صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى العام > صحيفة أم الساهك للاحداث الساخنه
 
 

صحيفة أم الساهك للاحداث الساخنه منتدى خاص بإخر الأخبار وعين على العالم.!

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

تعرف على تفاصيل الحكم على منفذ الهجوم الإرهابي على الفرقة الاستعراضية بالرياض

تعرف على تفاصيل الحكم على منفذ الهجوم الإرهابي على الفرقة الاستعراضية بالرياض
الإهداءات
من منتدى ملك الإنسانية : وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة بإيقاف المسؤولين عن إنتاج فيديو أغنية الراب (بنت مكة) الذي يسيء لعادات وتقاليد أهالي مكة . من المنتدى العام : أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن صدورَ القواعد المنظّمة لأعمال وساطة التأمين الإلكترونية، من عالم حواء : شرطة الشرقية: ارتباط مواطنة بحادثة اختطاف طفل بعد ولادته من أحد المستشفيات بالقطيف من المنتدى الإسشلامي : ألقى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله السند، مغرب اليوم الأربعاء درسه الشهري المقام بالمسجد النبوي من منتدى الأسرة و المجتمع : ألقت شرطة أبوظبي القبض على أم بتهمة تعـذيب طفلتها، وذلك بسبب خلافات عائلية بين الأم والأب، من منتدى التربية و التعليم : إعفاء عميد كلية الشريعة في جامعة الإمام بسبب استضافة مخالفين فكرياً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 12-29-2019, 10:52 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4579 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (10:41 PM)
 المشاركات : 31,570 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تعرف على تفاصيل الحكم على منفذ الهجوم الإرهابي على الفرقة الاستعراضية بالرياض





29 ديسمبر 2019 - 3 جمادى الأول 1441
01:50 PM

اخر تعديل29 ديسمبر 2019 - 3 جمادى الأول 1441
10:49 PM



تعرف على تفاصيل الحكم على منفذ الهجوم الإرهابي على الفرقة الاستعراضية بالرياض

إصابات وترويع للناس وإحداث الفوضى والرعب مع تحريض الآخرين للقيام بأعمال إرهابية


تعرف على تفاصيل الحكم على منفذ الهجوم الإرهابي على الفرقة AAA
  • 104مشاركة

تعرف على تفاصيل الحكم على منفذ الهجوم الإرهابي على الفرقة عبدالله البرقاوي - الرياض

1
22
50,212




أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً ضد متهمين من جنسية عربية، وذلك بعد ثبوت إدانتهم بما يلي:
أولاً/ ثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الأول بـالهجوم الإرهابي المسلح بآلة حادة (سكين) على إحدى الفرق الاستعراضية المشاركة في موسم الرياض أثناء العرض بحديقة الملك عبدالله بمدينة الرياض، وطعن أفراد الفرقة وأحد حراس الأمن، مما أدى لإصابتهما بجروح قطعية، وترويع الناس، وإحداث الفوضى والرعب في الحضور، محاولاً إرغام السلطات على الامتناع عن القيام بأعمال الترفيه في المملكة، وتحريض الآخرين للقيام بأعمال إرهابية ضد الفعاليات بتكليف من أحد قادة تنظيم "القاعدة" الإرهابي في اليمن، وتخطيطه ورصده ومتابعته سلفاً لفعاليات موسم الرياض المقامة بحديقة الملك عبدالله (مكان الجريمة)، والانتماء لتنظيم "القاعدة" في اليمن المصنف تنظيماً إرهابياً، واشتراكه معه في القتال، وارتكابه جرائم معاقب عليها بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/21 وتاريخ 12/ 2/ 1439ه وهي على النحو التالي:
1- حمله السلاح الأبيض تنفيذاً لجريمة إرهابية.
2- انضمامه إلى كيان إرهابي (تنظيم القاعدة في اليمن) واشتراكه معهم في العمليات القتالية في اليمن، وإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تصوير نفسه ملثماً، ويلقي قصيدة تتضمن تحريضاً ضد هيئة الترفيه من جهازه الجوال، وإرساله لآخرين عبر برنامج التواصل الاجتماعي.
ثانياً/ ثبت لدينا إدانة المدعى عليه الثاني بتستره على تخطيط المدعى عليه الأول على الهجوم على ماكينة صراف أحد البنوك بالمملكة ونهب الأموال وإرسالها لتنظيم "القاعدة" في اليمن، واشتراكه في ترويج عملة ورقية مزيفة داخل المملكة، والنصب والاحتيال بالشروع في شراء سلاح من نوع رشاش بمبلغ مالي مزيف، وتستره على عملية متاجرة بالسلاح وعدم الإبلاغ عنها، ودخوله المملكة بطريقة التهريب.
وقد قررت المحكمة الحكم على المدعى عليه الأول بحد الحرابة لقاء ما أسند إليه. وتقترح المحكمة أن تكون العقوبة هي القتل، وذلك زجراً للمدعى عليه وردعاً لغيره ممن تسول له نفسه الإقدام على مثل ما فعل، وعقوبة القتل تحيط بما دونها من عقوبات السجن التعزيرية التي طالب المدعي العام بإيقاعها بحقه.
كما قررت المحكمة ردّ طلب المدعي العام الحكم على المدعى عليه الثاني بحد الحرابة؛ لعدم انطباق أوصاف الحرابة على فعله، كما ردّت المحكمة طلب المدعي العام قتل المدعى عليه الثاني تعزيراً؛ لعدم وجود سبب يوصل العقوبة التعزيرية إلى القتل بحقه، وحكمت المحكمة بسجن المدعى عليه الثاني مدة اثنتي عشرة سنة وستة أشهر من تاريخ توقيفه على ذمة هذه القضية بتاريخ 30/ 3/ 1441هـ، ودفع المدعى عليه الثاني غرامة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال تودع في الخزينة العامة للدولة، وذلك استناداً إلى المادة (2) من النظام الجزائي الخاص بتزييف العملة، كما قررت المحكمة إبعاد المدعى عليه الثاني عن البلاد بعد خروجه من السجن المحكوم به في هذه القضية، بعد تصفية ما له وما عليه من الحقوق؛ وذلك اتقاءً لشره وأذاه ودفعاً لضرره.



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 12:33 PM.

 

free counters