صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات المتخصصة|--*¨®¨*--| > منتدى كشتات عيال الديره
 
 

منتدى كشتات عيال الديره خاصه بكل مايتعلق بالكشتات والقنص والصيد بجميع أنواعه

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

الرهو

الرهو
الإهداءات
من المنتدى العام : حتى لا تخسر أموالك.. 10 محاذير قبل الاستثمار في سوق الأسهم الإماراتية يجب أن يأخذها المستثمرون في اعتبارهم وأهمها اتفاقية العميل ومعرفة المخاطر من منتديات أم الساهك : باسم منتديات أم الساهك : أتقدم بالشكر الجزيل لجميع من يشاركون و يشاركن بمواضيع لا تمت للدعاية التجارية بل فيها من المفيد من أبواب المعرفة . من منتدى ملك الإنسانية : ملوك المملكة رسموا السياسات وحددوا الأولويات تحت القبة من منتدى السيارات و المحركات : مصرع 3 وإصابة 11 شخصًا من عائلة واحدة في حادث مروع بـ "قيرة" تثليث صحة بيشة تعلن حالة الطوارئ وتستنفر الطواقم الطبية .. و6 فرق تباشر من منتدى ملك الإنسانية : تخصيص إعانات في الميزانية العامة لتغطية العجز الإكتواري للتأمينات الاجتماعية الملك يلقي الخطاب السنوي ويفتتح أعمال السنة الشوريَّة الجديدة.. غداً من المنتدى العام : أكد وزير العمل و التنمية الاجتماعية م. أحمد الراجحي، أن استئناف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية يبدأ خلال شهرين "مطلع 2019"

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 07-09-2018, 06:13 PM
:/ مشرف منتدى كشتات الديره :/
ابوسالم الكبيسي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
SMS ~
هلا ما نشت سحب وهلت امطارها
و ما لاح بارقها وهبت اعصارها
اوسمتي
الحضور المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2417
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3603 يوم
 أخر زيارة : 07-09-2018 (06:22 PM)
 الإقامة : حزم ام الساهك
 المشاركات : 1,640 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
شرح الرهو



الرهو
الرهو الرهو أو الكرك، اسمٌ يُطلق على طير جميل المنظر، موطنه الأصلي وسط أوراسيا، وتحديداً في المناطق الممتدّة من البحر الأسود إلى منغوليا، والمناطق الشمالية الشرقية من الصين، كما توجد أعداد قليلة منه في تركيا، وتوجد منه عدة أنواع. يُعتبر طائر الرهو من الطيور المهاجرة؛ حيث إنّ الطيور التي من أوراسيا تُهاجر لقضاء فصل الشتاء في قارة إفريقيا، بينما الطيور الآسيوية، والمنغولية، والصينية تقضي فصل الشتاء في مناطق شبه القارة الهندية. صيد الرهو الرهو من الطيور صعبة الاصطياد، نظراً لحذره الشديد، لذلك يتمّ اصطياده بطرقٍ كثيرةٍ تتضمن مباغتته، وفي أغلب الأحيان يتمّ اصطياده باستخدام الرشاش، أو مطاردته بالسيارة ومن ثم رميه بالرشاش، أو الانتظار حتى يهبط إلى الأرض، والزحف باتجاهه بكل هدوء، أو انتظاره حتى يهبط إلى الأرض، ومطاردته بالسيارة واصطياده، وفي بعض الأحيان يتمّ اختيار وقت الليل لاصطياده، من خلال تحديد موقعه الذي نزل فيه، فبعد أن يحلّ الظلام يتم البحث عنه بواسطة ضوء أو تتبّع صوته المميز عن باقي الطيور، والزحف باتجاهه وصيده باستخدام الرشاش. معلومات عن الرهو يعيش على شكل جماعات، ويهاجر أيضاً على شكل جماعات. يُعتبر من الطيور الحذرة جداً؛ ففي وقت نوم مجموعة طيور الرهو يبقى أحد الطيور مكلف بحراسة المجموعة أثناء نومها؛ حيث يمسك حصاة، حتى إذا غلبه النعاس وسقطت الحصاة تستيقظ جميع الطيور، علماً أنّ الحراسة تكون بالتناوب بين طيور المجموعة. يعتبر من الطيور غريبة الأطوار. يتراوح طوله ما بين خمسة وثمانين إلى مئة سنتيمتراً، أما طول قامته فيصل إلى ستة وسبعين سنتيمتراً، أما طول جناحيه فيتراوح ما بين مئة وخمسةٍ وخمسين إلى مئة وثمانين سنتيمتراً، ووزنه ما بين اثنين إلى ثلاثة كيلوغرامات.. يتميز ريشه بلونٍ شاحب، وهو لون رمادي مائل للزرقة، أمّا عيناه فلونهما برتقالي مائل للحمرة، وله ساقان وقدمان بلونٍ أسود، ومنقاره قصير، علماً أنّ الذكور والإناث متشابهين جداً، ويَصعب التمييز بينهما، غير أن الذكور تكون بحجمٍ أكبر من حجم الإناث. هجرته تعد من أصعب الهجرات في العالم، والتي تمتدّ من أواخر شهر آب إلى شهر أيلول، ويكون في كل مجموعة مهاجرة حوالي أربعمئة طائر، ويقطعون مسافةً كبيرة جداً، ويَعبرون جبال همالايا حتّى يصلوا إلى الهند، ممّا يعرض الكثير من الطيور للتعب الشديد، والافتراس من قبل النسر الذهبي، والجوغ، والجدير بالذكر أنها تطير على ارتفاع حوالي ثمانية آلاف متر. لديه نهم كبير للطعام؛ حيث يتنوّع نظامه الغذائي ما بين النباتات والفاصولياء، والفول السوداني، والحيوانات صغيرة الحجم، والكثير من أنواع الحبوب، ولذلك فإنّه يفضل العيش في مناطق المراعي الجافة، والبحيرات الضخلة، والأراضي الرطبة، لوفرة الغذاء فيها. فترة حضانة البيض لديه تتراوح ما بين سبعةٍ وعشرين يوماً إلى تسعةٍ وعشرين.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : الرهو     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : ابوسالم الكبيسي



 توقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:37 PM.

 

free counters