صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|منتديات الأسرة والمرأة|--*¨®¨*--| > منتدى الاسرة والمجتمع > منتدى الاطباق والماكولات
 
 

منتدى الاطباق والماكولات لوصفات الأكل والاطباق المنوعة

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو سكينة

«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو سكينة
الإهداءات
من منتدى السيارات و المحركات : للمرة الأولى.. «سفن الكروز السياحية» في «صيف السعودية» من المنتدى الإسلامي : حجاج بيت الله الحرام يواصلون أداء نُسكهم في ثاني أيام التشريق برمي الجمرات من منتدى وصفة و دواء : أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد عن تسجيل (2533) حالة تعافي جديدة، ليصل عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد إلى (240081) حالة. وأبانت أنه تم تسجيل (1357) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 12-25-2019, 08:44 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4743 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:51 AM)
 المشاركات : 32,166 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي «إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو سكينة



2019-12-25 18:44:07
تركي بن طلال: لن نقبل بأي تقصير من أي مسؤول أو موظف أيّا كان موقعه

«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو سكينة


«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو
متابعة - الرياض الإلكتروني

تغيير الخط خط النسخ العربي تاهوما الكوفي العربي



«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو



أعلنت إمارة منطقة عسير اليوم انتهاء مجريات التحقيق في واقعة التسمم التي حصلت في أحد المطاعم بمركز بحر أبوسكينة التابع لمحافظة محايل عسير، مشيرة إلى عدم وجود أية شبهة جنائية في الحادثة، حيث أكدت التقارير المخبرية أن حالات التسمم جاءت نتيجة لوجود ميكروب "استافيلوكوكس اوريس" الذي كان له نشاط عالٍ جداً في الصوص ومخلل الزيتون، مع تدني مستوى النظافة، وعدم استخدام أدواتها من قبل عاملي المطعم.
وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة محمد بن دوسري أنه إلحاقاً للبيان الصحفي الذي أعلن الثلاثاء الماضي وتضمن توجيه سمو أمير منطقة عسير لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد بإجراء التحقيقات التي تتعلق بالإدارات الرقابية المعنية حسب الاختصاص، وأن تستكمل الأجهزة الأمنية المعنية عمليات البحث والتحري والاستدلال لاستجلاء الحقيقة فيما يخص أسباب وجود البكتيريا والميكروبات التي ظهرت في العينات المرفوعة من بيئة العمل، لإيضاح الحقيقة مكتملة وبكل شفافية للمتضررين والمواطنين بشكل عام، وتوجيه أمانة عسير بإعداد خطة عمل دقيقة تضمن عدم تكرار ذلك مستقبلاً ويتم العمل بها في جميع البلديات بالمنطقة، حيث أعطى سموه مهلة أسبوع لجميع الجهات لإنهاء ما لديها.
وبمتابعة سمو أمير عسير تشير الدلائل الأولية لتحقيقات هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مسؤولية بلدية بحر أبوسكينة ممثلة في صحة البيئة فيما يخص الرقابة الصحية، كما انتهت تحقيقات النيابة العامة بمحافظة محايل إلى الإفراج عن المقيمين النظاميين وربطهم بالكفالة الحضورية، وفرز معاملة مستقلة فيما يخص التستر التجاري توجه لفرع وزارة التجارة، وإحالة المتهمين من مخالفي نظام الإقامة للجهة المختصة لتطبيق النظام بحقهم، وإحالة صاحب المنشأة لجهة الاختصاص لقاء تشغيله للعمالة المخالفة.
وفيما يخص توجيه سموه لأمانة عسير بإيجاد خطة عمل تضمن عدم تكرار هذه الحادثة، أعدت الأمانة خطة عمل في مجال الرقابة الصحية لمنع حدوث التسممات في المنشآت الغذائية تضمنت ستة بنود يتم تطبيقها في جميع بلديات المنطقة، تشمل تكثيف الرقابة الصحية على المطاعم والكافيتريات التي تقدم وتجهز الأطعمة محلياً، والتحقق من سلامة تداول وحفظ الأغذية في المطاعم، ورفع مستوى النظافة الشخصية والوعي لدى العاملين، ورفع مستوى النظافة العامة للمحل، وتطوير أنظمة الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية وتطبيق برنامج الرقابة البلدي، وتدريب المراقبين على نظام ضمان جودة وسلامة الأغذية، كما تقوم الأمانة برفع تقارير دورية للإمارة لتوضيح نشاط الأمانة وبلدياتها في الرقابة على الأغذية.
وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة أن سمو أمير عسير أعلن مسؤوليته الشخصية عن أي خلل أو مخالفة تحدث لا يتم محاسبة مرتكبها، وأن كل مسؤول في موقعه يتحمل مسؤولياته وفق النظام، وأن الرقابة الوقائية القبلية لابد أن تأخذ حقها من الاهتمام والمتابعة، وأن تطبيق العقاب وفق ما نصت به الأنظمة سيتم تطبيقه دون محاباة لأحد أيّاً كان موقعه.
وقدم سمو أمير منطقة عسير شكره وتقديره لجهات التحقيق والجهات المشاركة معها التي أنهت مهامها في الوقت المحدد وبما يضمن تحقيق العدالة بين الجميع وإعطاء كل ذي حقٍّ حقّه دون إفراط أو تفريط.
وقال أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال "أنا مسؤول مسؤولية تامة حيال إقرار ما يضمن عدم تكرار مثل هذه الحادثة، وتطبيق الأنظمة بحق كل متجاوز، وتحقيق العدالة التي وجهنا بها قائد البلاد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، ولن نقبل بأي تقصير من أي مسؤول أو موظف أيّا كان موقعه".
وكانت أمانة عسير قد أعلنت تسمم 90 شخصاً يوم 8 ديسمبر الجاري، بعد تناولهم وجبات من أحد المطاعم في المركز، ونقلهم للمستشفى، مشيرة إلى أن البلدية أغلقت المطعم، احترازياً وأخذت عينات من الوجبات لإرسالها للمختبر.
«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو
1
«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو
2
«إمارة عسير» تعلن نتائج التحقيقات بحادثة التسمم في بحر أبو
3









ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:10 PM.

 

free counters