صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات العامة|--*¨®¨*--| > المنتدى الأسلامي
 
 

المنتدى الأسلامي خاص بأمورنا ديننا الحنيف

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

180 ألف رجل أمن يحرسون ضيوف الرحمن في رمضان

180 ألف رجل أمن يحرسون ضيوف الرحمن في رمضان
الإهداءات
من المنتدى الرياضي : الاتحاد الدولي "فيفا" يمتدح الهلال: ظهرت روح البطل.. وتأهل لدور الـ16 من منتدى بنك التسليف : إقبال كبير على منصّات «سكني» الرقمية للاستفادة من خدمات تسهيل تملُك الأُسر من منتدى وصفة و دواء : أقرت منظمة الصحة العالمية قواعد لاختبار علاجات عشبية إفريقية لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا. من منتدى التربية و التعليم : اعتباراً من العام الدراسي القادم.. والعودة حضوريًّا ستخضع لاشتراطات محددة وزير التعليم يعلن اعتماد تدريس اللغة الإنجليزية ابتداءً من الصف الأول الإبتدائي من المنتدى العام : سانده الحرس الثوري الإيراني.. إحباط مخطط إرهابي ضخم في البحرين من منتدى ملك الإنسانية : تسجيل 489 إصابة .. و 1009 حالات تعافي المملكة تسجل أقل عدد إصابات يومية بكورونا منذ 5 أشهر من المنتدى العام : حفل تسليم واستلام زوارق الاعتراض السريعة الدفعة الثانية والثالثة من مشروع الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية من نوع (HSI32) بالمنطقة الشرقية،

.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 05-18-2016, 08:08 AM
سعود المشعل متواجد حالياً
اوسمتي
المشرف المميز التكريم 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 380
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 4792 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:34 AM)
 المشاركات : 32,318 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 180 ألف رجل أمن يحرسون ضيوف الرحمن في رمضان



محليات

الأربعاء 11 شعبان 1437 هـ- 18 مايو 2016م

قوات المسجد الحرام نفذت خطة خاصة بإزالة «الجسر المؤقت»

180 ألف رجل أمن يحرسون ضيوف الرحمن في رمضان


180 ألف رجل أمن يحرسون ضيوف الرحمن في رمضان البيت العتيق يشهد أكبر التجمعات البشرية في رمضان



مكة المكرمة - هاني اللحياني، واس



حالة تأهب قصوى تعيشها الجهات الأمنية المعنية بأمن المسجد الحرام من أجل تحقيق الجاهزية قبل إطلالة سيد شهور العام شهر رمضان المبارك.
وفي موسم سنوي فريد ومرتقب، يمتد لثلاثين يوماً يشهد خلالها أكبر تجمعات يومية على مستوى عواصم العالم العالمية تطبق الجهات الأمنية تنفيذ خططها لإدارة الحشود داخل الحرم المكي وعلى اتساع ساحاته الخارجية.
وتحرس الحرم المكي 180 ألف عين أمنية تتمثل في قوات الحج والعمرة وشرطة الحرم المكي وشرطة العاصمة المقدسة وأمن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وتدير هذه الكوادر الأمنية منظومة تقنية تراقب خلف الشاشات حركة الحشود، والمداخل والمنافذ المؤدية إلى الحرم المكي وحركة الأبواب والأروقة الداخلية وسطح الحرم المكي، بشبكة من الكاميرات التي تزيد على 750 كاميرا تغطي ساحات وأسطح وأروقة الحرم المكي.
وطيلة أيام الشهر الفضيل، تعد الساعات من بعد صلاة العصر إلى انتهاء صلاة القيام وساعة شعائر يوم الجمعة من أوقات الذروة التي تقابل بتأهب أمني واسع.
وتركز خطط الأمن في الحرم المكي على تفتيت الزحام وتوجيه الحشود لاستغلال المساحات الشاغرة، وتنظيم الدخول والخروج ومنع تصادم الكتل البشرية، ورصد حركة النشالين، والمتسولين، ومنع دخول الدراجات الهواية والنارية.
إلى ذلك، شاركت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بخطة خاصة أثناء عملية إزالة جسر المطاف المؤقت من خلال تنظيم وإدارة حركة الحشود وفقاً للمساحات المتاحة في صحن المطاف والتحكم بالمداخل والمخارج لمنع ارتفاع مستوى كثافة الحشود عن الطاقة الاستيعابية المحددة ومراعاة أعمال الإزالة والحواجز المعدنية المعدة من أجلها.
وأوضح قائد القوة اللواء محمد بن وصل الأحمدي، أن قيادة القوة زادت من أعداد رجال الأمن على هذه المنافذ للتحويل عن صحن المطاف متى ما دعت الحاجة لذلك، مع تركيز أعمال المراقبة التلفزيونية على تلك المواقع للحفاظ على أمن وسلامة قاصدي بيت الله الحرام، حيث لم تسجل أي حوادث أو ملاحظات تذكر.







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : 180 ألف رجل أمن يحرسون ضيوف الرحمن في رمضان     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : سعود المشعل



 توقيع :





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضيوف الرحمن المتعجلون يتوافدون على المدينة.. غداً سعود المشعل المنتدى الأسلامي 0 09-25-2015 11:08 PM
ضيوف الرحمن يودعون المشاعر المقدسة سعود المشعل المنتدى الأسلامي 0 10-18-2013 09:38 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 04:19 AM.

 

free counters