صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى العام
 
 

المنتدى العام للمواضيع العامة والاخبار

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

"البيئة" تؤكد على عدم صيد السلاحف البحرية والاتجار بها

"البيئة" تؤكد على عدم صيد السلاحف البحرية والاتجار بها
الإهداءات
من المنتدى العام : تنبيه متقدم للشرقية: أمطار غزيرة مصحوبة بزخات بَرَد ورياح تحدُّ من الرؤية تشمل الدمام والخُبر والظهران والأحساء وبقيق والجبيل والقطيف وخريص .على أهالي أم الساهك إتخاذ الحذر . من منتدى الجوال : حياتك بالكامل مكشوفة .. فضيحة جديدة تضرب آيفون ومنتجات "أبل" انتهاكات واسعة للخصوصية .. بعد أيام من طرح حلها السريع لثغرة "فيس تايم" من المنتدى العام : مستشار قانوني يحذر من حيازة الأسلحة البيضاء: العقوبة تصل إلى السجن 30 سنة مطالب بتجريم اقتنائها بسبب استخدامها في جرائم عنف في التجمعات والمرافق من منتدى بنك التسليف : بموافقة الجهات العليا.. توجيه لوضع ضوابط لإيصال الخدمات للمساكن التي لا يتوافر لها صكوك شرعية التشديد على أن تُراعَى الجوانب الإنسانية في تلك الاشتراطات من منتدى الأطباق و المأكولات : حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك جميع منتجات عسل العلامة التجارية (Ghost Honey)، بسبب احتوائها على مادة دوائية ومخالفتها اللائحة الفنية المعتمدة لعسل النحل من المنتدى الإسشلامي : خطبة المسجد النبوي الشريف : قال تعالى ( إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين من المنتدى الإسشلامي : أكد إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ د .عبد الرحمن السديس أن الاختلاف قد يكون محمودا، لأنه سنة من سنن الله الكونية، لكن الخلاف هو الشر الذي يؤدي إلى النزاعات والخصومات، والفساد والإفساد،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 12-06-2018, 09:13 PM
سعود المشعل متواجد حالياً
اوسمتي
التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4208 يوم
 أخر زيارة : اليوم (08:52 PM)
 المشاركات : 29,772 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي "البيئة" تؤكد على عدم صيد السلاحف البحرية والاتجار بها





"البيئة" تؤكد على عدم صيد السلاحف البحرية والاتجار بها




الرياض- سعيد المبارك






"البيئة" تؤكد على عدم صيد السلاحف البحرية والاتجار بها "البيئة" تؤكد على عدم صيد السلاحف البحرية والاتجار بها



أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة على حظر صيد السلاحف البحرية أو جمع بيضها أو الاتجار في لحومها ومنتجاتها، داعية مرتادي البحر وصيادي الأسماك الذين تقع السلاحف في شباكهم إلى المبادرة بإطلاقها، وإعادة ما يتم صيده من هذه الحيوانات إلى البحر.
وأكدت الوزارة أن من يخالف هذه التوجيهات، يعرض نفسه للعقوبة حسب نظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية ولائحته التنفيذية، حيث يحظر النظام صيد السلاحف أو جمع بيضها أو نقله أو الاتجار به، إضافة إلى العبث بأعشاش السلاحف وأماكن تجمعها.
وناشدت مرتادي البحر والصيادين والهواة، إلى ضرورة الحفاظ على السلاحف البحرية وعدم العبث بها، كواحدة من الأنواع الهامة في البيئة البحرية، مبينة أن كل مَن يخالف ذلك الحظر سيكون عُرضة للعقوبة.
وتعتبر السلاحف البحرية من الحيوانات المعمرة، حيث تنمو ببطء وتبدأ وضع بيوضها في حوالي سن الـ 30، وتواصل التناسل حتى سن الـ 100 أو أكثر. وتعشش الأنثى مرة كل 3 إلى 4 سنوات، وبعد شهرين من وضع البيض في العش الذي تحفره السلحفاة على الشاطئ، يفقس البيض فتخرج الصغار من الرمل وتتجه غريزياً نحو البحر، حيث لا تسلم غالبية الصغار من الأذى، فبعضها لا يقوى على الخروج من العش فيموت، وتلتهم السرطانات والطيور عدداً منها على الشاطئ قبل وصولها إلى البحر، ويذهب بعضها فريسة الصيادين وهواة التربية والتجار، حيث تمضي صغار السلاحف سنوات من عمرها في البحار العميقة وهي تكبر ببطء محاولة اجتناب المفترسات.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:05 PM.

 

free counters