صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات المتخصصة|--*¨®¨*--| > منتــدى ديـرتنا
 
 

منتــدى ديـرتنا منتدى يختص بأخبار أم الساهك وكل مايتعلق بهامن معلومات وغيرها

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

معنى اسم ميرال

معنى اسم ميرال
الإهداءات
من المنتدى الرياضي : الآسيوي يرفض طلبَ الهلال تأجيلَ مباراة أهلي دبي.. وتشكيلته تضم 11 لاعبًا فقط من المنتدى العام : تحالف لإنشاء أكبر مشروع بالعالم لإنتاج الهيدروجين بقيمة 18,75 مليار ريال من منتدى وصفة و دواء : أكثر من 95% تظهر نتائجها لدينا خلال 24ساعة متحدث الصحة: المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا من منتدى عالم آدم : القبض على مقيمين تاجرا بشرائح مسجلة بهويات دون علم أصحابها في الرياض من المنتدى الإسشلامي : مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا من داخل المملكة بداية من 17 صفر 1442هـ من المنتدى العام : عفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص PCR عند العودة مع تطبيق الاحترازات وتطبيقات المتابعة من منتدى ملك الإنسانية : قبل 90 عاماً.. كيف احتفل السعوديون باليوم الوطني الأول للمملكة؟ خفقت القلوب طرباً به.. وعَمّت البهجة في جميع الأنحاء من منتدى ملك الإنسانية : وتأسيس دولة تتمتع بالأمن والخيرات الوفيرة الملك عبدالعزيز .. قائد ملهم أفنى حياته ِللمّ شتات هذا الوطن من المنتدى العام : في مؤشر IMD للمدن الذكية.. الرياض خامس أذكى عواصم مجموعة العشرين من منتدى عالم آدم : شرطة الرياض: ضبط مقيمَين بحوزتهما 17 مليون ورقة عملة معدة للتزييف من منتدى ملك الإنسانية : بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ90.. القيادة تتلقى برقيات تهان من حُكام الفجيرة وأم القوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 06-22-2019, 05:14 AM
:: عضو مطرود ::
سحربحري غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 9564
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 فترة الأقامة : 677 يوم
 أخر زيارة : 10-09-2019 (06:52 PM)
 المشاركات : 394 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي معنى اسم ميرال



يُعدّ اسم الشخص شعاراً يدل عليه، وينادى به في الدُّنيا والآخرة، وهو ضرورة دنيويّة للتفاهم معه، كما يدل اسم الشخص على ديانته في كثيرٍ من الأحيان، وهو رمزٌ يعبّرُ عن هوية أبيه؛ لذلك كانت تسمية المولود من حق الوالد لكيلا يُنادى ابنه باسمٍ يُشينه،[١] فيُعتبر الاسم أوّل الأشياء التي يمنحها الأب لمولوده، وهو أوّل ما يواجه الفرد به المجتمع، كما أنه أوّل وسيلة يستخدمها للتواصل مع من حوله، والاسم مُشتقٌ من كلمة الوسم وتعني العلامة، فالاسم علامة تدل على صاحبها وعنوان له، وقيل أيضاً إنه مأخوذ من السمو والرفعة أي أنه علو لصاحبه، ويقال لكلّ امرئ من اسمه نصيب، وقليلٌ ما يوجد اسم أو لقب إلّا ويُناسب صاحبه، ويوجد رابط قويٌّ بين الاسم ومعناه، كما يُمثّل الاسم دعاءً على صاحبه ومرتبطاً به.
معنى اسم ميرال
ميرال (بالإنجليزيّة: Meral) هو اسم تركيٌّ من أصل منغوليّ ويحمل أكثر من معنى، ومعناه الشخص الحكيم أو الذكي، كما يعني اسم ميرال البحر المشرق، أمّا المعنى الشائع لاسم ميرال فهو أنثى الغزال أو أنثى الظبيّ (بالتركيّة: Roe Deer) و(بالإنجليزيّة: Female Deer).
الحكم الشرعي لاسم ميرال
إن من حقوق المولود على أبيه تسميته باسمٍ حَسَن، ويجب عليه أن يختارَ له اسماً سهل اللفظ، وجميل المعنى، وأن يربطه بتاريخِ الأمة، أمّا حُكُم التسمية باسم ميرال فيرجع إلى أن الاسم غير عربيّ الأصل، ولا يُعرف أحد من أهل الخير قد تسمّى به، لذلك يُكره التسمي به، وعموماً التسمية باسم ميرال ليست محرمة شرعاً، والله أدرى وأعلم.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : معنى اسم ميرال     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : سحربحري




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 05:23 AM.

 

free counters