صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > منتدى نبض القلم
 
 

منتدى نبض القلم لكتاب منتدى أم السًاهك بجهدهـم وبوح فكرهم بعيداُ عن المنقول

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

العراق ومحاذير الفوضى / منقول من جريدة الرياض

العراق ومحاذير الفوضى / منقول من جريدة الرياض
الإهداءات
من منتدى السيارات و المحركات : "أرامكو السعودية": مراجعة أسعار البنزين شهريًّا.. إعلان السعر في اليوم الـ10 ميلاديًّا والتطبيق في اليوم الـ11 من منتدى الأسرة و المجتمع : وفاة "الطفلة الأوكرانية المسنة" المصابة بمرض الشيخوخة المبكرة كانت تبدو في عمر الثمانين بينما عمرها الحقيقي 8 سنوات فقط من عالم آدم : شُوهد في مسجد داخل محطة بنزين .. 5 أيام و"حلوي" مختفٍ وأسرته تناشد قاصر ذهنياً والأمن يبحث .. من قرية السلب إلى وادي الدحن قرب بيش ثم إلى أين؟ من منتديات أم الساهك : أتقدم بشديد الإعتذار لجميع أعضاء المنتدى و الزائرين و لذالك لسفري خارج المملكة لمدة أسبوعين ثم تعرضي لوعكة صحية حادة و الحمد لله تحسنت صحتي . غعتذار من منتدى الأسرة و المجتمع : قضى نجار وابن شقيقته، في مصر؛ إثر تعرضهما للدغات من ثعبان سام داخل منزل في إحدى قرى محافظة الشرقية، شمال شرق القاهرة.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 10-04-2019, 06:10 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4576 يوم
 أخر زيارة : 02-17-2020 (05:02 PM)
 المشاركات : 31,559 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العراق ومحاذير الفوضى / منقول من جريدة الرياض




الجمعة 5 صفر 1441هـ - 4 اكتوبر 2019م

كلمة الرياض

العراق ومحاذير الفوضى


كلمة الرياض

تغيير الخط خط النسخ العربي تاهوما الكوفي العربي



العراق ومحاذير الفوضى / منقول من جريدة الرياض  العراق ومحاذير الفوضى / منقول من جريدة الرياض



يبدو العراق كما لو كان مقدراً له ألا يهنأ ببرهة من الهدوء والاستقرار، إذ يعيش حالياً فترة اضطراب وتوتر لا يمكن الآن قياس تداعياتها المحتملة على الوضع السياسي والأمني في بلاد الرافدين، وما يخشاه الحريصون على استقرار هذا القطر العزيز أن تحيف الاحتجاجات الشعبية عن طريقها لتنقلب إلى حالة عنف وفوضى يتعذر ضبطها، وهو أمر لا يمكن استبعاده في ظل وجود دول وكيانات لا يسعدها استقلال العراق أو استقرار الأوضاع فيه، وتريد بقاءه ساحة لأجندتها ومشروعاتها التي ليس للعراق مصلحة فيها.

المطالب الشعبية بمكافحة الفساد مشروعة ولا غبار عليها، ومن حق الشعب العراقي أن تلتفت الطبقة السياسية لمطالبه وهمومه عوضاً عن الانشغال بالمناكفات السياسية، والبحث عن مكاسب شخصية، على أن الوضع العراقي الذي لم تكتمل شروط استقراره بعد يمكن أن تغدو فيه هذه الاحتجاجات مدخلاً لهبوب رياح مسمومة ترغب بالاستثمار في حالة الاضطراب الحالية؛ لإعادة إنتاج عراق واهن ينضوي في جناح جمهورية الملالي، ووقف مسيرة السياسة العراقية لاستعادة دورها الحيوي والمستقل في المنطقة، بعيداً عن لعبة الاستقطابات، ووهم المحاور الذي لا نود للعراق أن ينزلق إليه مجدداً.
العراقيون باتوا يدركون بجلاء عدوهم الحقيقي، وما حرق العلم الإيراني في التظاهرات الحالية إلا صورة واضحة لحالة الرفض الشعبي للدور الإيراني الخبيث، ويتوجب على الحكومة العراقية والطبقة السياسية بأكملها أن تقرأ هذه الإشارات جيداً، وتشرع في مراجعة الأداء السياسي والحكومي لتحقيق المطالب الشعبية، ولعل أهم هذه المطالب إنهاء حالة التبعية لإيران التي ترزح تحتها بعض الكيانات العراقية، وخروجها من عباءة الملالي سيكون أهم خطوة خطاها العراق في طريق عودته إلى عهد العراق الحر المستقل، والآمن.
استقرار العراق مصلحة عربية وإقليمية ودولية، لذا يرجو الجميع - عدا رعاة الفوضى - أن تمر هذه الأزمة بسلام، وأن يخرج منها العراق معافىً، وأكثر قوة واستقلالاً.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : العراق ومحاذير الفوضى / منقول من جريدة الرياض     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : سعود المشعل



 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 08:12 AM.

 

free counters