صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى العام
 
 

المنتدى العام للمواضيع العامة والاخبار

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

المملكة الثانية" عربيًا والـ36 عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جداً

المملكة الثانية" عربيًا والـ36 عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جداً
الإهداءات
من اامنتدى العام : مطالبات شوريَّة بدعم ذوي الاعاقة للعمل والاستفادة من برنامج "توافق" من المنتدى الإسلامي : إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1441هـ، في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فقط، والتأكيد على عدم إقامتها في المصليات المكشوفة في ضوء الظروف الاستثنائية، من المنتدى الإسلامي : مستشار أردني لـ"أردوغان": الكعبة المشرفة هي قِبلة المسلمين ولن تكون متحفًا يا أردوغان صرَّح إلى "سبق": السعوديون الأوائل حرروا الأتراك الأوائل من قيود وسلاسل الرومان من المنتدى الإسلامي : كشفت جولة لقناة "العربية" البروتوكول الذي سيتم من خلاله استقبال الحجاج لقضاء ليلتهم بمشعر مزدلفة، قبل النفرة إلى منى. من منتدى وصفة و دواء : كشفت وزارة الصحة اليوم عن حالة مصاب بكورونا تجاهل الذهاب لعيادات "تطمن" للفحص ظنًا منه أن ما يشعر به مجرد حمى عادية . من المنتدى العام : قال مصدر مسؤول في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إنه لا صحة للأنباء المتداولة، والتي تزعم تسديد المخالفات المرورية لتجديد "بطاقة الهوية" للمواطنين من المنتدى العام : "الجوازات": تمديد الإقامة آلياً لجميع الوافدين المشمولين بالأمر الملكي بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني من المنتدى الإسلامي : الداخلية: غرامة 10.000 ريال لمن يخالف تعليمات منع الدخول للمشاعر بلا تصريح بدءاً من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة من المنتدى الإسلامي : "التقاضي الإلكتروني".. سرعة وجودة وكفاءة ومزيد من الضمانات القضائية الذكاء الرقمي العدلي يسهم في معالجة 10 معوقات داخل وخارج المنظومة العدلية من منتدى وصفة و دواء : أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين 013 يوليو 2020، تسجيل 2852 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 235111 حالة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-14-2020, 04:29 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4724 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:13 AM)
 المشاركات : 32,109 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المملكة الثانية" عربيًا والـ36 عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جداً






المملكة الثانية" عربيًا والـ36 عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جداً


المملكة الثانية" عربيًا والـ36 عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشرية
الرياض - واس





المملكة الثانية" عربيًا والـ36 عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشريةالمملكة الثانية" عربيًا والـ36 عالميًا ضمن الدول ذات التنمية البشرية



حققت المملكة الترتيب الثاني عربيًا والسادسة والثلاثين عالميًا في قائمة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدًا، وذلك وفقًا لتقرير التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2019م.

وأفاد التقرير أن المملكة قفزت إلى المرتبة الـ 36 من بين 189 دولة، متقدمة بذلك ثلاث مراتب عن عام 2018م، حيث كانت تحتل المرتبة 39، ويهدف مؤشر التنمية البشرية إلى قياس مستوى الرفاهية التي تعيشها شعوب العالم في شتى المجالات، وذلك بغرض توفير قاعدة يمكن من خلالها إجراء المقارنات بين قدرة الدول والمجتمعات على تحقيق المساوات والعدالة والرفاهية لشعوبها.
وأشار التقرير إلى أن مؤشر التنمية في المملكة حقق تقدمًا ملحوظًا في الفترة 1990 - 2018م، حيث كان مؤشر المملكة عند (0.698) نقطة في عام 1990م، ووصل إلى (0.857) في عام 2018م، كما حقق مؤشر المملكة في التنمية المرتبة الـ 10 بين دول مجموعة العشرين.
ويهتم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بهذا المؤشر، وما يتعلق به من إعداد تقارير سنوية لرصد تطور الدول في هذا المجال، حيث يغطي المؤشر عدة مجالات تتمثل في العمر المتوقع عند الولادة، والسنوات المتوقعة للدراسة، ومتوسط سنوات الدراسة، ونصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي.
يذكر أن تقرير التنمية البشرية يقسم دول العالم إلى أربع مجموعات حسب قيمة مؤشر دليل التنمية البشرية، فالدول ذات التنمية البشرية المنخفضة التي تقل قيمة الدليل بالنسبة لها عن (0.550)، ثم مجموعة التنمية البشرية المتوسطة التي تتراوح قيمة الدليل بالنسبة لها بين (0.550ــــ 0.699)، وأما المجموعة الثالثة فهي مجموعة التنمية البشرية المرتفعة والتي تتراوح قيمة دليل التنمية البشرية بالنسبة لها بين (0.700 ـــ 0.799) والمجموعة الرابعة هي مجموعة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جداً والتي تكون قيمة دليل التنمية البشرية بالنسبة لها من (0.800) فأكثر.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 05:28 PM.

 

free counters