النسخ العربي تاهوما الكوفي العربي



الشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمنالشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمن



أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد جاهزية كافة مرافقها بجميع الخدمات المقدمة لضيوف الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة، وذلك عبر منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات في ظل الخطة الاستثنائية للحج هذا العام، وفق البروتوكولات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

حيث كلّفت الوزارة عددًا من الدعاة لمرافقة الحجاج طوال فترة الحج، إلى جانب تكليف الأئمة والمؤذنين لمساجد نمرة في مشعر عرفات، والمشعر الحرام بمزدلفة، ورفع الأذان بمنى.
وقامت الوزارة بتركيب 6 شاشات في مسجد نمرة، و5 شاشات في مسجد المشعر الحرام لبث المحتوى التوعوي والإرشادي بعدة لغات عالمية، إلى جانب تشغيل خدمة الرد الآلي عبر الرقم المجاني 8002451000 بعشر لغات عالمية، وبثه ضمن محتوى المادة الإعلامية داخل المساجد، وتركيب شاشات تفاعلية ولوحات ثابتة مزودة بالرموز الشريطية ( الباركود ) لتحميل مصحف المدينة النبوي على الأجهزة الذكية وغيرها من الكتب العلمية والتوعوية بلغات عالمية من إصدارات الوزارة.
كما قامت الوزارة بفرش المساجد وتجهيزها والعمل على تعقيمها بشكل مستمر بتقنية الأوزون منذ مطلع شهر ذي الحجة عبر الشركات المتخصصة، إلى جانب تهيئة وتشغيل أنظمة التكييف وتنقية الهواء لمسجد نمرة بعرفات وتجهيز نظام الصوتيات وإجراء الاختبارات اللازمة لها وتشغيل كاميرات المراقبة للمواقع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
كما أنهت الوزارة الاختبارات اللازمة على المولدات الاحتياطية للكهرباء في مسجدي نمرة والمشعر الحرام والتأكد من جاهزيتها بالتنسيق مع الجهات المختصة المشاركة في أعمال الحج كالدفاع المدني والشركة السعودية للكهرباء، والأعمال الكهربائية من إنارة وتكييف داخل المساجد والمرافق التابعة لها وعمل الاختبارات اللازمة من قبل المتخصصين وإعداد التقارير حولها، إلى جانب صيانة طفايات الحريق وتوزيعها في جميع مرافق المساجد، وتركيب اللوحات الإرشادية على مداخل المساجد ومجمع الدورات.
وقامت الوزارة بتخصيص مسارات لتنظيم حركة الحجاج وتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية الواردة من الجهات المختصة لتحقيق التباعد بينهم من خلال تركيب الملصقات الإرشادية على مداخل المساجد والأعمدة والمخارج حسب الألوان المعتمدة لكل حاج، وحددت بوابتين للدخول والخروج في مسجد نمرة بالتنسيق مع الجهات المختصة المشاركة في الخطة التنظيمية، إلى جانب تخصيص فرق عمل متكاملة للتعقيم داخل المساجد والمرافق التابعة لها وتوزيع المعقمات في المساجد ومداخل دورات المياه وتأمينها لتشمل جميع المواقع التي تشرف عليها الوزارة.
من جانب آخر، أنهت وزارة الشؤون الإسلامية تجهيز وتعقيم 1000 دورة مياه أضيفت مؤخراً في مشعر عرفة و64 دورة مياه في مسجد المشعر الحرام بمزدلفة، والتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتأمين المياه، ووضع الخطط المعدة لضمان عدم انقطاع الماء عن المساجد والمرافق التابعة لها.
وفي الجانب التقني أنهت الوزارة تجهيز خدمة تشغيل "الروبوت الآلي" الخاص بتقديم الفتاوى عن بُعد الذي سيعمل بمقر تواجد الحجاج، كما تم الانتهاء من تفعيل التطبيقات الإلكترونية على بوابة الوزارة الرسمية، الخاصة بتوعية الحجاج مثل " زاد الحاج والمعتمر"و "هدي النبي بالحج باللغتين العربية والإنجليزية تصف رحلة الحج وأحكامه ومقاصده.
كما أجرت الوزارة الكشف الطبي على المشاركين في حج هذا العام، بالتنسيق مع وزارة الصحة على جميع العاملين القائمين بأعمال الصيانة والنظافة في مساجد المشاعر وملحقاتها، كما الوزارة بتخصيص أكثر من 145 عاملاً للنظافة على مدار الساعة وأكثر من 70 مهندساً ومشرفاً في مسجدي نمرة والمشعر الحرام، إلى جانب اعتماد مراقبين ومراقبات لمتابعة تنفيذ الأعمال الميدانية والرفع بتقارير يومية من مستوى الخدمات.
الشؤون الإسلامية : تعلن جاهزية كافة مرافقها لخدمة ضيوف الرحمن
1

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 03:08 AM.

 

free counters