صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى الأسلامي
 
 

المنتدى الأسلامي خاص بأمورنا ديننا الحنيف

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

"المغامسي": لا تجعلوا التفوق الدراسي السبيل الوحيد في الحكم على أبنائكم

"المغامسي": لا تجعلوا التفوق الدراسي السبيل الوحيد في الحكم على أبنائكم
الإهداءات
من منتدى بنك التسليف : وزير الإسكان: اعتماد نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها وإدارتها.. سيرفع مستوى جودة الخدمات في الوحدات العقارية رفع الشكر للقيادة على قرار مجلس الوزراء من منتدى وصفة و دواء : وزير الصحة الأردني: الشماغ يعطي نفس فعالية الكمامة للوقاية من "كورونا" أكد أن الأردن منع تصدير الكمامات للخارج من المنتدى العام : شاركت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بمطارات المملكة، في احتفالات اليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة الـ 59، تحت شعار "وفاق يتجدد" من منتديات أم الساهك : وصول عاصفة مثيرة للغبار لأم الساهك تمام الساعة : العاشرة و 50 دقيقة بالتوقيت المحلي للمملكة . من منتدى ملك الإنسانية : والموافقة على الترتيبات التنظيمية لمجلس المحميات الملكية الموافقة على نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها وإدارتها من منتدى ملك الإنسانية : تكليف القصبي بـ"الإعلام" والحقيل بـ"الشؤون البلدبة" ضم "الخدمة المدنية" إلى "العمل" بمسمى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من منتدى بنك التسليف : تفعيل الربط التقني بين "سكني" و "بلدي" لخدمة المستفيدين من خيار الأراضي السكنية توفير تصاميم هندسية بجودة عالية لتوفير الوقت والجهد والتكلفة من المنتدى الرياضي : إطلاق أول دوري لكرة قدم السيدات على المستوى المجتمعي في السعودية من منتدى الاسرة و المجتمع : القبض على مقيم غير عربي كان يسكن مع المتهمة بخطف الأطفال "الإخبارية": كان متزوجاً منها عرفياً من منتدى ملك الإنسانية : تضمنت زيادة في مدد العقود الاستثمارية لتصل الى 50 عاماً موافقة المقام السامي على لائحة التصرف بالعقارات البلدية بصيغتها الجديدة من المنتدى العام : أعضاء شورى لـ «الرياض»: ربط المؤسستين بوزير المالية يزيد القدرة التنافسية واستدامة النفقات دمج مؤسستي التقاعد والتأمينات الاجتماعية في صندوق واحد خطوة منتظرة من منتدى الجوال : القبض على "بنغلاديشي" تاجَر بشرائح اتصال مزورة في الرياض من وما الجراد نهاني : وما نهاني من حبه سرب جراد تطاير في دولة عاشقي  غير أني رميت بشالي  أجمع من عروقه الحمراء دائي  فمضيت أتبعه وأضمه بين كفي 

.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 02-09-2020, 11:11 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4583 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:56 PM)
 المشاركات : 31,591 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي "المغامسي": لا تجعلوا التفوق الدراسي السبيل الوحيد في الحكم على أبنائكم




09 فبراير 2020 - 15 جمادى الآخر 1441
06:57 PM



"المغامسي": لا تجعلوا التفوق الدراسي السبيل الوحيد في الحكم على أبنائكم

"الحازمي" يؤكد تلازم التفوق مع الانضباط

"المغامسي": لا تجعلوا التفوق الدراسي السبيل الوحيد في الحكم على AAA
  • 41مشاركة

"المغامسي": لا تجعلوا التفوق الدراسي السبيل الوحيد في الحكم على عبدالحكيم شار - الرياض
2
10
6,124




طالب إمام وخطيب مسجد قباء، المدير العام لمركز البيان لتدبر معاني القرآن بالمدينة المنوّرة الشيخ صالح عواد المغامسي، الآباء والأسر بألا يجعلوا قضية التفوق الدراسي هي السبيل في الحكم على أبنائهم، داعيًا في هذا الصدد إلى عدم تحميلهم فوق ما يطيقون.
وأشار إلى أنه كان يمنح الحرية لأبنائه في الغياب والذهاب للمدرسة، ولا يمارس الضغوط عليهم، محذرًا من أن الشارع قد يكون ملجأ لهم في نهاية المطاف، وبالتالي سيقعون فريسة لأهل السوء والفساد.
وقال خلال محاضرته "وقفات من حياة المعلم الأول" صباح اليوم الأحد، على مسرح إدارة تعليم صبيا، ضمن فعاليات ديوانية ‫تعليم صبيا الصباحية، بحضور مدير وقادة تعليم صبيا: "أنا كنت أقول لأبنائي متى ما تريد أن تغيب عن المدرسة غيب، لكن أخبرني بذلك".
وأضاف: "لا تجعل قضية التفوق الدراسي هي السبيل في الحكم على الابن، هذا خطأ، حتى في قضية الحضور للمدرسة والانصراف، أنا كنت أعطي أبنائي الحرية في الذهاب للمدرسة". وتابع: "كنت أقول لهم متى ما تريد أن تغيب فأخبرني، لكن الإشكال عندما يجبر الأب ابنه بالعصا، اذهب للمدرسة، والمعلم يتوعده إذا لم يحل الواجب أن يضربه، وحينها الطالب سيختار الشارع لن يذهب للمدرسة".
وحذر من أن الطالب في هذه الحالة إذا اختار الشارع فسيكون فريسة لأهل السوء، فيبدأ الضلال والغي والانحراف من هنا، عندما يتسلط عليه من يمسك عليه شيئًا باللغة الدراجة، مضيفاً: "لا تجعل لأحد على ابنك سلطانًا، فأعظم أمان للأبناء إذا قلت لهم أنا معكم بصورة مباشرة أو غير مباشرة".
وأضاف: "لا تجعل نفسك أكثر شيء يخافه ابنك، حينها لن تستطيع أن تربي ابنًا ولا تربي فتاة، فلا تجعل نفسك كأب موضع خوف بل موضع أمان حتى لا يلجأ لأحد غيرك"، مؤكداً أن هذه قضية أساسية في قضية تربية الإنسان لابنه أو بناته.
وقص "المغامسي"، في هذا الصدد نصيحته لابنته عندما كانت طالبة في المرحلة الابتدائية بالغياب عن المدرسة، عندما وجدها متضايقة بسبب ما واجهته من صعوبات في رسم خريطة في مادة الجغرافيا، وكانت تشعر بالخوف من معلمتها بسبب فشلها المتكرر في إنجاز الرسمة، مشيرًا إلى أنها عندما غابت ارتاحت نفسيًا، وبعد عودتها إلى المدرسة قامت بتقديم الواجب بشكل صحيح، لافتًا إلى أنها اليوم تعمل في المستشفى بعد أن تخرجت من الطب.
ولفت "المغامسي"، إلى أن قوله قد لا يلزم أن يكون صحيحًا، لكنه يتكلم عن قناعات، داعيًا لعدم تحميل الأبناء فوق ما يطيقون.
بدوره علق مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي، على حديث "المغامسي" قائلاً: "بخصوص الانتظام والانضباط المدرسي وعدمه، الشيخ صالح المغامسي مع أبنائه ربما كان لديه وجهة نظر معينة، لكن نحن في مدارسنا نُعنى بتربية الأبناء أن يكونوا صورة جيدة في المستقبل، وأن نتحمل ما يحدث منهم أثناء سنوات الدراسة".

وأضاف: "لا يفترض أن نشتطّ وأن نكون صارمين أو غاضبين هذه مرحلة الأخطاء"، واستدرك: "لكن هي مرحلة التربية والتعليم والبناء والأخذ بعقولهم وأفكارهم وأيديهم نحو صورة من الرشد".
وعن أهمية الانضباط الدراسي لفت "الحازمي" إلى ما أشارت إليه كثير من الدراسات، بأن هناك تلازمًا كبيرًا ما بين التفوق الدراسي والانضباط فنحن نؤكد عليه.
لمشاهدة الفيديو : https://sabq.org/HQkBNF

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:34 AM.

 

free counters