صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > ®» خيمة أم السـاهك الرمضانية®»
 
 

®» خيمة أم السـاهك الرمضانية®» خاص بشهر رمضان المبارك

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

لمسنا السماء} و{جدّ ربنا}.. كلمات قرآنية فهمها البعض خطأ الأولى يقصد بها تحققنا وطلبنا الخبر.. والأخ

لمسنا السماء} و{جدّ ربنا}.. كلمات قرآنية فهمها البعض خطأ الأولى يقصد بها تحققنا وطلبنا الخبر.. والأخ
الإهداءات
من منتدى الأسرة و المجتمع : بـ 9 طعنات ... مقتل مواطنة ستينية على يد عاملتها المنزلية بالمجاردة ألقي القبض عليها بعدما تحصنت بإحدى غرف المنزل من المنتدى الإسشلامي : نوهت إمارة منطقة المدينة المنورة اليوم الخميس، إلى استمرار تعليق حضور المصلين إلى المسجد النبوي الشريف حتى إشعار آخر . من منتدى السيارات و المحركات : تستأنف رحلاتها الأحد.. الخطوط الحديدية تبدأ تفعيل خدمات الحجز وبيع التذاكر تشغيل رحلات قطارات الركاب يومياً سيكون متوافقاً مع فترات السماح بالتنقل من المنتدى العام : يمكن أن تكون الفاكهة Fruits والخضار Vegetables مصدراً كبيراً للكيماويات Chemicals في المطبخ، وبالتالي في الجسم. وقد تكون اكتشفت أهمية أن تأكل المنتجات الخضراء Organic Products. من منتدى وصفة و دواء : "الصحة" تعلن تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ"كورونا" .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 ارتفاع عدد الحالات المتعافية إلى 54553 حالة ولله الحمد من منتدى السيارات و المحركات : أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية، الذي يمثل إطاراً إرشادياً للمسافرين من المنتدى الإسشلامي : فتح المساجد قبل الأذان بـ15 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بــ10 دقائق الشؤون الإسلامية في تعميمين للمساجد.. إلزام بالكمامات ومسافات بين المصلين من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : حادثة إطلاق نار في عسير بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه ، نتج عنه مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع من العمر وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين من منتدى السيارات و المحركات : تعلن الهيئة العامة للطيران المدني عن صدور الموافقة الكريمة على استئناف الرحلات الجوية الداخلية ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.

أدعية و أذكار :

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 05-18-2020, 03:06 AM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4676 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (02:11 AM)
 المشاركات : 31,977 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لمسنا السماء} و{جدّ ربنا}.. كلمات قرآنية فهمها البعض خطأ الأولى يقصد بها تحققنا وطلبنا الخبر.. والأخ



16 مايو 2020 - 23 رمضان 144105:12 pm
{لمسنا السماء} و{جدّ ربنا}.. كلمات قرآنية فهمها البعض خطأ
الأولى يقصد بها تحققنا وطلبنا الخبر.. والأخرى معناها العظمة

a a a
13
مشاركة

عيسى الحربي - الرياض049,675
يمرّ القارئ المتدبر لكلام الرحمن بكلمات يختلف ظاهرها الدارج لغويّاً بين الناس عن معناها الباطني المختلف تماماً، وهو من سحر البيان وعجائب التبيان، وخلال شهر رمضان ستسلط "سبق" الضوء على هذه الكلمات التي قد تُفهم خطأً، وسيتم عرض بعض الآيات لتوضيح معناها؛ وكشف شيء من الإعجاز القرآني.

ففي الآية 8 من سورة الجن يقول الرب تبارك وتعالى: {وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً}، ويأتي معنى "لمسنا" أي تحققنا وطلبنا خبرها، وليس معناها لمسناها حقيقة.

وفي الآية 3 من سورة الجن أيضاً يفهم البعض قوله: {وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَداً} معنى "جد" أنه ضد الهزل بكسر الجيم، والصحيح: أي تعالت عظمة ربنا وجلاله وغناه، وليس معنى الجد هنا ضد الهزل بكسر الجيم.

يشار إلى أن مصدر معاني الكلمات هو كتاب "أكثر من 200 كلمة قرآنية قد تُفهم خطأ"، الذي أعده الشيخ عبدالمجيد بن إبراهيم السنيد، وقدمه القاضي الشيخ سليمان بن عبدالله الماجد عضو مجلس الشورى.



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 12:04 AM.

 

free counters