صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات التقنية |--*¨®¨*--| > منتدى ملتميديات ام الساهك
 
 

منتدى ملتميديات ام الساهك خاص بمقاطع الفيديو والصوتيات

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

احذر.. مواقع تواصل تؤثر على عقلك.. الفرق بين "إنستغرام" و"اليوتيوب"

احذر.. مواقع تواصل تؤثر على عقلك.. الفرق بين "إنستغرام" و"اليوتيوب"
الإهداءات
من منتدى السيارات و المحركات : انتهت صباح اليوم .. تعرَّف على أطول رحلة طيران مباشر في العالم بعد تحليق استمر نحو 20 ساعة متواصلة دون توقف .. اختبار للقدرة من المنتدى العام : "السويد" يكشف لـ"سبق" توقعات بتغطية 200 مليار من حجم اكتتاب "أرامكو" نصح المستثمرين بالابتعاد عن المضاربة والتركيز على الاستثمار طويل الأجل من منتدى ملك الإنسانية : تقرير دولي: الغرب ينشغل بسياسات المملكة.. والسعوديون يواكبون الإصلاحات السريعة من منتدى التربية و التعليم : وجّه معالي وزير التعليم بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بما يضمن نواتج أفضل للتعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات من منتدى التوظيف و القبول و التسجيل : دعت رئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم الأحد، الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة من الجنسين للتقدم لشغل 35 وظيفة إدارية، من خلال منصة "جدارة" على موقع وزارة الخدمة المدنية من الأيام : وتعكزت عصاتك وكلي جروح وكلي في هزيع الليل استفتي قلبي ومابي شكوى غير أنين اخترق ضلوعي تفتقت منه ضلوعي فليت قلمي ماكان مني وليتني ذروت روحي للريح من منتدى عالم السيارات و المحركات : أعلنت أرامكو السعودية أن أسعار البنزين المحدثة ابتداء من 20 أكتوبر 2019م ستكون بنزين 91: 1.50 ريال لكل لتر، وبنزين 95: 2.05 ريال لكل لتر، وذلك خلال الربع الحالي أكتوبر – ديسمبر 2019م. من منتدى عالم آدم : استدعاء أحد الأشخاص حول ما رفعته وحدة الرصد لديها بشأن قيامه بكتابة محتوى معلوماتي يمس النظام العام، عبر حسابه في موقع التدوين المصغر "تويتر من المنتديات العامة : حدد نظام المياه الجديد للمياه الذي أعدته وزارة البيئة والمياه مصادر المياه بأنها المياه السطحية والجوفية المتجددة وغير المتجددة ومياه الأمطار والثلوج والسيول، ودون إخلال بالحقوق المعتبرة شرعاً، من المنتدى الإسشلامي : صدرت موافقة معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن على تحديثات للوائح وتعليمات شركات العمرة وإجراءات وآليات العمل في قطاع العمرة، من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : أكد مدير شؤون السعوديين في سفارة المملكة في بيروت سعود الدهمشي لـ" الرياض" بأن السفارة تمكنت من إجلاء" 330 "مواطن ومواطنة حتى مساء اليوم السبت كمرحلة أولية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 10-01-2019, 09:22 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4456 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (06:25 PM)
 المشاركات : 31,062 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي احذر.. مواقع تواصل تؤثر على عقلك.. الفرق بين "إنستغرام" و"اليوتيوب"




01 أكتوبر 2019 - 2 صفر 1441
09:11 PM



احذر.. مواقع تواصل تؤثر على عقلك.. الفرق بين "إنستغرام" و"اليوتيوب"

الذين يمضون أكثر من 3 ساعات في تصفحها عرضة للقلق والاكتئاب والعزلة


احذر.. مواقع تواصل تؤثر على عقلك.. الفرق بين "إنستغرام" و"اليوتيوب" AAA
  • 8مشاركة

احذر.. مواقع تواصل تؤثر على عقلك.. الفرق بين "إنستغرام" و"اليوتيوب" صحيفة سبق الإلكترونية - الرياض
0
0
354




في خطوة من شانها أن تؤثر على الجانب النفسي لروادها بدأت "فيسبوك" اختبار إخفاء عدد الإعجابات التي تظهر على منشورات المستخدمين في منصتها الرئيسة، بهدف تقليص مشاعر "القلق والغيرة" التي تنتشر عبر المنصة فيما تستعد "إنستغرام" لإجراء التجربة نفسها عبر تطبيقها في سبع دول مختلفة.
هذا ما أكدته الدراسات العديدة التي نوهت بمدى التأثير السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية للمستخدمين، خصوصًا الشباب منهم.

فقد توصلت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن المراهقين الذين يمضون أكثر من 3 ساعات في تصفح "فيسبوك" و"إنستغرام" و"تويتر" كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن مشاعر القلق والاكتئاب والشعور بالعزلة، إلى جانب أنهم بدوا أكثر عدوانية وعنفًا تجاه غيرهم، وأظهروا سلوكًا معاديًا للمجتمع.
فيما وجدت دراسة أخرى أن تصفح مواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى إفراز الجسم كمية كبيرة من هرمون الإجهاد، وقد يسبب هذا، في وقت لاحق، إدمانًا على هذه المواقع، لأن المنصات الاجتماعية تولد ما يسمى "الإجهاد التقني" لمستخدمي هذه الشبكات.
في سياق متصل وبحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم فقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن الخطوة التي اتبعتها "فيسبوك" في تطبيقاتها، قد تكون مفيدة بشكل خاص للصحة العقلية للشباب.
على جانب آخر فقد أجرت الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة، دراسة استقصائية شملت 479 مشاركًا تتراوح أعمارهم ما بين 14 و25 عامًا، مكنتها من ترتيب الشبكات الاجتماعية وفقًا لمدى تأثيرها على الصحة العقلية.
وبحسب الدراسة فقد بيّنت النتائج أن "إنستغرام" هي منصة التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرًا سلبيًا على الحالة النفسية للشباب، وفي المقابل تعد منصة "يوتيوب" أكثر الشبكات الاجتماعية إيجابية في هذا المجال، والوحيدة التي تتمتع بتأثير "إيجابي بحت" وفقًا لترتيب الدراسة الاستقصائية.
وتم أخذ 14 بندًا في الاعتبار للوصول إلى ذلك الترتيب، شملت القلق والاكتئاب والشعور بالوحدة والمضايقات وفرص التعبير عن الذات.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 12:06 PM.

 

free counters