صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات المتخصصة|--*¨®¨*--| > منتــدى ديـرتنا
 
 

منتــدى ديـرتنا منتدى يختص بأخبار أم الساهك وكل مايتعلق بهامن معلومات وغيرها

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

معنى اسم ميرال

معنى اسم ميرال
الإهداءات
من المنتدى العام : أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن صدورَ القواعد المنظّمة لأعمال وساطة التأمين الإلكترونية، من عالم حواء : شرطة الشرقية: ارتباط مواطنة بحادثة اختطاف طفل بعد ولادته من أحد المستشفيات بالقطيف من المنتدى الإسشلامي : ألقى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله السند، مغرب اليوم الأربعاء درسه الشهري المقام بالمسجد النبوي من منتدى الأسرة و المجتمع : ألقت شرطة أبوظبي القبض على أم بتهمة تعـذيب طفلتها، وذلك بسبب خلافات عائلية بين الأم والأب، من منتدى التربية و التعليم : إعفاء عميد كلية الشريعة في جامعة الإمام بسبب استضافة مخالفين فكرياً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 06-22-2019, 05:14 AM
:: عضو مطرود ::
سحربحري غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 9564
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 فترة الأقامة : 460 يوم
 أخر زيارة : 10-09-2019 (06:52 PM)
 المشاركات : 395 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي معنى اسم ميرال



يُعدّ اسم الشخص شعاراً يدل عليه، وينادى به في الدُّنيا والآخرة، وهو ضرورة دنيويّة للتفاهم معه، كما يدل اسم الشخص على ديانته في كثيرٍ من الأحيان، وهو رمزٌ يعبّرُ عن هوية أبيه؛ لذلك كانت تسمية المولود من حق الوالد لكيلا يُنادى ابنه باسمٍ يُشينه،[١] فيُعتبر الاسم أوّل الأشياء التي يمنحها الأب لمولوده، وهو أوّل ما يواجه الفرد به المجتمع، كما أنه أوّل وسيلة يستخدمها للتواصل مع من حوله، والاسم مُشتقٌ من كلمة الوسم وتعني العلامة، فالاسم علامة تدل على صاحبها وعنوان له، وقيل أيضاً إنه مأخوذ من السمو والرفعة أي أنه علو لصاحبه، ويقال لكلّ امرئ من اسمه نصيب، وقليلٌ ما يوجد اسم أو لقب إلّا ويُناسب صاحبه، ويوجد رابط قويٌّ بين الاسم ومعناه، كما يُمثّل الاسم دعاءً على صاحبه ومرتبطاً به.
معنى اسم ميرال
ميرال (بالإنجليزيّة: Meral) هو اسم تركيٌّ من أصل منغوليّ ويحمل أكثر من معنى، ومعناه الشخص الحكيم أو الذكي، كما يعني اسم ميرال البحر المشرق، أمّا المعنى الشائع لاسم ميرال فهو أنثى الغزال أو أنثى الظبيّ (بالتركيّة: Roe Deer) و(بالإنجليزيّة: Female Deer).
الحكم الشرعي لاسم ميرال
إن من حقوق المولود على أبيه تسميته باسمٍ حَسَن، ويجب عليه أن يختارَ له اسماً سهل اللفظ، وجميل المعنى، وأن يربطه بتاريخِ الأمة، أمّا حُكُم التسمية باسم ميرال فيرجع إلى أن الاسم غير عربيّ الأصل، ولا يُعرف أحد من أهل الخير قد تسمّى به، لذلك يُكره التسمي به، وعموماً التسمية باسم ميرال ليست محرمة شرعاً، والله أدرى وأعلم.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : معنى اسم ميرال     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : سحربحري




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:15 AM.

 

free counters