صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى الأسلامي
 
 

المنتدى الأسلامي خاص بأمورنا ديننا الحنيف

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي

لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي
الإهداءات
من منتديات أم الساهك : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أسعد الله صباحكم باليمن و الأمن و المسرات و بتوفيق من الله تحت ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين . من المنتدى العام : أوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالنيابة ، أنه عند صدور الأمر الملكي سارعت المؤسسة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإيداع بدل غلاء المعيشة المحدد بـ 500 ريال من منتدى بنك التسليف : أعلن صندوق التنمية العقارية، التفعيل الرسمي لخدمة " تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم " للمسجلين في قوائم الصندوق والحاصلين على تمويل عقاري " غير مدعوم " من منتدى بنك التسليف : ضمن الدفعة الأولى من المرحلة الثانية لبرنامج "سكني 2018" «الإسكان» و«العقاري» تطلقان 19481 وحدة سكنية وأرضاً وتمويلاً من منتدى هواة الطيور : شاهد من ميدان الهجن .. 25 صقاراً و"السواليف" يجذبون الشباب لـ "حنو ينبع" فعاليات بدأت يومها الأول بفئتَي "الشاهين" و"الحر" وتستمر حتي نهاية الشهر الحالي من المنتدى الإسلامي : خطيب الحرم المكي يستعرض وسائل تثبيت القلب في مواقف الفتن أكد أن التزام العلماء والرجوع إليهم يعصم من الانحراف والضلال من منتدى وصفة و دواء : الكشف عن علاج جديد يفتح أبواب الأمل للمصابين بسرطان الرئة أُعلن بمنتدى الأورام الصدرية.. وتشخيص 450 حالة سنويًّا بالسعودية من منتدى الأطباق و المأكولات : علّقت الهيئة العامة للغذاء والدواء استيراد الحليب ومنتجاته وتجهيزاته من شركة (Lactalis Nutrition Sante) بمصنع(Caron) في فرنسا،بسبب تلوث أغذية أطفال ببكتيريا "السالمونيلا أقونا" من منتدى التربية و التعليم : مصاب بالحد الجنوبي يناشد نقل زوجته: أحتاج لرعايتها بعد فقد بصري قال: تعمل بمدرسة بجبال الحشر.. تغيب 10 ساعات ولا أستطيع رعاية أطفالي من منتدى وصفة و دواء : كشف الإيجاز اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة، عن حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور من نوع "H5N8"، عدم تسجيل أي إصابة جديدة في المملكة. من منتدى التوظيف و القبول و التسجيل : "جامعة طيبة" تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرة واستقبال الطلبات غدًا "السراني": نعمل على تطوير برامجنا الأكاديمية والبحثية من منتدى ملك الإنسانية : قالت رويترز اليوم إن الأمير الوليد بن طلال الموقوف مع آخرين يخضعون لتحقيق تجريه لجنة مكافحة الفساد ،يتفاوض حاليا على تسوية محتملة إلا أنه لم يتم بعد التوصل لاتفاق. من المنتدى العام : الجهات الحكومية تعدل مسيرات موظفيها وتحتسب العلاوة السنوية وبدل الغلاء من 1 يناير رواتب الشهر الحالي تحتسب من بدايته لنهايته وتصرف في 28 منه

.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-10-2018, 10:15 PM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 3813 يوم
 أخر زيارة : اليوم (07:11 AM)
 المشاركات : 26,961 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي




10 يناير 2018 - 23 ربيع الآخر 1439
09:58 PM



لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي

قال: هذه الدولة المباركة لا ترى رأيًا إلا وتعرضه على أهل العلم المعتبرين


لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي A A A
  • 4مشاركة

لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي خالد الشاماني - المدينة المنورة
0
0
1,731




أمَّ الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المصلين بصلاة العشاء من محراب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالمسجد النبوي.

وألقى السديس كلمة عقب الصلاة، قال فيها: من محراب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أحييكم بتحية الإسلام "السلام"،ونحمد الله سبحانه وتعالى ونشكره على ما حبانا من الآلاء والأعمال، وصرف عنا من الضراء؛ فله الحمد والشكر على عموم نعمه وآلائه، ومنها أن هدانا للإسلام، ومنّ علينا باتباع سيد الأنام - عليه الصلاة والسلام -، كما أنعم علينا - جل وعلا - بهذه الشريعة الكاملة والشاملة التي حققت المصالح وكثرتها، ودرأت المفاسد وقللتها. بُنيت هذه الشريعة على اليسر ورفع الحرج، يقول الله عز وجل {يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر}، وقال سبحانه: {وما جعل عليكم في الدين من حرج}. ومن نعمته سبحانه أن منّ علينا بوجود الحرمين الشريفين والبقعتَين المقدستَين والمسجدَين الفاضلَين (المسجد الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم). ومن فضل الله سبحانه وتعالى على الحرمين الشريفين أن هيّأ لها ولاة الأمر منذ عهد الإمام المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - إلى هذا العهد عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين - حفظه الله – اللذين يوليان الحرمين الشريفين كل الرعاية والاهتمام والعناية الجليلة؛ فجزاهما الله خيرًا.

وأضاف السديس قائلاً: من نعم الله سبحانه وتعالى على هذه البقعة (المدينة النبوية المنورة) أن هيّأ لها أميرها الموفق المسدد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز - وفقه الله - للاهتمام والحرص والمتابعة لمسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وكل ما يهم الزائرين للمسجد النبوي. ومن هذا مقترحه المبارك بأن تكون صلاة الإمام من محراب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. هذا الإجراء المبارك المبني على مقتضيات النصوص الشرعية والمقاصد والقواعد المرعية في إحياء محراب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في هذه الروضة الشريفة التي قال عنها النبي - صلى الله عليه وسلم -: "ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة". نسأل الله أن يمُنَّ عليكم بالقبول والتوفيق.


وأفاد الشيخ السديس بأن هذا الإجراء المبارك في سداد الرأي وبُعد النظر وتحقيق المصالح ودرء المفاسد.. ومن ذلك التيسير والتخفيف على المصلين في المسجد النبوي، وعلى الزائرين والمسلِّمين على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -؛ ففرغت منطقة السلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - تفريغًا كاملاً بالمنطقة من باب السلام غرب المسجد النبوي مرورًا بالسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم – وصاحبَيه، ثم الخروج من باب البقيع بكل انسيابية ومرونة ويُسر وسهولة وأمن وأمان واطمئنان.. كل ذلك حرصًا على أن يؤدي المسلِّمون على رسول الله - صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه - رضوان الله عنهما – سلامهم بكل يسر وسهولة، وألا يكون هناك زحام ولا تدافع، وإنما تراحم لا تزاحم.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: لا شك أن هذا من المقاصد المهمة التي وُفِّق إليها؛ فنحمد الله تبارك وتعالى على ما تم من هذه النِّعم المبنية على مقتضيات الشريعة، وعلى أنظمة تسعى للتيسير على زائري مسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. إن واجبنا أيها الإخوة أن نتعاون مع ولاة أمرنا ورجال أمننا الذين يحرصون على استتباب الأمن في المسجد النبوي، وعلى سلامة زائريه؛ ليؤدوا الزيارة وفق مقتضى الشريعة وما كان عليه الهدي النبوي وما كان عليه الصحابة - رضي الله عنهم - في حرص على المعتقد الصحيح، ولزوم السُّنة القويمة، سُنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. ولا شك أن هذا من النِّعم العظيمة التي ينبغي أن نحرص عليها، وأن نحرص على إظهار الصورة المشرقة للمسلم، والنموذج المشرف للمجتمع المسلم الذي يصلي في المسجد النبوي ووسائل النقل والإعلامتنقله إلى العالم؛ لنقول للعالم "هذا ديننا، دين الأخوة والمحبة والرحمة والوسطية والاعتدال".. والله - عز وجل - قال عن نبيه عليه الصلاة والسلام {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}، وقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

واختتم السديس قائلاً: لقد وجد ولقي - ولله الحمد والمنة - هذا المقترح المبارك في التوسعة على الزائرين القبول لدى زائري مسجد رسول الله - عليه الصلاة والسلام -، ومن علماء الشريعة. وهذه الدولة المباركة لا تقترح اقتراحًا ولا ترى رأيًا إلا وتعرضه على أهل العلم المعتبرين، ومنهم الأئمة الفضلاء الذين آثروا هذا المقترح وأيدوه.

لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي
1




لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي
  • 0 مشاركة
لأول مرة.. السديس يؤم المصلين في محراب الرسول بالمسجد النبوي
2







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:45 AM.

 

free counters