صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى الأسلامي
 
 

المنتدى الأسلامي خاص بأمورنا ديننا الحنيف

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

إمام المسجد النبوي يحذر من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة

إمام المسجد النبوي يحذر من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة
الإهداءات
من المنتدى العام : تنبيه متقدم للشرقية: أمطار غزيرة مصحوبة بزخات بَرَد ورياح تحدُّ من الرؤية تشمل الدمام والخُبر والظهران والأحساء وبقيق والجبيل والقطيف وخريص .على أهالي أم الساهك إتخاذ الحذر . من منتدى الجوال : حياتك بالكامل مكشوفة .. فضيحة جديدة تضرب آيفون ومنتجات "أبل" انتهاكات واسعة للخصوصية .. بعد أيام من طرح حلها السريع لثغرة "فيس تايم" من المنتدى العام : مستشار قانوني يحذر من حيازة الأسلحة البيضاء: العقوبة تصل إلى السجن 30 سنة مطالب بتجريم اقتنائها بسبب استخدامها في جرائم عنف في التجمعات والمرافق من منتدى بنك التسليف : بموافقة الجهات العليا.. توجيه لوضع ضوابط لإيصال الخدمات للمساكن التي لا يتوافر لها صكوك شرعية التشديد على أن تُراعَى الجوانب الإنسانية في تلك الاشتراطات من منتدى الأطباق و المأكولات : حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك جميع منتجات عسل العلامة التجارية (Ghost Honey)، بسبب احتوائها على مادة دوائية ومخالفتها اللائحة الفنية المعتمدة لعسل النحل من المنتدى الإسشلامي : خطبة المسجد النبوي الشريف : قال تعالى ( إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين من المنتدى الإسشلامي : أكد إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ د .عبد الرحمن السديس أن الاختلاف قد يكون محمودا، لأنه سنة من سنن الله الكونية، لكن الخلاف هو الشر الذي يؤدي إلى النزاعات والخصومات، والفساد والإفساد،

.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 09-14-2018, 05:56 PM
سعود المشعل متواجد حالياً
اوسمتي
التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4208 يوم
 أخر زيارة : اليوم (08:52 PM)
 المشاركات : 29,772 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي إمام المسجد النبوي يحذر من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة



2018-09-14 14:07:02


إمام المسجد النبوي يحذر من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة


إمام المسجد النبوي يحذر من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة

المدينة المنورة - خالد الزايدي

حذر إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. حسين آل الشيخ - في خطبة الجمعة - من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة ومستجداتها العامة والتي لا يجوز فيها التعجل والتسرع بل لابد من التروي والانقطاع إلى لجوء صادق إلى الله سبحانه أن يلهم الصواب ولا بد من مراعاة لمئالات الأمور ومراعاة قواعد الشريعة ومقاصدها العامة والنظر الدقيق لقاعدة جلب المصالح وتكثيرها ودرء المفاسد وتقليلها مع الحرص التام على لحمة الأمة واجتماع الكلمة ووحدة الصف.

وقال : لابد في مثل هذه الفتاوى الرجوع للعلماء الراسخين مع ما هم عليه من التجارب الطويلة والخبرة العميقة , ولابد من مراعاة واحترام الفتاوى الجماعية التي تصدر عن المجامع الفقهية لعلماء الأمة والتي تخضع لشورى فقهيه ودارسة ميدانية وتصور صحيح للمسائل ودراسة عميقة من النواحي الفقهية المتأصلة في جميع شروط الاجتهاد فحريّ بمثل هذه الفتاوى أن تصل إلى الرأي الأصلح والذي به تصلح الأحوال وتستقيم الأمور .
وأكد خطيب الحرم أن واجب العبد في هذه الحياة أن يكون قلبه في مراعاة دائمة للرقيب عز شأنه فلا يلتفت إلا إليه , ولا يخاف إلا منه , فهو دائم الحفظ لأوامره ونواهيه , منصرف الهمة إلى ما يرضيه ويقربه منه سبحانه ، فمتى راقب العبد ربه أوجب له ذلك الحياء من خالقه والإجلال والتعظيم لبارئه , والخشية والمحبة والإنابة والتوكل والخضوع والتذلل لمن أوجده , فصلاح الدارين , وفلاحهما , في مراقبة العبد لربه وتحريه مرضاته , وملازمة عبوديته على السنة النبوية , مع لزوم الإخلاص له سبحانه اخلاص من يعلم أن الناس إن راقبوا ظاهره فالله يراقب ظاهره وباطنه قال سبحانه : (إِنَّ اللَّهَ لا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ ).
وقال : مراقبة الله جل وعلا توجب على العبد محاسبة النفس استجابة لقوله سبحانه : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ) .، ومراقبة الله حقاً تحمل العبد على الاجتهاد في الطاعات والتجرد عن ما يعارض أمر رب الأرض والسموات ، والمؤمن يجب أن يكون في مراقبة دائمة لربه في الطاعة بالإخلاص والامتثال على الكمال ، وفي باب النواهي بالانزجار والمداومة والمثوبة والإنابة ، فما حفظت حدود الله ومحارمه ووصل الواصلون إليه سبحانه بمثل خوفه ومراقبته ورجائه ومحبته.
وأضاف : رقابة الله جل وعلا تنزه الأفراد عن مقارفة الاثام والمحرمات وتنزهه القلوب عن كل ما يدنسها ويفسدها وبهذا يتحقق المجتمع الصالح ، فمراقبة الله تنشئ مجتمعاً نقياً من الرذائل خالياً من الجرائم يتحلى أبناؤه بكل فضيلة ويعيشون عيشة رضية , متعاونين على البر والتقوى معتصمين بحبل الله , مجتمعين على كلمة الله , نابذين كل تفرق وتحزب مناوئين كل منهج غالٍ وفكر متطرف يعيشون على ضوء مبادئ دينهم وما يحمله من العدل والسماحة , واليسر والوسطية , والرفق واللين والمحبة.
إمام المسجد النبوي يحذر من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة
إمام المسجد النبوي يحذر من الفتاوى الأحادية في قضايا الأمة

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:47 PM.

 

free counters