صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى الأسلامي
 
 

المنتدى الأسلامي خاص بأمورنا ديننا الحنيف

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

الحديث النبوي عن الوطن

الحديث النبوي عن الوطن
الإهداءات
من منتدى التوظيف و القبول و التسجيل : ترقب لإعلان المرشحين لشغل 10456 وظيفة تعليمية مساء اليوم من منتدى التربية و التعليم : في بارقة أمل.. وزير التعليم يصدر قراراً بتشكيل لجنة ترقيات ما دون "العاشرة" برئاسة وكيل الوزارة للموارد البشرية في إطار اهتمامه بشريحة الإداريين والإداريات من منتدى وصفة و دواء : "الغذاء والدواء" تحذر من منتجات المكملات الغذائية للعلامة "فوريفر" قالت الهيئة: غير مسجلة لم يتم فسحها، وتسوق بادعاءات طبية مضللة من منتدى السيارات و المحركات : "أمانة مكة" عن سقوط مركبة في شق بوادي جليل: الجوال وراء الحادث في ردٍ تلقته "سبق" حول الأسباب التي أدت إلى الحادث من منتدى وصفة و دواء : "داء الآيفون".. الهواتف الذكية تسبب ضمور مفاصل اليد وأطباء يحذرون عدد متزايد من المرضى يصابون بالتهاب الأوتار..ضمور الإبهام أصبح شائعًا من منتدى ملك الإنسانية : النص الكامل لحوار ولي العهد.. تحدث عن أوضاع المنطقة وقال: "فخور بأن المواطن السعودي أصبح يقود التغيير" أكد أن هجمات إيران الأخيرة تتطلب موقفًا حازمًا من المجتمع الدولي من منتدى الاسرة و المجتمع : تمكنت شرطة منطقة مكة المكرمة اليوم الجمعة، من ضبط مركبة بعد سرقتها في محافظة الطائف وبداخلها طفل في الثالثة من العمر، وإعادة الطفل لذويه

.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-11-2019, 05:44 AM
سحربحري غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 9564
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 فترة الأقامة : 213 يوم
 أخر زيارة : اليوم (07:03 AM)
 المشاركات : 311 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الحديث النبوي عن الوطن



لا أحتاج الى أن أثبت حبي لقومي وبلدي فان هذا مما فطر الله الناس عليه ، ولكني كمسلم أريد النصح لإخواني المسلمين ، سأتكلم عن الوطنية وحب الوطن لأنه حديث الساعة وموضوع حساس وأيضا ذكر في الحديث النبوي عن الوطن وفالقران ايضا ونحن كمسلمين يهمنا أن نعرف حكم الله في كل صغيرة وكبيرة ، فدين الله يصبغ المسلم بصبغة ربانية كما قال تعالى : ((صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنْ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ (138) )) البقرة.
والمسلم مستسلم ومنقاد لحكم الشرع لا لغيره كما قال تعالى: (( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمْ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً (36) )) الأحزاب.
تكلم كثير من الناس عن موضوع الوطنية وحب الوطن ، ولكن غاب عن بعضهم أن يتكلموا عنه من واقع فهم الناس له، لامن فهم بعيد لايخطر على البال ، فالمفتي إذا أراد أن يفتي في قضية ما عليه أولاً أن يفهم هذه القضية كما هي في واقع الناس ، ثم يتعرف على حكم الله في مثل هذه القضايا ، ثم يطابق بين الأمرين، يقول ابن القيم رحمه الله في الطرق الحكمية ص5 : فههنا نوعان من الفقه لا بد للحاكم منهما، فقه في أحكام الحوادث الكلية ، وفقه في نفس الواقع وأحوال الناس، يميز به بين الصادق والكاذب والمحق والمبطل ثم يطابق بين هذا وهذا فيعطي الواقع حكمه من الواجب ولا يجعل الواجب مخالفاً للواقع."انتهى .


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الحديث النبوي عن الوطن     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : سحربحري




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:59 PM.

 

free counters