صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات المتخصصة|--*¨®¨*--| > منتدى كشتات عيال الديره
 
 

منتدى كشتات عيال الديره خاصه بكل مايتعلق بالكشتات والقنص والصيد بجميع أنواعه

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6 من الإبل شمال شرق الكامل

النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6 من الإبل شمال شرق الكامل
الإهداءات
من منتدى وصفة و دواء : استشاري تغذية: نعاني نقصاً عاماً في "فيتامين د".. وحذار من "الصامت" "العثمان": المرض منتشر بين طلاب المدارس خاصة الفتيات.. وهذه هي الحلول من عالم حواء : وزير العدل يوجه بإشعار المرأة حال صدور صك طلاقها عبر رسائل الجوال من المنتدى الإسشلامي : التسجيل الإلكتروني لحجاج الداخل 70%.. والوزارة: نرحب بالملاحظات زيارات ميدانية لإسكان الحجاج بمكة المكرمة ومكاتب الخدمات الميدانية من عالم آدم : 44 يوماً على اختفاء "الغامدي".. ابن عمه يروي قصة صاحب "الدينا" ويناشد تعطلت مركبة المفقود وهو برفقه أخيه قرب "ظلم" فذهب لإحضار الوقود ولم يعد من منتدى السيارات و المحركات : مؤسسة النقد تصدر تحديثاً للوثيقة الموحدة للتأمين الإلزامي على المركبات.. هنا التفاصيل العمل بها في 26 أغسطس من المنتدى الإسلامي : منع دخول 30449 مركبة غير مرخصة خلال الفترة من 25 شوال وحتى 7 ذي القعدة إعادة 72037 شخصاً لا يحملون تصاريح دخول لمكة المكرمة من منتدى وصفة و دواء : مسكّن "فيفادول" يحول إجازة سعودي بجورجيا إلى عذاب.. توقيف ومنع من السفر ناشد السفارة التدخل وقال: لم يدُرْ ببالنا أنها ستكون من أصعب وأقسى التجارب من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : أكدت سفارة المملكة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية، أنه تأكد عدم وجود أي مواطنين سعوديين ضمن المصابين في حادثة هجوم الطعن داخل حافلة لنقل الركاب في مدينة لوبيك الألمانية.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 07-20-2017, 08:59 AM
سعود المشعل غير متواجد حالياً
اوسمتي
التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4000 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (08:13 PM)
 المشاركات : 28,479 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6 من الإبل شمال شرق الكامل





20 يوليو 2017 - 26 شوّال 1438
12:52 AM

اخر تعديل20 يوليو 2017 - 26 شوّال 1438
08:52 AM



النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6 من الإبل شمال شرق الكامل

البوق: لم يتم التأكد من حقيقة البلاغ.. وستتضح الرؤية بعد تحليل نتائج الكاميرات


النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6 A A A
  • 491مشاركة

النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6 عوض الفهمي - مكة المكرمة

9
37
112,787




في أقل من شهرين فَقَدَ المواطن نامي بن رجاء المريني السلمي ستة من الإبل التي يملكها بوادي شوان بجبل كتف، وذلك في قري بني سليم شمال شرق محافظة الكامل.

وتعود التفاصيل - كما يحكيها المواطن نامي السلمي لـ"سبق" - إلى أنه فَقَد خلال شهرين ستة رؤوس من الإبل، ولم يكن يتوقع أن من قام بافتراسها نمور عربية موجودة في تلك القرى.

ويضيف: في يوم السابع من شهر شوال الحالي افترس النمر إحدى الإبل، وبعد مرور ساعتين قام شقيقي "رزين السلمي" بتتبُّع آثار الحيوان التي وجدها بجوار الناقة، لكنها كانت المفاجأة؛ إذ شاهد بالعين المجردة نمرًا عربيًّا.

ويتابع: وفي اليوم نفسه عصرًا قمتُ بتقصي الآثار بعد شقيقي، وسمعت صوت النمر، وعثرت على موضع أقدامه، وقمت بتوثيقها من خلال التصوير، قبل أن أقوم بإبلاغ حماية الحياة الفطرية.

ويقول السلمي: حضر فريق من حماية الحياة الفطرية للمنطقة، وقاموا بمسح شامل لها، ثم قاموا بوضع كاميرات للمراقبة، وكلفوا شقيقي "رزين" بمراقبة الوضع هناك؛ بحكم خبرته فيها ومتابعة الكاميرات.

"السلمي" أكد أنه شاهد النمر العربي مرتين، الأولى بواسطة "الدربيل" وسط عدد من الصخور، ثم اختفى، وذلك في منطقة "جبل الفأس" بوادي السبعان. وفي المرة الثانية شاهده بالعين المجردة، وتحقق منه أنه نمر عربي 100 % في منطقة "جبل كتف" بوادي شوان.

ونفى "السلمي" صحة ما يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من صور ومقاطع فيديو لنمور عربية في جبل شمنصير منسوبة إليه بأنه هو من قام بتصويرها، مؤكدًا أن تلك الصور والمقاطع مفبركة، ولا علاقة لها بالنمور الموجود في منطقته حاليًا.

وحذَّر "السلمي" المواطنين في المنطقة التي شاهد فيها النمر العربي بأن من تسول له نفسه قتل النمر، أو تتبُّعه بغرض قتله، أو وضع السم له، أو الاقتراب من مواقع الإبل المفترسة، بأنه سوف يقوم بإبلاغ الجهة المختصة.

من جهته، أوضح لـ"سبق" أحمد البوق، المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للحياة الفطرية، أنه ورد بلاغ للهيئة من أحد المواطنين في قرى قبائل سليم عن رصد ما يُحتمل أن يكون نمرًا عربيًّا؛ فتم توجيه فرقة البحث الميداني بمركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف لتغطية البلاغ، ولقاء المواطن، ومسح المنطقة، ونصب بعض كاميرات المراقبة الحرارية في بعض المواقع الجبلية. وإلى حينه لم يتم التأكد من أن البلاغ لنمر عربي، وسوف تتضح الرؤية خلال الأسابيع القادمة بعد تحليل نتائج الكاميرات الحرارية.

وأهاب "البوق" بالأهالي إلى عدم مطاردة الحيوانات البرية، وعلى وجه الخصوص المفترس منها؛ فهي مهددة بالانقراض، وتعتمد على فرائسها البرية التي أصبح الإنسان - مع الأسف - يزاحمها عليها بالصيد الجائر، وتُعتبر ثروة وطنية، تقتضي الضرورة المحافظة عليها؛ وذلك لأدوارها المهمة والحيوية في المحافظة على التوازن البيئي.


النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6
  • 0 مشاركة
النمر العربي يظهر في قرى "بني سليم" بعد مقتل 6
1


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:29 PM.

 

free counters