صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات التعليمية|--*¨®¨*--| > منتدى التربية والتعليم
 
 

منتدى التربية والتعليم خاص بكل مايتعلق بالتعليم

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

نتائج "كفايات المعلمين والمعلمات" تسرق حلم الوظيفة من الخريجين!

نتائج "كفايات المعلمين والمعلمات" تسرق حلم الوظيفة من الخريجين!
الإهداءات
من المنتدى الإسلامي : منع دخول 30449 مركبة غير مرخصة خلال الفترة من 25 شوال وحتى 7 ذي القعدة إعادة 72037 شخصاً لا يحملون تصاريح دخول لمكة المكرمة من منتدى وصفة و دواء : مسكّن "فيفادول" يحول إجازة سعودي بجورجيا إلى عذاب.. توقيف ومنع من السفر ناشد السفارة التدخل وقال: لم يدُرْ ببالنا أنها ستكون من أصعب وأقسى التجارب من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : أكدت سفارة المملكة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية، أنه تأكد عدم وجود أي مواطنين سعوديين ضمن المصابين في حادثة هجوم الطعن داخل حافلة لنقل الركاب في مدينة لوبيك الألمانية. من منتدى الجوال : كيف تستخدم ميزة "الرسائل الخفية" الجديدة في إنستجرام ؟ يشترط تحميل التحديث الأخير على "أندرويد" و"آي أو إس" من منتدى نبض القلم : الشهري لـ"سبق": مشاهير "السوشيال ميديا" يملكون الجماهيرية لكنهم بلا تأثير.. والمواطن يحتاج حماية من "التفاهة" والتطرف .عدم بث مقاطع بحسن نية في تويتر . من منتدى التربية و التعليم : أوضحت وزارة التعليم، أن استبعاد الذي تم للمرشحين المتقدمين للنقل من الكادر الإداري إلى التعليمي تم بسبب عدم انطباق أحد الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-10-2018, 09:47 PM
سعود المشعل متواجد حالياً
اوسمتي
التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 3998 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:26 PM)
 المشاركات : 28,458 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نتائج "كفايات المعلمين والمعلمات" تسرق حلم الوظيفة من الخريجين!





10 يناير 2018 - 23 ربيع الآخر 1439
08:53 PM



نتائج "كفايات المعلمين والمعلمات" تسرق حلم الوظيفة من الخريجين!

​موجة غضب بعد ارتفاع نسبة المخفقين في الاختبار


نتائج "كفايات المعلمين والمعلمات" تسرق حلم الوظيفة من الخريجين! A A A
  • 100مشاركة


نتائج "كفايات المعلمين والمعلمات" تسرق حلم الوظيفة من الخريجين! بدر العتيبي - الرياض
0
18
5,280




ساءت موجة غضب من الطلاب والطالبات خريجي الجامعات بعد إعلان نتائج "كفايات معلمين ومعلمات" عصر اليوم، واتضح أن نسبة الرسوب في الاختبار كبيرة مقارنة بنسبة المجتازين.

وأدى الطلاب والطالبات قبل شهرٍ اختبار التخصص في الكفايات ليتمكنوا من التقديم على الوظائف التعليمية، فكانت النتائج اليوم صادمة على الرغم من أن أكثرهم التحق بدورات ودفع مبالغ عالية؛ لعل الحظ يحالفه ليجتاز الاختبار الذي أصبح حجر عثرة في طريقهم.

وبحسب تجمع ثمانية آلاف خريج وخريجة في تخصص الرياضيات في برنامج التلغرام وضع استفتاء لنسبة الرسوب والنجاح فأظهر أن نسبة الرسوب اكتسحت بواقع ٦٠٠ راسب والناجحون ٢،٦٠، ناهيك عن بقية التخصصات وكم ستسجل نسبة رسوب، ويطالب هؤلاء بتخفيض درجات الاجتياز المحددة بـ٥٠ إلى نسب أقل، أو وضع أسئلة في المتناول بعيداً عن الأسئلة التي وصفوها بـ"التعجيزية".

وفي وسميْ #نتايج_كفايات_المعلمين و#راسب_ولكن، عبّر الراسبون عن استيائهم من الاختبار الذي طال أمده معهم؛ فبعضهم اختُبر أكثر من مرة وتقدم عمرهم ومضت السنوات على تخرجهم، فمنهم من تخرج قبل أكثر من خمسة أعوام، ويختبر كل عام ويخفق، في أمل أن يلتحق بوظيفة التدريس.

وقال بسام الذيابي: "‏‫٥٠ درجة تستحق أن تكون معلمًا، ٤٩ درجة لا تستحق أن تكون معلمًا، وتجاهلتوا جميع سنواته الدراسية، هل هذا مقياس حقيقي وعادل؟ ما لكم كيف تحكمون؟!".

وذكر فيصل القحطاني: "أبارك للإخوة المجتازين، ولأولئك الذين لم يجتازوا أقول: لا تقلقوا؛ فالاختبار بهذه الكيفية غير منطقي وغير منصف، وأستطيع القول إنه أقرب ما يكون ماديًّا بحتًا أكثر من كونه تقييمًا لقدرات الخريج الجامعي، يجب إعادة هيكلة نظام القياس من الصفر".

وكتبت الخريجة ريم: "الحمد لله على كل حال، اختبرت ثلاث مرات، وما زالت درجتي بالأربعينات".

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:41 PM.

 

free counters