صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات المتخصصة|--*¨®¨*--| > منتــدى ديـرتنا
 
 

منتــدى ديـرتنا منتدى يختص بأخبار أم الساهك وكل مايتعلق بهامن معلومات وغيرها

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين

على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين
الإهداءات
من منتدى ملك الإنسانية : الملك سلمان أكّد أنهم سيظلّون موضع عناية.. كيف تهتم المملكة بشهداء الواجب وأسرهم؟ حقوقهم في أنظمة الدولة تتنوع ما بين أدبية ومالية من منتدى ملك الإنسا : حققنا إنجازات تنموية ضخمة جعلت من بلادنا مصدر فخر وعز لنا جميعاً‎ الملك سلمان: لا نسعى للحرب وسندافع عن شعبنا بكل حزم ضد أي عدوان‎ من منتدى الأسرة و المجتمع : القبض على مواطن ظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُعنّف ابنته بعد خروجها من المدرسة بجدة. من المنتدى العام : مختصون لـ«الرياض»: إيران وتركيا والإخوان وداعش استغلوا الإرهابيين لنشر الدمار تسريبات «التايمز» تؤكد كشف ولي العهد لمحور الشر من ونسيت أني : ونسيت أني إمرأة وغدا أول أمطار الضيوف فهندمت للحزن باقي الفرح لتغضب الفصول في قراها تباشير شوق أراقصه هز في شجرة العصفور بيت غواني فاعتصمت للقاء احتراق ومانلت رحيق صبره فتلاشيت بقربان المطر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 11-07-2019, 06:13 PM
سعود المشعل متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4485 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:12 PM)
 المشاركات : 31,227 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين



على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين
بواسطة : حكيمة الجنوبي - القطيف اليوم - القطيف اليوم
6 نوفمبر، 2019

على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين
شهدت منطقة أم الساهك، يوم الأربعاء 9 ربيع الأول 1441هـ، الاحتفاء بـ 30 مسنًا ومسنةً في أجواء استحضرت عبق الماضي وما يحمل من شيلات إنشادية وحرف يدوية وأكلات شعبية، مع تعريفهم وتثقيفهم بحقوقهم الصحية والنفسية والاجتماعية في المجتمع، وإرشادهم إلى كيفية الحصول على الدعم الجهات المعنية في المجتمع.

جاء ذلك في فعالية “يوم المسنين” المنظمة من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأم الساهك، بالتعاون مع مستشفى صفوى العام، وبرعاية وتدشين من رئيس مركز أم الساهك أحمد علي الغامدي، باستراحة شمروخ بمنطقة أم الساهك، وتستمر على مدى يومين متتاليين.
وشهدت الفعالية حضور عمدة أم الساهك وجمع من أعيان ووجهاء المنطقة، مع كبار السن، وزيارات مجموعات من طلاب مدارس صفوى وأم الساهك والقرى التابعة لها، لمرحلتي المتوسطة والثانوية، حيث بلغ عدد زوار الفعالية ما يقرب من 850 شخصًا من كلا الجنسين في يومها الأول.
وشملت الفعاليات برنامجًا افتتاحيًا استهل بالسلام الملكي من الجميع، بعده تلاوة قرآنية من القارئ معاذ الرويشد، تلتها كلمة من رئيس لجنة تنمية أم الساهك مبارك الحربي، أكد فيها الدور الاجتماعي الذي تعززه لجنة التنمية للمسنين، والدعوة لرعايتهم من أفراد والجهات الاجتماعية في المجتمع، معرفًا باللجنة والأهداف المناطة لها، مع تقديم الشكر إلى جميع المنظمين والمشاركين في الفعالية.
من جانبه، أكد المدير الطبي لمستشفى رأس تنورة وصفوى والمراكز التابعة لها حمد العميري، في كلمته نيابة عن المدير العام لمستشفى صفوى صالح سعد الدوسري، أهمية رعاية المسنين وتلبية احتياجاتهم من الخدمات الصحية من المستشفى والمراكز الصحية، مثمنًا دور المشاركين والمنظمين للحفل، وما تلقيه هذه الفعالية من ضوء على تقدير هذه الفئة.
وشاركت فرقتان كشفيتان بأعمال التنظيم والاستقبال، مع تقديم ما بين الفقرات التي تخللت الحفل أولها؛ بقيادة المفوض الكشفي محمد الحباس لفرقة “مفوضية قطاع القطيف”، حيث قدموا صيحات كشفية وعروض أعمال ريادية للكشافة، و”الفريق التطوعي الكشفي” بقيادة الرائد الكشفي عوض القطان، بتنفيذ ورشة تعريفية بالعقد والربطات الكشفية.
وحضرت الطفولة ببراءتها بين القصيد والشيلات الشعبية الوطنية، وإلقاء الطفلة آمنة عبد الرحمن العليان قصيدة وطنية، كما قادت فاطمة وعائشة العواد شيلة وطنية بمصاحبة مجموعة من الأطفال، وتميزوا جميعًا بارتداء الزي الشعبي.
وتعددت أنشطة الفعالية بين تفعيل الأركان الصحية التثقيفية، وعرض وتنفيذ الأعمال في أركان للأسر المنتجة، والمحاضرات التوعوية من الاختصاصيين.
وركزت الأركان الصحية على التثقيف والتوعية والتعريف بالخدمات الصحية للمسنين، وكذلك تقديم بعض الخدمات الصحية الاستشارية وذلك عبر 10 أركان هي؛ الطب المنزلي، والأشعة، والعلاج الطبيعي، والصيدلية، والبصريات، والتغذية، والمختبر، والخدمات الاجتماعية، والأسنان، والدعم النفسي والضغط النفسي، بالإضافة إلى تقديم تطعيم الإنفلونزا الموسمية.
ونفذت الأسر المنتجة 8 أركان تنوعت بين؛ الخوصيات، والأكلات الشعبية والحناء، مع مشاركة أحد المسنين بركن “ديوانية حكايا مجد”، حيث قص بعضًا من أحداث الماضي والزمن القديم الذي عاش فيه.
وتستضيف الفعالية على مدى يومين اختصاصيًا في العلاج الطبيعي، حيث قدم محمد الشعلة يوم الأربعاء 9 ربيع الأول محاضرة عن “تحسين طرق المعيشة لصحة أفضل”، أما يوم الخميس 10 ربيع الأول 1441هـ، فسيتحدث علي المرزوق عن “الطب المنزلي والخدمات المساندة لطب المنزلي التي تخدم وترعى كبار السن”.
يشار إلى أن الفعالية تنفذ على فترتين خلال اليوم؛ الأولى صباحية من الساعة 8 صباحًا إلى 12 ظهرًا، والفترة الثانية من الساعة 5 إلى 8 مساءً.
على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين

على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنين


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
قديم 11-16-2019, 12:38 PM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية ولد الديرة
ولد الديرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 11-16-2019 (01:31 PM)
 المشاركات : 15,017 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا من الاعماق للنشر


 
 توقيع :



رد مع اقتباس
قديم 11-16-2019, 04:07 PM   #3 (permalink)


الصورة الرمزية سعود المشعل
سعود المشعل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : اليوم (06:12 PM)
 المشاركات : 31,227 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي على مدى يومين… أم الساهك تعيد ذكريات عبق الماضي للمسنينا



حياك الله يا بو أحمد و شكرا لك على المشاركة و كل النشاطات التي تقوم بها باسم البلد .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:20 PM.

 

free counters