صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > منتدى بنك التسليف
 
 

منتدى بنك التسليف خاص بكل شي يتعلق في بنك التسليف من اخبار واستفسارات وصور ونماذج وغيرها

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا ملحوظًا في 2019

مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا ملحوظًا في 2019
الإهداءات
من منتدى الأسرة و المجتمع : بـ 9 طعنات ... مقتل مواطنة ستينية على يد عاملتها المنزلية بالمجاردة ألقي القبض عليها بعدما تحصنت بإحدى غرف المنزل من المنتدى الإسشلامي : نوهت إمارة منطقة المدينة المنورة اليوم الخميس، إلى استمرار تعليق حضور المصلين إلى المسجد النبوي الشريف حتى إشعار آخر . من منتدى السيارات و المحركات : تستأنف رحلاتها الأحد.. الخطوط الحديدية تبدأ تفعيل خدمات الحجز وبيع التذاكر تشغيل رحلات قطارات الركاب يومياً سيكون متوافقاً مع فترات السماح بالتنقل من المنتدى العام : يمكن أن تكون الفاكهة Fruits والخضار Vegetables مصدراً كبيراً للكيماويات Chemicals في المطبخ، وبالتالي في الجسم. وقد تكون اكتشفت أهمية أن تأكل المنتجات الخضراء Organic Products. من منتدى وصفة و دواء : "الصحة" تعلن تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ"كورونا" .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 ارتفاع عدد الحالات المتعافية إلى 54553 حالة ولله الحمد من منتدى السيارات و المحركات : أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية، الذي يمثل إطاراً إرشادياً للمسافرين من المنتدى الإسشلامي : فتح المساجد قبل الأذان بـ15 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بــ10 دقائق الشؤون الإسلامية في تعميمين للمساجد.. إلزام بالكمامات ومسافات بين المصلين من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : حادثة إطلاق نار في عسير بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه ، نتج عنه مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع من العمر وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين من منتدى السيارات و المحركات : تعلن الهيئة العامة للطيران المدني عن صدور الموافقة الكريمة على استئناف الرحلات الجوية الداخلية ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 05-01-2020, 02:58 AM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4676 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:11 AM)
 المشاركات : 31,977 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا ملحوظًا في 2019



01 مايو 2020 - 8 رمضان 1441
12:48 AM





"مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا ملحوظًا في 2019

أسهما بنسبة 18.5 % في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي



مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا
AAA
  • 3مشاركة

مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا صحيفة سبق الإلكترونية - الرياض
0
6
1,342




سجّل قِطاعا "التشييد والبناء" و"الأنشطة العقارية" خلال العام الماضي 2019 نموًا ملحوظًا مقارنةً بالأعوام الماضية؛ ما أسهم في زيادة نسبة مساهمتهما مجتمعين في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية إلى 12.6 %، وفق دراسة حديثة أعدها مركز البيانات والرصد الإسكاني التابع لوزارة الإسكان مستندةً إلى إحصاءات الهيئة العامة للإحصاء، كما أسهمت "الأنشطة العقارية" بنحو 5.4 % في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة خلال 2019 ونحو 4.5 % للبناء والتشييد بإجمالي 9.9 %.

كما أسهم قطاعا "البناء والتشييد" و"الأنشطة العقارية" بنسبة 18.5% في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بالأسعار الجارية لعام 2019 بنحو 10.4 % لقطاع الأنشطة العقارية و8.1 % للتشييد والبناء.

وكان القطاعان حققا نسبة مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بالأسعار الثابتة بما يتجاوز17%، بنحو 9.3 % لقطاع "الأنشطة العقارية"، ونحو 7.8 % لقطاع التشييد والبناء خلال العام الماضي؛ ما أثر في زيادة عدد الوحدات السكنية في السوق، وزيادة نسب التملك لنحو 62.08 % حتى النصف الأول من 2019.

وشهد قطاع التشييد والبناء ارتفاعًا ملحوظًا بمعدل نمو 8.03 % خلال العام الماضي 2019 مقارنة بمعدلات سالبة خلال السنوات السابقة، كما حقق أعلى معدل نمو في الربع الثاني من العام 2019 بلغ 9,85 %، واستمر على مستوى الارتفاع نفسه بانخفاض بسيط في الربع الثالث بنحو 9.59 % حتى وصل في الربع الرابع 2019 إلى نحو 8.99 %، محققًا مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية بنحو 5.5 % خلال 2019 بسبب النمو المتسارع في بناء المشروعات التنموية الكبرى في قطاعات عدة، منها مشروعات الإسكان ومشروع القدية ومشروع البحر الأحمر ومشروع نيوم وتطوير مدينة العلا، ما سيُسهم بمليارات الريالات في الناتج المحلي الإجمالي، إذ يعد القطاع ركيزة أساسية لخلق فرص لتحقيق التنمية الاقتصادية.

ونمّت الأنشطة العقارية بنهاية الربع الثالث للعام الماضي 2019 والربع الرابع على التوالي بمعدل 1.58 خلال الربع الثالث وما يزيد على 1.83 % بنهاية الربع الأخير، وبذلك وصلت مساهمة الأنشطة العقارية في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لنحو 7.1 % خلال العام الماضي 2019.

وتوقعت تقارير اقتصادية أن تُواصل القطاعات العقارية والقطاعات الأخرى المُتصلة بها نموها الإيجابي خلال2020 على الرغم من تداعيات فيروس "كورونا".

وأشار المختصون إلى أن قطاعات "الأنشطة العقارية" و"التشييد والبناء" و"التمويل السكني" ستكون من أهم القطاعات التي ستشهد نموًا ملحوظًا خلال عام 2020 بسبب استمرار برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان في تقديم خدماته لأكثر من 300 ألف أسرة هذا العام من خلال مواصلة البرنامج في تسهيل حصول المواطنين على أحد الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج لتلبية تطلعات الأسر للحصول على المنزل الأول وزيادة نسب التملك إلى 70 % بحسب خطط برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030 -.

ويرى المختصون أن زيادة نمو القطاع العقاري مدفوع باستمرار تطوير وبناء المشروعات السكنية بالشراكة مع القطاع الخاص، ما أسهم في زيادة نمو القروض العقارية نتيجة انخفاض أسعار الفائدة، حيث يتم تنفيذ مجموعة من المبادرات الإسكانية ضمن برنامج الإسكان، أحد برامج الرؤية، وهو ما سيُسهم في زيادة نمو القطاع المالي بسبب الإبقاء على فوائد التمويل السكني منخفضة واستمرار النمو في قطاع التشييد وزيادة الطلب على القطاع السكني، وكذلك برنامج تأجيل الدفعات المستحقة على المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 أشهر والدعم الحكومي المقدم للقطاع الخاص.http://www.w3.org/2000/svg NS = "http://www.w3.org/2000/svg" />
مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا مركز البيانات والرصد الإسكاني": قطاعا "البناء" و"الأنشطة العقارية" حققا نموًا
1




ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:34 PM.

 

free counters