صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات الرياضية|--*¨®¨*--| > المنتدى الرياضي
 
 

المنتدى الرياضي لتغطية الاحداث الرياضية المحلية

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

الحقائق والمغالطات بخصوص قنوات beoutQ

الحقائق والمغالطات بخصوص قنوات beoutQ
الإهداءات
من المنتدى الإسلامي : منع دخول 30449 مركبة غير مرخصة خلال الفترة من 25 شوال وحتى 7 ذي القعدة إعادة 72037 شخصاً لا يحملون تصاريح دخول لمكة المكرمة من منتدى وصفة و دواء : مسكّن "فيفادول" يحول إجازة سعودي بجورجيا إلى عذاب.. توقيف ومنع من السفر ناشد السفارة التدخل وقال: لم يدُرْ ببالنا أنها ستكون من أصعب وأقسى التجارب من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : أكدت سفارة المملكة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية، أنه تأكد عدم وجود أي مواطنين سعوديين ضمن المصابين في حادثة هجوم الطعن داخل حافلة لنقل الركاب في مدينة لوبيك الألمانية. من منتدى الجوال : كيف تستخدم ميزة "الرسائل الخفية" الجديدة في إنستجرام ؟ يشترط تحميل التحديث الأخير على "أندرويد" و"آي أو إس" من منتدى نبض القلم : الشهري لـ"سبق": مشاهير "السوشيال ميديا" يملكون الجماهيرية لكنهم بلا تأثير.. والمواطن يحتاج حماية من "التفاهة" والتطرف .عدم بث مقاطع بحسن نية في تويتر . من منتدى التربية و التعليم : أوضحت وزارة التعليم، أن استبعاد الذي تم للمرشحين المتقدمين للنقل من الكادر الإداري إلى التعليمي تم بسبب عدم انطباق أحد الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 07-10-2018, 04:58 AM
سعود المشعل متواجد حالياً
اوسمتي
التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 3998 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:26 PM)
 المشاركات : 28,458 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الحقائق والمغالطات بخصوص قنوات beoutQ




حول العالم

الحقائق والمغالطات بخصوص قنوات beoutQ


فهد عامر الأحمدي

قبل أن نتحدث عن قنوات bein القطرية دعونا نتحدث أولاً عن قنوات الــA.R.T السعودية...
فقبل أن تشتري قطر حقوق البث الرياضي من قنوات A.R.T كانت هذه الأخيرة تعاني من قرصنة مبارياتها في كأس العالم والدوري الأوروبي.. كانت هناك أجهزة مهربة تفك تشفير القنوات وتتيح مشاهدة مباريات كأس العالم دون اشتراك.. كانت قـناة أرتيريا الحكومية (مثل قنوات كوبا وكولومبيا) تعارض مبدأ الاحتكار الرياضي وتبث لشعبها مجاناً مباريات كأس العالم ضاربة بحقوق قنوات الــA.R.T عرض الحائط (وأذكر في تلك الفترة أن معظم الناس كانوا يبحثون عن قناة أرتيريا ويسألون عن تردداتها)...
وبعد أن استحوذت قطر على قناة البي بي سي العربية في العام 1996 (والتي كانت أيضاً تابعة لمستثمرين سعوديين).. وبعد أن نقلتها بكامل مذيعيها وديكوراتها من لندن إلى قطر (تحت مسمى قناة الجزيرة)؛ سعت في العام 2009 إلى شراء كامل قنوات الـــA.R.T.. لم تكن قطر مهتمة فعلاً بقنوات الأفلام والموسيقى بــل بالقنوات الرياضية السـت التابعة للمجموعة، وتملك حقوق بث مباريات كأس العالم والدوري الأوروبي.. وفي ذلك العام عرضت حكومة قطر (من خلال قناة الجزيرة) شراء كامل القنوات بمبلغ مهول قدره 2,5 مليار دولار.. غير أن مالك القنوات الشيخ صالح كامل طلب 3 مليارات، وأبلغ بذلك مستثمرين سعوديين وخليجيين أبدوا سابقاً نفس الرغبة.. وبعد أربعين يوماً عادت الحكومة القطرية بعرض جديد (ينبئ عن نواياها الحقيقية) مفاده إبقاء قنوات الأفلام والموسيقى والدين تابعة لمجموعةA.R.T وشراء القنوات الرياضية فقط بمبلغ 2,75 مليار دولار.. وأمام هذا العرض المغري وافقت المجموعة على بيع قنواتها الرياضية فقط بمبلغ لا يمكن أن تدفعه غير حكومة تملك أهدافاً سياسية بعيدة..
بالنسبة للشيخ صالح كامل كانت الصفقة ناجحة جداً، ليس فقط بسبب ضخامة المبلغ، بــل لأن تجاربه السابقة علمته أن أعمال القرصنة لا يمكن مكافحتها أو تلافيها أو تعويض الخسائر المادية المترتبة عليها (رغم وقوف الحكومة السعودية بجانبه في تلك الفترة وقيامها بمصادرة أجهزة تشفير الــ A.R.T ومكافحة تجار القنوات الممنوعة)..
والحقيقة هي أن الحكومة السعودية لم تتوقف يوماً عن مكافحة أعمال القرصنة والتشفير ومحاولات فتح كافة القنوات الممنوعة رسمياً.. المواطنون يعرفون ذلك جيداً؛ لأن كل من تعامل مع محلات «الدشات» يعرف أن هناك أجهزة مهربة لا تستطيع بيعها، وقنوات ممنوعة ترفض تركيبها أو حتى المساعدة في فتحها.. هذا هو موقفها الرسمي الواضح والمعلن (حتى قبل خروج قنوات الجزيرة وتوابعها للوجود)..
غير أن هناك فرقاً كبيراً بين «الموقف الرسمي» والخروقات التي تحدث في أسواق العالم تجاه حقوق البث والملكية الفكرية.. جميعنا يعلم أن سرقة حقوق البث مشكلة عالمية وصناعة سرية لم تنجح في مكافحتها حتى أوروبا (التي كانت قنوات A.R.T تبث منها)..
الموقف الرسمي للمملكة كان واضحاً وصريحاً منذ عشرين عاماً تجاه قنوات فضائية كثيرة (بما في ذلك منع القنوات القطرية بسبب دورها التحريضي).. لا تحتاج دولة ذات سيادة بمستوى المملكة للنزول لمستوى قرصنة قنوات كروية - كما تدعي الحكومة القطرية وتردده خلفها اتحادات رياضية تتحرك بحسب تبرعاتها المالية.. لا يجتمع منع المملكة لقنوات beinSports (بسبب مواقفها المبطنة) ثم تقوم برعاية قنوات beoutQ التي تبث ذات المحتوى وتتحدث بذات اللسان..
موقف المملكة الرسمي من قنوات beoutQ هو ذاته موقفها الرسمي من القنوات القطرية كافة، والقنوات المقرصنة كافة، والقنوات الممنوعة كافة لأسباب أخلاقية منذ عرفنا الأطباق الفضائية..
... وللحديث بقية ...

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الحقائق والمغالطات بخصوص قنوات beoutQ     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : سعود المشعل



 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:34 PM.

 

free counters