صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات المتخصصة|--*¨®¨*--| > ©سوق ام الساهك الإلكتروني©
 
 

©سوق ام الساهك الإلكتروني© لبيع الجديد والمستعمل

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

أشهر الأكلات اللبنانية الشعبية

أشهر الأكلات اللبنانية الشعبية
الإهداءات
من منتدى السيارات و المحركات : انتهت صباح اليوم .. تعرَّف على أطول رحلة طيران مباشر في العالم بعد تحليق استمر نحو 20 ساعة متواصلة دون توقف .. اختبار للقدرة من المنتدى العام : "السويد" يكشف لـ"سبق" توقعات بتغطية 200 مليار من حجم اكتتاب "أرامكو" نصح المستثمرين بالابتعاد عن المضاربة والتركيز على الاستثمار طويل الأجل من منتدى ملك الإنسانية : تقرير دولي: الغرب ينشغل بسياسات المملكة.. والسعوديون يواكبون الإصلاحات السريعة من منتدى التربية و التعليم : وجّه معالي وزير التعليم بتطوير المادة الخامسة من لائحة تقويم الطالب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بما يضمن نواتج أفضل للتعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات من منتدى التوظيف و القبول و التسجيل : دعت رئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم الأحد، الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة من الجنسين للتقدم لشغل 35 وظيفة إدارية، من خلال منصة "جدارة" على موقع وزارة الخدمة المدنية من الأيام : وتعكزت عصاتك وكلي جروح وكلي في هزيع الليل استفتي قلبي ومابي شكوى غير أنين اخترق ضلوعي تفتقت منه ضلوعي فليت قلمي ماكان مني وليتني ذروت روحي للريح من منتدى عالم السيارات و المحركات : أعلنت أرامكو السعودية أن أسعار البنزين المحدثة ابتداء من 20 أكتوبر 2019م ستكون بنزين 91: 1.50 ريال لكل لتر، وبنزين 95: 2.05 ريال لكل لتر، وذلك خلال الربع الحالي أكتوبر – ديسمبر 2019م. من منتدى عالم آدم : استدعاء أحد الأشخاص حول ما رفعته وحدة الرصد لديها بشأن قيامه بكتابة محتوى معلوماتي يمس النظام العام، عبر حسابه في موقع التدوين المصغر "تويتر من المنتديات العامة : حدد نظام المياه الجديد للمياه الذي أعدته وزارة البيئة والمياه مصادر المياه بأنها المياه السطحية والجوفية المتجددة وغير المتجددة ومياه الأمطار والثلوج والسيول، ودون إخلال بالحقوق المعتبرة شرعاً، من المنتدى الإسشلامي : صدرت موافقة معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن على تحديثات للوائح وتعليمات شركات العمرة وإجراءات وآليات العمل في قطاع العمرة، من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : أكد مدير شؤون السعوديين في سفارة المملكة في بيروت سعود الدهمشي لـ" الرياض" بأن السفارة تمكنت من إجلاء" 330 "مواطن ومواطنة حتى مساء اليوم السبت كمرحلة أولية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-10-2019, 04:36 AM
:: عضو مطرود ::
زينب كريم غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 9561
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 فترة الأقامة : 343 يوم
 أخر زيارة : 09-12-2019 (11:33 PM)
 المشاركات : 238 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أشهر الأكلات اللبنانية الشعبية



اليوم نستعرض أهم وأشهر الأكلات اللبنانية الشعبية:
..
الفتوش..
لا يمكن إعداد أي سفرة لبنانية يومية بدون الفتوش ، حيث يعتقد البعض إن الطبق كان سلطة شائعة في القدم في لبنان وفلسطين وسوريا وتتنوع خضرواتها بتنوع البلد.

ففي فلسطين، يسمى هذا الطبق الذي يشتمل على خضار متعدد اسم “بو مليح” وفي جنوب لبنان والبقاع كانت الخضار والتتبيلة تختلف حيث كانت السلطة تضم البقلة أيضاً والفليفلة.

وتضم مكونات الفتوش ما لا يقل عن ٥ أصناف من الخضروات ، كما يتم إعداد الفتوش من خلال استعمال الخس، الطماطم، الخيار، الفجل، البصل، الفليفلة، البقلة، النعناع، الملفوف الأبيض، زعتر أخضر، البقدونس، بقلة، السماق، بجانب عصير الليمون الحامض، زيت الزيتون، خل التفاح أو العنب الأبيض، الخبز، الملح ودبس الرمان

ويتضمن طبق الفتوش نحو 110 سعرة حرارية لكل 6 ملاعق طعام ضخمة ، قابلة للزيادة ، حينما يتم وضع كسرات الخبز المحمص.


الفتة..
الفتة هي أحد الأكلات الشعبية في لبنان وسوريا ومصر ، وتدعى في لبنان باسمين: فتة (في حالة إضافة لحم إلى الطبق أو أرجل الغنم)، و تسقيه (من دون لحم).

ويؤكل هذا الطبق بشكل يومي في لبنان كما يعد من الأكلات الشعبية لدى الصائمين عند الإفطار في شهر رمضان.

يمكن تجهيز الفتة من الحمص المسلوق جيداً والمثوم والذي يغطي بطبقة سميكة من مكسرات الخبز المحمص أو المقلي، ويوضع أعلاه لبن الزبادي المملح.

وللتزيين، يوضع على وجه اللبن الصنوبر المقلي وكسرات الخبز المحمص ،كما يمكن وضع اللحم المفروم المبهر بالبهار الحلو والمقلي بدهنه.


..
ورق العنب ..
يرجع أصل هذه الوجبة إلى الدولة العثمانية في تركيا، وانتقلت منها إلى بلدان الشرق الاوسط وبلدان القوقاز، البلقان، العراق، مصر، الجزائر وبلاد الشام ويمتلك عدة أسماء منها يلنجي، يبرق، سارما، دولمة، ورق العريش، ورق الدوالي ومحشي ورق عنب.

يتم تجهيز ورق العنب بلفه باللحم المفروم والأرز والخضار ويوضع عليه البهارات والمطيبات، وفي بعض الأحيان لا يتم حشوه باللحمة فيطلق على الأكلة (ورق عنب بزيت) وهي الوجبة التي حدثها اللبنانيون ويتشابه معها ورق السلق المحشو بالأرز و الحمص والبقدونس والبندورة والبهارات ويطلق عليها اسم ورق سلق بزيت.
..
برغل ببندورة ..
الاكلات المشهورة فى لبنان,تعد هذه الوجبة من الوجبات القديمة التي تتواجد في لبنان وخاصة في منطقتي الجنوب اللبناني والبقاع، حيث المجتمعات الزراعية التي يكثر بمطابخها الحبوب والبقوليات .

ويتم إعداد هذه الأكلة البسيطة من البرغل والبندورة المطهوين مع بعض، ويمكن ان يتم تناولها مع البصل الاخضر او اليابس، كما يحب البعض أكلها مع اللبن الرائب.
..
المحشي ..
من الأكلات الشائعة في في لبنان وسوريا وتركيا والأردن وفلسطين ومصر وليبيا والعراق (حيث تدعى بالدولما).

الدولما العراقية تتشابه مع مثيلاتها اللبنانية والمصرية والسورية والفلسطينية والتركية

يتم نقر الخضار سواء كانت كوسا، باذنجان، قرع، فليفلة أو بطاطا، ويفرغ منها اللب، ويتم حشوها بالخلطة التي تتكون من الأزر واللحم المفروم، ليتم وضع قطع الخضار المحشوة بشكل مرتب ومنظم في وعاء الطبخ.

ويضاف عليه قطع من البندورة أو رب البندورة أو عصير الحصرم الحامض ومن ثم توضع أعلاها قطعة أسطوانية من الفخار للتصدي لطوفان قطع المحشي خلال الطبخ، وتطبخ بشكل مجمع .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : أشهر الأكلات اللبنانية الشعبية     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : زينب كريم




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:17 PM.

 

free counters