صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات الرياضية|--*¨®¨*--| > |--*¨®¨*--|مركز التغطيات الرياضية لمتنديات ام الساهك|--*¨®¨*--| > منتدى كأس خليجي20
 
 

منتدى كأس خليجي20 خاص بتغطية بطولة خليجي 20في اليمن اخبار وصور واهداف البطوله..

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010 م

اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010 م
الإهداءات
من منتدى عالم آدم : صَرّح مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بأن الجهات الأمنية المختصة بشرطة المنطقة تمكنت - بفضل الله - من القبض على مقيمين اثنين من الجنسية السودانية ومقيم من الجنسية التشادية، من منتدى وصفة و دواء : تسجيل 498 حالة إصابة جديدة .. و 1007 حالات تعافي الصحة: نحذر من التراخي في تطبيق الإجراءات الإحترازية من المنتدى الرياضي : الآسيوي يرفض طلبَ الهلال تأجيلَ مباراة أهلي دبي.. وتشكيلته تضم 11 لاعبًا فقط من المنتدى العام : تحالف لإنشاء أكبر مشروع بالعالم لإنتاج الهيدروجين بقيمة 18,75 مليار ريال من منتدى وصفة و دواء : أكثر من 95% تظهر نتائجها لدينا خلال 24ساعة متحدث الصحة: المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا من منتدى عالم آدم : القبض على مقيمين تاجرا بشرائح مسجلة بهويات دون علم أصحابها في الرياض من المنتدى الإسشلامي : مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا من داخل المملكة بداية من 17 صفر 1442هـ من المنتدى العام : عفاء السعوديين المسموح لهم بالسفر للخارج من فحص PCR عند العودة مع تطبيق الاحترازات وتطبيقات المتابعة من منتدى ملك الإنسانية : قبل 90 عاماً.. كيف احتفل السعوديون باليوم الوطني الأول للمملكة؟ خفقت القلوب طرباً به.. وعَمّت البهجة في جميع الأنحاء من منتدى ملك الإنسانية : وتأسيس دولة تتمتع بالأمن والخيرات الوفيرة الملك عبدالعزيز .. قائد ملهم أفنى حياته ِللمّ شتات هذا الوطن من المنتدى العام : في مؤشر IMD للمدن الذكية.. الرياض خامس أذكى عواصم مجموعة العشرين من منتدى عالم آدم : شرطة الرياض: ضبط مقيمَين بحوزتهما 17 مليون ورقة عملة معدة للتزييف من منتدى ملك الإنسانية : بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ90.. القيادة تتلقى برقيات تهان من حُكام الفجيرة وأم القوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 11-30-2010, 12:52 PM
زعبي ام الساهك غير متواجد حالياً
اوسمتي
كبار الشخصيات 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 44
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 فترة الأقامة : 4856 يوم
 أخر زيارة : 05-26-2012 (12:45 AM)
 المشاركات : 7,329 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
Akhbaar اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010 م






اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010






كلام جرايد: الإمارات فرحة بـ"الوعد الصادق" والبحرين تتلقى "القاضية"




الصحف العمانية تهاجم "حامل اللقب" بعد الخروج من البطولة الخليجية وتنتقد المدرب لوروا بشدة، فيما احتفلت الصحف الإماراتية بمنتخبها المتألق، ونعت نظيرتها البحرينية الخروج المخيب لـ "الأحمر".



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


زفت الصحف الإماراتية الصادرة الثلاثاء تأهل "الأبيض" إلى المربع الذهبي لبطولة "خليجي 20" المقامة في اليمن حتى 5 كانون الثاني/ديسمبر المقبل وسط أفراح ومسيرات عمت البلاد بعد الفوز العريض على البحرين 3-1 في مباراة الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية التي حجز بطاقتيها منتخبي الإمارات والعراق، فيما انضمت البحرين وعمان إلى قطر واليمن خارج سرب المنافسة.

وسيلاقي "الأبيض" الإماراتي نظيره "الأخضر" السعودي، فيما يلعب الجاران العراقي والكويتي في موقعة قوية ضمن الدور قبل النهائي للبطولة.

وتبارزت الصحف الإماراتية في اختيار العناوين التي تواكب حجم الفرحة والوصف الحقيقي للمباراة الكبيرة، فكتبت "الإمارات اليوم" في صدر صفحاتها الرياضية "صدق كاتانيتش.. الأبيض يشق البحرين"، في إشارة إلى الوعد الذي قطعه المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بقوله قبل المباراة أن "الأبيض" سيفوز على "الأحمر" البحريني ويبلغ نصف النهائي مشيراً إلى أن نسبة التأهل هي 80%.

وقالت الصحيفة إن "كاتانيتش صدق بالفعل عندما راهن على المجموعة الواعدة من اللاعبين في ظل غياب لاعبي المنتخب الأولمبي ونجوم فريق الوحدة"، وأبدت إعجاباً بالطريقة التي لعب بها "الأبيض" في الدفاع والهجوم والتي كانت وراء الفوز الكبير.



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


وكتبت "الاتحاد" في واجهة الملحق الرياضي "الأبيض يُغرق البحرين في خليج عدن"، مشيدة بالأداء النموذجي الذي قدمه اللاعبون وخصوصاً سبيت خاطر وإسماعيل الحمادي وأحمد جمعة، وذكرت الجمهور بأنهم "على موعد بلقاء مثير أمام السعودية في الدور قبل النهائي، وقالت: "منتخبنا في الصدارة يتأهل لمواجهة الأخضر والعراق يصعد إلى الكويت".

وحمل ملحق "البيان" عنوان "الأبيض وأسود الرافدين يكملان عقد المربع الذهبي"، ووصفت نجم المنتخب سبيت خاطر بـ "المدفعجي" بعدما أرسل صاروخاً اخترق شباك حارس البحرين عباس أحمد الذي وقف يتابعها وهي تسكن شباكه في الدقائق الخمس الأولى، وقدم أروع عروضه بصناعته الهدف الثاني على رأس فارس جمعة.



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


خيبة أملٍ في الصحف البحرينية


في المقابل، خاب ظن الصحف البحرينية بمنتخبها وكتبت صحيفة "الوطن": "هزيمة ثقيلة تطيح بالأحمر من خليجي 20 والعراق والإمارات إلى الدور الثاني"، مشيدةً بأداء المنتخب الإماراتي القتالي.

وقالت صحيفة "الوسط" تحت عنوان "الأبيض الإماراتي يسقط الأحمر البحريني بالقاضية"، وأضافت بأن "المنتخب الإماراتي كشر عن أنيابه منذ البداية وتقدم بهدفين قبل مرور عشر دقائق من الشوط الأول، إذ افتتح سبيت خاطر التسجيل ثم أضاف فارس جمعة الهدف الثاني للفريق قبل أن يرد عبدالله فتاي بهدف للفريق البحريني. وفي الشوط الثاني اختتم أحمد جمعة أهداف الفريق الأبيض ليضع الإمارات على رأس المجموعة الثانية".



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


العمانيون يهاجمون "حامل اللقب"

من جانبها، أضرمت الصحف العمانية النار على مضارب منتخب السلطنة وانتقدت نتائجه وأداءه بشدة سيما أنه حامل لقب البطولة الذي لم يظهر على قدر طموح أنصاره، إذ تعادل في مبارياته الثلاث أمام البحرين 1-1 والإمارات سلباً، وبالنتيجة نفسها مع العراق.

وصبت صحيفة "عمان" جام غضبها على المنتخب تحت عنوان "ليلة سقوط البطل"، وقالت ساخرة من الصورة العمانية في البطولة: "تعادل سلبي مع العراق ولوروا يكسب الرهان.. شكراً ما قصرتم، فهذا أقل ما يمكن أن نقوله للمنتخب الوطني بعد انتهاء مشاركته في خليجي 20 ليخرج خالي الوفاض كما خرج من تصفيات كأس آسيا. شكراً لكل من وضع منتخبنا في هذا المستوى الفني الذي أعادنا إلى ماضٍ كنا قد نسيناه في يوم من الأيام وعشنا على وهم لوروا ووعود اتحاد الكرة الذي كان محقاً في بياناته وردوده وتصريحاته على كل ما كنا نحذر منه وأثبت أنه هو "صح" والبقية هم المخطئون وكانت هذه النهاية!!".

وانتقدت صحيفة "الشبيبة" تحت عنوان "فرحة خليجي 19 تتبخر في أبين بالتعادل الثالث" مدرب المنتخب لوروا وقالت: "يبدو أن المدرب الفرنسي لا يملك أي ثقة في البدلاء الذين معه على دكة الاحتياط، ولهذا لم يتجرأ في إشراك النجوم الشباب إلا في وقت متأخر جداً بدأه بتغيير جمعة درويش مكان إسماعيل العجمي في الدقيقة 75 ثم أدهش الجماهير بإخراج فوزي بشير أحد مفاتيح اللعب بالمباراة وإشراك أسامة حديد في الدقيقة 84، وأخيراً حاول إنقاذ الموقف بدون جدوى بإشراك يعقوب عبد الكريم في الدقيقة 87، وكنا نتوقع أن يشارك هذا اللاعب بالذات نظراً لغياب المصاب عماد الحوسني مكان الظهير حسين مظفر"



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


أما الصحف العراقية فتداركت الوقت ونشرت نبأ تأهل "أسود الرافدين" إلى الدور نصف النهائي، وقالت صحيفة "الزمان" إن "المنتخب الوطني تأهل عن جدارة إلى الدور نصف النهائي بعد التعادل السلبي مع عمان، ويستعد لمقابلة الكويت الحاسمة المؤدية للنهائي".




جوزيه بيسيرو عشرة على عشرة


المدير الفني للأخضر السعودي ينجح بعلامة كاملة إلى الآن، وبرونو ميتسو يرسب في امتحان المجنسين.



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


واصل المنتخب السعودي مسلل الانتصارات والإبداع في خليجي 20، ووصل إلى الدور نصف النهائي حينما تعادل مع المنتخب القطري بهدف لكل منهما، في المباراة الدراماتيتيكية، والتي وصفها المراقبون والنقاد الكرويين بأنها المباراة المجنونة، التي شدت عقول المشاهدين والمحللين.

الطريق الذي سلكه المنتخب السعودية إلى الدور نصف النهائي لم يكن محفوف بالمخاطر أبداً، مع أن المراقبين والنقاد أجمعوا على أن المنتخب السعودية ستكون مشاركته رمزية في ضل استعانة المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو على مجموعة من اللاعبين الشباب، وأبعد مجموعة من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة والأسماء الرنانة.


اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


حيث لم يسود التفائل الوسط الرياضي السعودي، خاصة وأن المجموعة التي جاء بها منتخبهم كانت قوية وهي تضم اليمن صاحبة الضيافة، وقطر المدجج بالمجنسين، والكويت بطل غرب آسيا، اللقاء الأول للسعودية في افتتاح منافسات خليجي 20 وجه من خلاله رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه حينما "فجر" مرمى المنتخب اليمني برباعية، وليكمل المشوار بتعادل غير عادل أمام الكويت.

حينما أضاع محمد الشلهوب ركلة جزاء، وفي لقائه الأخير أمام قطر أدى نجوم المنتخب السعودي مباراة جميلة أمتعت الحضور، واستطاعوا في غضون خمس دقائق قلب تخلفهم بهدف إلى التعادل بهدف، ولتمر أحداث اللقاء مسرعة صوب إعلان تأهل المنتخب السعودي إلى الدور نصف نهائي لملاقاة أول المجموعة الثانية الذي سيتحدد الاثنين، حينما تلتقي الإمارات والبحرين، وعمُان والعراق.




اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


الأصلي والمجنس

المتتبع لمسيرة قطر في البطولة يجد بأنها استعانت بلاعبين غير عرب في تشكيلتها، حيث ضمت التشكيلة خمس لاعبين غير قطريين وتم إعطائهم الجنسية القطرية من أجل تمكينهم من المشاركة في خليجي 20، ولم تجدي أي مفعول هذه العملية خاصة وأنهم لم يقدموا الأداء المرجو منهم، بالنظر إلى ما قدمه اللاعبون العرب في صفوف منتخباتهم.

أما المنتخب السعودي الذي كان بمثابة المفاجئة للجميع، خاصة في ضل استبعاد اللاعبين الكبار من صفوف السعودية، والاستعانة بلاعبين صغار حسب ما طلب المدير الفني جوسيه بيسيرو، حقق المطلوب منه وبعلامة كاملة تحت إشراف المدير الفني بيسيرو.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن ؟ إلى متى سوف تبقى منتخباتنا العربية تستعين بلاعبين أجانب وتقوم بتجنيسهم، في ضل وجود خامات ولاعبين أفضل منهم.




(24) هدفاً و(50) بطاقة صفراء ومرمى الكويت خال من الأهداف


اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


24 هدفاً و(50) بطاقة صفراء ومرمى الكويت خال من الأهداف
أسدل الستار على الدور الأول لبطولة خليجي 20 بانتهاء مباريات الجولة الثالثة واكتمال المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين التي تستضيفها اليمن.

وفيما تأهلت إلى الدور الثاني أربع منتخبات هي الكويت والسعودية والإمارات والعراق ،ودعت منتخبات اليمن (مستضيف البطولة ) وقطر وعمان (حامل اللقب) والبحرين البطولة من دورها الأول .

وتشهد البطولة يومي راحة قبيل انطلاق مباريات نصف النهائي يوم الخميس بمواجهتين تجمع الأولى العراق والكويت أكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة ،فيما تجمع الثانية المنتخب السعودي ونظيره الإماراتي .

وتبرز نتائج الدور الأول تراجعاً في مستوى التهديف حيث بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدور الأول (24) هدفاً بنسبة هدف لكل مباراة في المتوسط وبواقع (7) في الجولة الأولى و(8) في الجولة الثانية و(9) في الجولة الثالثة وهو اقل من عدد الأهداف المسجلة في ذات الدور في بطولة خليجي 19 بعمان والتي بلغت (29) هدفاً بنسبة متوسطة هدف و(.4%) في كل مباراة توزعت على (8) اهداف في الجولة الأولى و(11) هدفاً في الجولة الثانية و(10) أهداف في الجولة الثالثة .


وتراجع عدد البطاقات الحمراء التي أشهرت في الدور الأول من بطولة خليجي 20 إلى (3) بطاقات حمراء فقط منها(2) في الجولة الأولى وواحدة فقط في الجولة الثانية،فيما خلت الجولة الثالثة من البطاقات الحمراء ، مقارنة بـ(10) بطاقات حمراء في الدور الأول لبطولة خليجي 19 منها (4) في الجولة الأولى وبطاقتين في الجولة الثانية و(4) في الجولة الثالثة .


لكن بالمقابل ارتفع عدد البطاقات الصفراء في بطولة خليجي 20 بشكل كبير حيث بلغ عددها في الدور الأول (50) بطاقة منها (16) بطاقة في الجولة الأولى و(15) بطاقة في الجولة الثانية و(19) بطاقة صفراء في الجولة الثالثة ،وبزيادة 12 بطاقة عن عددها في ذات الدور في خليجي 19 الذي شهد إشهار (38) بطاقة صفراء منها (15) بطاقة في الجولة الأولى و(14) بطاقة في الجولة الثانية و(9) بطاقات فقط في الجولة الثالثة .

وفيما بلغ عدد ضربات الجزاء في الدور الأول لبطولة خليجي 19 (4) ضربات (3) منها في الجولة الأولى ، وواحدة في الجولة الثالثة ارتفع عدد ضربات الجزاء في خليجي 20 في دوره الأول إلى (6) ضربات منها (2) في الجولة الأولى و(3) في الجولة الثانية وواحدة في الجولة الثالثة ،منها ضربتين ضائعتين حيث أضاع لاعب العراق يونس محمود إحداها في مباراة منتخبه أمام الإمارات في الجولة الأولى ،فيما أضاع قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب الضربة الثانية في مباراة منتخبه أمام الكويت في الجولة الثانية .

ويعد دفاع الكويت أقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن فهو المنتخب الوحيد الذي لم يلج مرماه أي هدف في الدور الأول بينما سجل مهاجموه أربعة أهداف .
__________________



المدربون واللاعبون في خليجي 20 وتعليق الفشل على شماعة العشب الصناعي



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010



تزايد الجدل حول العشب الصناعي الذي تلعب وتتمرن فيه المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم الجارية حاليا في عدن وأبين بمشاركة 8 منتخبات.

وبات العشب الصناعي هاجس المدربين واللاعبين والفنيين وأطباء المنتخبات المشاركة بعد أن أثار جدلا بينهم، وتباينت الآراء حول جدوى العشب وملائمته لإجراء مباريات البطولة فضلا عن إجراء التدريبات على هذا النوع من العشب.

وفيما قال عدد من لاعبي ومدربي المنتخبات في استطلاع أجرته إدارة الأخبار الرياضية والشبابية بوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن العشب الصناعي أثر على مستوى منتخباتهم، اعتبر آخرون أن التحجج بالعشب الصناعي عذر واهٍ كون جميع المنتخبات تلعب على الملاعب ذاتها التي تقام عليها المباريات.

ورغم أن مدرب المنتخب العماني، الفرنسي كلود لوروا ، قال" إن العشب الصناعي يحدث بعض الإصابات والالتواء في كاحل اللاعب ويؤثر على مستويات الفرق بشكل عام، إلا أنه أكد عدم وجود أي مشاكل في العشب الصناعي وذلك لوجود فرق بسيط بين العشبين الطبيعي والصناعي.
خلافا لذلك يرى مدرب المنتخب السعودي خوسيه بيسيرو أن هناك اختلافا كبيرا بين العشب الطبيعي والصناعي سواء في التسديد أو التمرير بالإضافة إلى أن الكرة على العشب الصناعي تفقد سرعتها وقوتها أحيانا وهو ما أثر المستوى الفني العام للمباريات".

لكن المدرب لوروا أكد أن المنتخب العماني لم يتأثر بأرضية العشب الصناعي وهو ما انعكس على مستوى منتخبه الجيد خلال المباريات.

وخلافا لرأي لوروا قال قائد المنتخب العماني اللاعب فوزي بشير "إن الشيء الوحيد الذي واجه المنتخب ويشكل عائقا أمام اللاعبين هي أرضية الملعب ذات العشب الصناعي الذي يلعب فيها لأول مرة"، معربا عن أمله في أن يرتفع مستوى تأقلم اللاعبين مع هذا العشب في المباريات المقبلة.

ولازالت تخوفات مدرب منتخب الكويت غوارن تافريتش حاضرة بعد تراجعها الطفيف من أن تؤثر أرضية العشب الصناعي على عطاءات اللاعبين رغم خوض بعض التمارين عليها، مؤكدا أن لاعبي المنتخب الكويتي يدركون كيفية التعامل مع هذه الملاعب وبخبرة كبيرة.

مدرب المنتخب السعودي بيسيرو من جهته أكد أن منتخبه يحاول التأقلم والتعود على أرضية العشب الصناعي وذلك من خلال التدريبات التي ينفذها في ملاعب التدريب بشكل يومي.

وقال "يجب أن يتأقلم اللاعبون على أي شيء جديد في ملاعب كرة القدم".

وكشف البرتغالي بيسيرو أن المنتخب السعودي وقبل أن يحضر إلى اليمن أجرى تدريبات عدة على مثل هذا النوع من أرضيات الملاعب، وأن اللاعبين تعودوا تدريجياً عليها، مستدلا على ذلك بنجاح اللاعبين في تجنب الإصابات المزعجة في المباريات الماضية.

لاعب المنتخب العراقي احمد اياد قال:" رغم أن العشب الصناعي كان له تأثير سلبي على مستوى المنتخب العراقي وجميع المنتخبات مثل الحد من سرعة اللاعب، لكننا نتأقلم على هذا العشب من مباراة إلى أخرى".

ويؤكد زميله اللاعب العراقي سلام شاكر أن مستوى أداء منتخبه تأثر ولكن بشكل بسيط بسبب عدم التعود على اللعب في العشب الصناعي والتأثير ليس تأثير قوي. مشيرا إلى أن اللاعبين عوضوا ذلك التأثر بالروح القتالية في الملعب والإصرار والعزيمة على الفوز.

وفي حين امتنع عددا من اللاعبين العمانيين والبحرينيين من إبداء أرائهم نظرا للتوجيهات الصارمة من قبل جهازيهما الإداري والفني بعدم التصريحات للصحافة، نفى المنسق الإعلامي للمنتخب البحريني يونس منصور وجود تشكيك في الملاعب المزروعة بالعشب الصناعي في اليمن.

وأكد منصور أن العشب الصناعي معترف به من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مشيرا إلى وجود تذمر عند غالبية اللاعبين البحرينيين من الأرضية خصوصا اللاعبين الكبار في السن مثل حسين بابا، عبد الله المرزوقي، وسلمان عيسى وذلك لعدم تعودهم على اللعب في مثل هذه الأرضية.

من جانبه أكد لاعب المنتخب الإماراتي محمود الماس إلى أن العشب الصناعي اثر على مستوى منتخبه لأن جميع اللاعبين لم يعتادوا اللعب على مثل هذه الملاعب.

فيما قال الحارس الإماراتي المتألق ماجد ناصر:" إن التأثير السلبي للعشب الصناعي يزول تدريجيا من مباراة إلى أخرى، وكان التأثر واضحا في المباراة الأولى أمام العراق وقدمنا في المباراة الثانية مستوى جيد بعد أن بدأنا في التعود على أرضية الملعب".

وحول المشاكل التي يتسبب فيها العشب الصناعي أوضح المنسق الإعلامي للمنتخب البحريني يونس منصور أن العشب الصناعي اثر على جميع الفرق.

ولفت إلى بعض الإصابات الخفيفة في منتخبه لكنها لم تأثر بشكل كبير على مستوى المنتخب، مشيرا إلى أن المادة التي توجد في العشب الصناعي
تتسبب أحيانا في تغير مسار الكرة وعدم دقه في التمرير.

من جانبه أرجع اللاعب الدولي السابق ومدير الأكاديمية العراقية لكرة القدم عباس رحيم سبب إخفاق تسجيل لاعبي المنتخب العراقي للأهداف على أرضية الملعب الصناعي خاصة وأنها حملتهم جهدا مضاعفا.

فيما قال مدرب المنتخب السعودي بيسيرو " إن أرضية الملعب للجميع وليست جديدة على منتخب دون آخر".

وهو ما تحدث عنه مدير المنتخب الإماراتي إسماعيل راشد بالقول "نغمة أرضية الملعب أبعدناها، لأن أرضية الملعب هي لكل المنتخبات الموجودة في البطولة وأي مدرب يتعذر بأرضية الملعب تأكد أنه ليس محضر لفريقه بطريقة صحيحة، وليس لدينا أعذار فالملعب لك وعليك والجميع يعرف أنه سيلعب في مثل هذه الملاعب من قبل انطلاق البطولة بفترة زمنية طويلة".

وحول تحضير المنتخب الإماراتي للعب على العشب الصناعي قال راشد "نحن حضرنا منتخبنا من خلال التعليمات والإرشادات قبل وأثناء البطولة".

من جهته أكد مساعد مدرب منتخب اليمن لكرة القدم أمين السنيني أن اللعب على أرضية النجيل الصناعي المستحدثة بملاعب بطولة خليجي 20 طبيعي وغير مقلق لكون العشب المستخدم فيها إن لم يكن في مستوى الأنواع الطبيعية فربما انه يفوقها من حيث جودة المواصفات الدولية المعتمدة من الفيفا.

وعن تأقلم المنتخب الوطني مع أرضية الملاعب ذات العشب الصناعي أضاف السنيني :" إن اللاعبين تأقلموا مع أرضية الملعب ولم يجدوا صعوبة في المباريات والتدريبات بعد أن قدموا أداء جيدا في المباريات التجريبية قبيل انطلاق البطولة وخاضوا معسكرا تدريبيا على هذه الأرضية منذ ما قبل البطولة بشهر.

وأكد السنيني أن الملاعب التي تقام عليها البطولة أنشأت وفقا لمعايير دوليه معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، واليمن أهلت ستة ملاعب للتدريب بمدينة عدن إضافة إلى ملعبين رئيسيين لاحتضان منافسات خليجي 20 الأول استاد 22 مايو بعدن والثاني استاد الوحدة الذي أنشأته في محافظة أبين، وقامت بتعشيب أرضية هذه الملاعب بالعشب الصناعي من الجيل الرابع المعترف به دوليا وذو منشأ هولندي وايطالي.

وبلغت تكلفة تأهيل ملعب 22 مايو وبقية ملاعب التدريب بعدن أكثر من 6 مليارات و600 مليون ريال.

وكانت لجنة خاصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " زارت اليمن قبل انطلاق البطولة واطلعت على الملاعب الرئيسية وملاعب التدريب لبطولة
خليجي 20 وأعلنت مطابقتها للمواصفات الدولية المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي.

وقال مدير عام شركة "جرين كوفر" الدولية المتخصصة في تصنيع وتعشيب الملاعب الرياضية بالعشب الصناعي المهندس سيد السباعي إن العشب الذي تم تزويد الملاعب به يعد من احدث الأجيال وحاصل على اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم "نجمتين" والاتحاد الأوربي لكرة القدم وروعي فيه اختيار ملائمته لطقس دول الخليج الحارة المشابه لطقس مدينة عدن من حيث الحرارة والرطوبة العالية.

وعن مواصفات وميزات هذه الملاعب أوضح مدير الشركة التي تكفلت بتزويد الملاعب بالعشب الصناعي إنه تم تجهيزها حسب أعلى معايير ومواصفات "الفيفا" وذلك بشبكات تصريف لمياه الأمطار وأرضيات إسفلتية بطبقتين منفذة للمياه وروعي فيها تطبيق المناسيب والميول اللازمة على أطراف الملعب لتمنع تجمع المياه، وتم بعد ذلك تركيب العشب الصناعي بارتفاع 60 ملم للشعيرات وتجهيز الخطوط البيضاء حسب المعايير الدولية.

وحول اعتماد الفيفا أوضح المهندس سـيد السباعي بان جميع الملاعب تــم اختبارها حسب معايير الفيفا، حيث تم التنسيق مع المختبر المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم لفحص جميع الملاعب وكانت نتائج الفحص ممتازة وحصلت هذه الملاعب في شهادات اعتماد.





نفى في مداخلة مع (القناة الرياضية) ما يسمى بالفريق الرديف..ونوه بـ (الظروف الخاصة)


سلطان كسبنا وجوها جديدة في خليجي 20 وتاْهلنا بجدارة



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


شدد الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على أهمية كسب وجوه جديدة من بطولة الخليج الـ 20 المقامة حاليا في اليمن تدعم مستقبل المنتخب في مشواره القادم. وأكد جدارة المنتخب الأخضر بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من خلال نتيجة أمس أمام قطر بالتعادل 1/1. وقال "أغلب اللاعبين من المواهب الشابة وهم مكسب للكرة السعودية، ويمثلون المنتخب الأول في هذه البطولة الهامة والعزيزة على قلوبنا".



وشدد في مداخلته مع برنامج (خليجي 20) بالقناة الرياضية مساء أمس على أن هذا ليس منتخبا رديفا، وأن المدرب البرتغالي بيسيرو اختار لاعبين واعدين مع بعض لاعبي الخبرة من خلال أكثر من معسكر قبل أكثر من شهرين وكذلك قبل أسبوعين. وأضاف "من أهم الفوائد بروز عدد من اللاعبين". واعترف بتفاوت الأداء بين مباراة وأخرى، "ولكن في النهاية كسب المنتخب بطاقة التأهل، ونحن منذ دخلنا ونحن نطمح لتحقيق الكأس مثل باقي المنتخبات التي حضرت وهذا هدفها". وأشار إلى أنه ليس المنتخب السعودي من اقتصر حضور لاعبيه على بعض من هم من غير المعروفين على صعيد المنتخب الأول، فهناك منتخبات أخرى سارت على نفس النهج مع أهمية الدخول بهم كفريق أول وأنهم الأجهز في هذا الوقت.


واعتبر أن لهذه البطولة (ظروفها الخاصة) في غياب بعض لاعبي الخبرة، وفي الوقت ذاته (لكل بطولة طريقتها الخاصة).


وحيا الأمير سلطان بن فهد كثيرا الجمهور اليمني ومثاليته في تشجيع الفرق واهتمامه بنجاح البطولة، وزاد في الثناء عليهم إزاء تشجيعهم المنتخب السعودي وقال "نحن جيران وتربطنا بهم علاقة متينة ويوجد كثيرون على أراضينا في بيتهم الثاني، ولذا ليس غريبا أن يؤازرون منتخبنا، الذي هو منتخبهم ونتمنى أن يستمر هذا التشجيع في المباراة القادمة".


وتداخل معه المدرب الوطني علي كميخ سائلا عن مشاعره وهو يغيب عن أبنائه اللاعبين لأول مرة، وإذا كان راضيا على الأداء العام وعمل بيسيرو، فقال الأمير سلطان بن فهد "قلبي مع أبنائي اللاعبين وكل أفراد البعثة ومشاعري معهم وكل يوم أتصل بهم والتواصل مع رئيس البعثة سعود العبد العزيز والأعضاء. أما بيسيرو فلا شك أن هناك بعض الملاحظات، "ونحن منحناه الصلاحيات كاملة وسيكون لنا لقاء مطول معه وجلسات بعد انتهاء البطولة بغرض تلافي السلبيات قبل كأس آسيا". وأثنى الأمير سلطان بن فهد على فعاليات البطولة على الأراضي اليمنية والنجاح التنظيمي، متمنيا أن يكون الختام جميلا.




الإقبال الجماهيري في اليمن الأفضل حتى الآن


سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية يعتبر أن الحضور الجماهيري في اليمن يعد الأفضل في دورات كأس الخليج حتى الآن.




اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010



عدن - اعتبر الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أن الإقبال الجماهيري في بطولة خليجي 20 يعد الأفضل في دورات كأس الخليج حتى الآن.

وقال في مؤتمر صحافي الاثنين في عدن "أن نسبة الإقبال الجماهيري اليمني في البطولة يعد الأول بين كل الدورات السابقة للبطولة"، مشيدا "بقدرة اليمن على إقامة البطولة في موعدها".

وعن عدم ضم بطولة الخليج إلى روزنامة مسابقات الفيفا قال "المسؤولون في الاتحادات الرياضية الخليجية يتدارسون عددا من النقاط والمواضيع الخاصة بإدراج البطولة في الفيفا، غير أنها بطولة ذات طابع خليجي وتلبي طموحات الشارع الرياضي في الخليج الذي يتهافت بصورة متزايدة عليها مع كل بطولة، حتى وصل إلى درجة كبيرة من التفاعل في اليمن حيث امتلأت مدرجات ملعب الوحدة بابين في مباراة قطر والسعودية الأحد وبصورة لم يسبق أن رأيتها في أي بطولات خليجية سابقة".

وأشار إلى أن "بطولة الخليج التي تحتضن اليمن نسختها العشرين قد انطلقت في العام 1970 وكانت أول تجمع خليجي حتى قبل أي تجمع سياسي من تلك التجمعات التي انطلقت في الثمانينيات، والكثير من النجاحات تتحقق من البطولة الرياضية من نجاحات سياسية واقتصادية تتعلق ببنى تحتية وملاعب ومنشآت رياضية حيث شاهدنا في عدن وأبين 7 ملاعب رياضية".

وإذ اعتبر سعود بن عبد الرحمن أن اليمن "سيكون له بصمة في بطولتي الخليج المقبلتين"، كشف "عن تدارس الاتحادات الخليجية لضم اليمن إلى بقية الألعاب الأخرى"، متمنيا "أن يتم اتخاذ القرار ازاء ذلك في الوقت المناسب لان اليمن ستعطي الرياضة في الخليج خبرات جديدة في كثير من الألعاب الذي يتميز بها".

وأوضح أن "ضم اليمن والعراق إلى البطولة الخليجية يعد واحدا من النجاحات التي تأتي وسط مطالبات مختلفة بإلغاء البطولة أو إضافة دول أخرى من خارج الخليج إليها".

كما كشف "عن أنباء تلقاها عن قيام في الاتحادات الخليجية بدراسة إمكانية اعتماد طاقم تحكيمي للبطولات الخليجية المقبلة من دولة واحدة تجنبا للأخطاء التحكيمية وغيرها، فما يزال الأمر في طور الدراسة التي تجريها قيادات الاتحادات الخليجية لتكون إضافة نوعية إلى البطولة بعد دورتها العشرين التي يستضيفها اليمن بصورة غير متوقعة من النجاح والتنظيم والأمن".

ورفض أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية "تقييم اداء المنتخب القطري الذي ودع البطولة"، تاركا الحديث حول ذلك للمسؤولين في الاتحاد القطري، إذ أنهم "يحققون فيما إذا كان هناك تقصير من قبل الطاقم الفني أو اللاعبين مع أنهم قدموا أداء جيدا في مبارياتهم باستثناء أدائهم مع الكويت، كما أن المنتخب القطري تقدم بهدف على السعودية في مباراته الأخيرة لكن الحظ لم يخدمه وقام المدافع القطري بإدخال الكرة في مرماه في الدقيقة الأخيرة".




عباد: من يطالب باستقالتي "معتوه" وسنتخذ إجراءات "شديدة جداً" بشأن إخفاقات المنتخب



اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010



أجرت صحيفة السياسية الصادرة عن وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) حواراً مع وزير الشباب والرياضة حمود عباد. "

* الجمهور مستاء من أداء المنتخب الوطني في مونديال خليجي عشرين. من يتحمل مسؤولية هذا الإخفاق؟
- في الحقيقة أنا مستاء أكثر؛ لسبب بسيط جدا، أننا في الوزارة والحكومة أيضا وفرنا جميع الإمكانيات التي لم تتوفر لأي منتخب في تاريخ اليمن، بمعنى آخر: كل ما تقدم به الجهاز الفني من طلبات تتعلق بالإعداد وذلك عبر الاتحاد قامت الحكومة بتوفيره. طلبوا معسكرات خارجية ومستلزمات وتم توفيرها، طلبوا بطولات تجريبية مولنا 32 بطولة تجريبية، طلبوا معسكرات في الداخل والخارج قمنا بتمويل ذلك، طلبوا مرتبات الجهاز الفني قمنا بتوفيرها وهي عالية جدا، المدرب من أغلى المدربين الموجودين في منطقة الخليج، ربما هو ثاني أغلى مدرب بعد المدرب القطري... الحقيقة طلبنا تقريرا فنيا متكاملا، طلبت تقريرا من الجهاز الفني، وآخر من الاتحاد، وكذلك تقريرا من اللجنة الفنية، طلبنا تقريرا من مراقبين ذوي خبرة عالية. وفي ضوء هذه التقارير سنستخلص ما الذي ينبغي أن نفعله.

* هل معنى هذا أن هناك إجراءات محاسبة متوقعة عقب انتهاء البطولة عن سبب الإخفاق؟
- أكيد، سنتخذ إجراءات شديدة جدا، وسوف لن تمر المسألة مرورا اعتياديا بلا شك؛ لأنه لو كان هناك تقصير متعلق بالإمكانيات كان يمكن أن نغمض أعيننا عن ذلك؛ لكننا وفرنا من الإمكانيات ما جعلنا نتوقع أن هذا المنتخب سيحقق نتائج عالية والرياضة حقيقة لها تأثيرات مفاجئة وخطيرة، مثلا المنتخب هو ذاته المنتخب الذي لعب مع المنتخب الكويتي في الأردن وكان مستواه في الأردن جيدا، بشهادة كل المحللين الرياضيين، وهو ذاته الذي صنع نتيجة 3-صفر في لقائه مع البحرين، وهو من لعب مع منتخب أوغندا المنتخب نفسه الذي لعبت معه المملكة العربية السعودية بنتيجة التعادل.

* لكن النتائج السلبية التي قدمها المنتخب في البطولة هي نفسها ما قاد البعض إلى التشكيك في نوعية المنتخبات التي خاض معها منتخبانا الوطني مبارياته الودية، باعتبارها منتخبات مجهولة ومغمورة لم تكن بالمستوى الذي يرقى إلى مستوى هذه البطولة؟
- كيف مجهولة؟! هذا المنتخب الذي أشرت إليه، أوغندا لعب مع اليمن والسعودية والبحرين، مع اليمن كانت النتيجة 2-2، ومع المملكة صفر - صفر ومع البحرين صفر – صفر، هذا هو المنتخب، كيف تكون منتخبات مجهولة ومعلومة مع غيرنا؟! ومع ذلك نحن أخي العزيز سوف ننظر في كل الملفات وفق النتائج التي ستصلنا عبر هذه التقارير. هل فعلا هذه المباريات التجريبية كانت مع منتخبات مجهولة؟ هل المنتخب الكوري مجهول؟ المنتخب الكوري منتخب معروف ووصل إلى مباريات كأس العالم، ليس مجهولا!

* يقال إن الرياضة أصلحت ما أفسدته السياسة في اليمن. ما رأيكم؟ وهل نتوقع -على سبيل المثال- أن تكون استضافة اليمن للبطولة بداية لتصحيح بعض الاختلالات التي ظهرت؟
- نعم، صحيح. الحقيقة أن هذه البطولة قدمت اليمن بصورة حسنة جدا جدا عالجت كثيرا من القضايا التي كانت تقدم بصورة مخطئة عن اليمن وبالذات في المسألة الأمنية والاقتدار ومستوى التنظيم، لا شك. كما بانت بعض العيوب. مثلا أنا رئيس اللجنة المنظمة كنت أتعامل مع كل الجبهات، ليس فقط مع قضية المنتخب، المنتخب له أجهزته الفنية. ما كان يمكن لي كرئيس للجنة المنظمة للبطولة ووزير للشباب والرياضة كنت أقوم به فيما يتعلق بالإعداد لإنجاح هذه البطولة التي تحققت لليمن، ولم يكن يتبقى إلا أن أضع نفسي مديرا للمنتخب مثلا، أو ألبس بدلة رياضية وألعب في الملعب. ووالله لو كنت أستطيع لكنت فعلت، وليس عندي أدنى مانع أو حساسية، لكن البطولة بمضمونها العام حققت معانيها.

بالنسبة لي واجهت هجمات إعلامية شرسة، زرت الكثير من دول الخليج، وقمت بحالة إقناع واسعة، ظهرت في الفضائيات كما لو كنت الإعلامي الأول في البلد، اشتغلت في الميدان في الملاعب في المساكن مع زملائي أعضاء اللجنة. لكن لا أدري كيف أن بعض الإخوان لا يحلو لهم النظر إلى هذا الجانب الذي أخذ من وقتي وجهدي وصحتي وحصة أهلي. لكن مع كل ذلك هذا العمل الذي أديته في الأول والأخير أرضي به رب العالمين وقيادتي السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس والشعب، هذا الذي فرح بهذا العرس الكبير الذي تحقق بشهادة كل الأشقاء في الخليج.

* يتردد في أوساط الشارع اليمني اليوم أن فخامة الرئيس أوفى بعهده، واللجنة الأمنية أثبتت كفاءتها ونجحت في مهمتها، وأن الإخفاق والفشل كان من نصيبكم والاتحاد. ما تعليقكم؟
- أنا رئيس لجنة منظمة ولست رئيسا للمنتخب كما قلت. وأجزم بشهادة كل الدول الخليجية الأشقاء وكل أجهزتها الإعلامية أننا نجحنا نجاحا خلاقا. وكما قلت أنا رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ولست رئيسا للمنتخب.

* ألا ترى أن في هذا تنصلا عن دورك كوزير للشباب والرياضة؟
- هذا ليس تنصلا. المنتخب له أجهزته الفنية كما أسلفت والتي تم توفير كافة الإمكانيات لها.

* هناك بعض الأصوات التي تعالت وتطالبكم والمسؤولين عن الرياضة والكرة اليمنية بتقديم استقالتكم حفظا لماء الوجه. ما تعليقكم؟
- هذا معتوه. هذا يكشف الخلل الأخلاقي في نفسه وسلوكه؛ لأن حمود عباد هو مثلما قلت هو رئيس للجنة البطولة المنظمة التي نجحت وحققت نجاحا، ولست لاعبا ولا رئيسا للمنتخب. هؤلاء الذين يطالبونني اليوم أو يتحدثون مع بعضهم بهذا الخصوص مع أني لم أسمع أحدا بعينه يتحدث عن ذلك ولم أسمع سوى حكي من بعض القصار.

الموضوع يا أخي العزيز أن هؤلاء الذين يتحدثون بهذا الكلام هم أنفسهم الذين كانوا يشككون بقدرة اليمن على استضافة البطولة، هؤلاء هم من كانوا يقولون إن هذه البطولة هي مجرد تصريحات لحمود عباد. لكن لما نجحت وحققت كل هذا الزخم، لما نحج اليمن وكسب رهان المعترك السياسي والأمني والتنموي وخلافه، لما ووضع الشعب يديه في عيونهم أخذوا يقلبون الصحن بطريقة مختلفة، ويتحدثون عن قضية حمود عباد والمنتخب. لم يتحدثوا أننا نجحنا في البطولة وأنه لولا دعم فخامة الأخ الرئيس عبد الله صالح لما تحقق شيء.

* ما ذا تقولون بخصوص التسريبات الإعلامية التي تحدثت عن إقالة عدد من الوزراء عقب انتهاء البطولة، وأنت بينهم؟
- هذه تظل تسريبات كما قلت أنت. وكما قلت أنا سأتخذ إجراءاتي، ولو قيل لي أنت لم توفر إمكانيات حينها سأقول لك أنا سأعرض نفسي للمحاكمة إذا لم تكن الإمكانيات التي سلمتها الدولة تفوق الاحتياجات التي كان يحتاجها المنتخب. نحن وفرنا كل ما يحتاجه المنتخب، ومع ذلك المحاسبة تظل والفوز والخسارة واردة لأن هذه تظل كرة قدم.

ولم يحدث أن تم إقالة وزير شباب ورياضة أو مسؤول عن الكرة في التاريخ العربي ولا الخليجي بسبب أن منتخب بلاده أخفق! هل هذا حصل؟! فلماذا تريد أن يحصل الأمر عندنا، ونحن حققنا نجاحا هائلا في مجال استضافة البطولة؟

* وما الغريب في أن يحصل ذلك طالما ونحن في بلد ديمقراطي؟ من ناحية، ومن ناحية أخرى انه لو تم المقارنة بين صدمة فشل المنتخب وبين حجم ما أنفق من أموال على إعداده لا يستبعد احتمال وجود قضية فساد وراء الكواليس ربما من العيار الثقيل حسب بعض المراقبين؟
- أود أن أشير إلى أنني سئلت أكثر من مرة قبل قيام البطولة حول ما يتعلق بالمنتخب، كنت أقول دائما نحن نحرص على أن نحرز حسن التنظيم. لم أكن أسرف في الآمال ولم أكذب على الجماهير أبدا، بالعكس أنا في هذه النقطة على وجه التحديد لم أطلق تصريحا واحدا أقول فيه إننا سنأخذ الكأس أو أننا سننتقل إلى المرحلة الثانية، أنا كنت دائما باستمرار أقول: أنا أحرص من موقعي هذا على إنجاح البطولة ومواجهة كافة التحديات والصعوبات التي كانت تقف حجر عثرة دون تحقيقها.

* ألا ترون أن هناك تناقضا؟ هل نفهم أنه لم يكن الفوز بالبطولة أو تقديم مستوى لائق على الأقل من أهدافكم؟! إذن، ما قيمة ما أنفقتموه؟! أم أن الأمر لا يتعدى استكثار الفوز على جمهور أثبت أنه كروي بامتياز؟
- لا، لا، ليس هناك أي تناقض ولا استكثار بالفوز على الجمهور. بالتأكيد الفوز كان ضمن اهتماماتنا وإعداد المنتخب بكل تلك الإمكانيات جاء انطلاقا من هذه النقطة. لكن رغم ذلك لم أسرف في تصريحاتي وأقول إننا سنحرز الكأس. وبعدين هذه كرة قدم حاملة المفاجآت مثلما تحمل الكثير من المعاني والدلالات الإنسانية بعيدا عن موازين الربح والخسارة، ويجب ألا نتعاطى مع الأمور بهذا الشكل. نحن كما قلت انتصرنا في استضافة البطولة وهذا انجاز دبلوماسي وسياسي مهم وفوز حقيقي. ما أريد تأكيده هنا للجمهور هو أننا بذلنا أقصى ما في وسعنا لإنجاح البطولة، ومن أجل أن نجعلها بطولة بحق ونقدم صورة ونموذجا رائعا للعالم عن الرياضة الخليجية والعربية بالمعنى السامي القائم على المحبة والوفاء وحسن التعاون وعلاقات الجوار والإخاء والمصالح المشتركة.

نحن قدمنا للعالم نموذجا رائعا عن اليمن واليمنيين على عكس الصورة السلبية التي رسمتها بعض وسائل الإعلام المغرضة، قدمنا من خلال استضافة هذا الحدث والتفاعل الجمهوري الخلاق الذي ما يزال يشجع الرياضة لأجل الرياضة.

* ماذا تعتقد أنك حققته في وزارتك وتراهن عليه؟
- أعتقد المنشآت الرياضية العملاقة والكبيرة المنتشرة في كافة المدن اليمنية؛ إذ لا يوجد مدينة من المدن لا يوجد فيها صالة رياضية وستظل تشهد على حجم التطور والنمو الذي شهدته البنية التحتية الرياضية لليمن، لا يوجد محافظة من المحافظات اليمنية لا يوجد فيها ملعب أو ينشأ فيها ملعب، لا يوجد على الإطلاق كل محافظات الجمهورية على الإطلاق الآن تشهد استادات رياضية عملاقة: استاد رياضي عملاق يبنى في سيئون، استاد رياضي عملاق يبنى الآن في تعز، وآخر في الحديدة... في كل محافظات الجمهورية. وهنا أيضا بنينا منشآت رياضية دولية وإيوائية في زمن قياسي جدا وهذا بحد ذاته انجاز.

* لكن هناك من يرى أن الاستثمار في الجانب الإنشائي يظل بلا قيمة ما لم يوزايه استثمار في الجانب البشري من خلال الاهتمام بالشباب والنشء، بل ويشيرون إلى دخول بعض اللاعبين بالوساطة والمحسوبية وغيرها من المعايير وسياسة فرض اللاعبين... متى نطبق معايير الكفاءة ونبدأ من نقطة الاهتمام بالشباب والنشء؟
- نحن نستثمر في البشر، بدليل أننا لم نبخل على منتخبنا وإعداده وتأهيله التأهيل الجيد. وهذا الكلام حول سياسة فرض اللاعبين وغيره في تصوري أنه لا يجب أن يترك لترديده هكذا دون التحقق من سلامته، وهناك جهاز فني ومعايير واشتراطات، له كامل الصلاحية في تطبيقها، وكما قلت سيتم مراجعة كافة الأمور ضمن إجراءاتنا وسيتبين كل شيء.




الاتحاد العماني يجدد الثقة بلوروا


اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010


قرر القيمين على الاتحاد العماني لكرة القدم تجديد الثقة في الفرنسي كلود لوروا، المدير الفني للمنتخب الأول، والإبقاء عليه في منصبه رغم فشل الفريق في التأهل للمربع الذهبي في بطولة كأس الخليج، التي يحمل لقبها، في نسختها العشرين المقامة حالياً في مدينة عدن اليمنية.

ويسعى اتحاد الكرة العماني من خلال التمسك بلوروا للمحافظة على أكبر قدر من الاستقرار للفريق قبل دخول التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل لعام 2014، وعلى ضوء النتائج التي ستحققها عمان في هذه التصفيات سيتحدد مصير لوروا مع البلاد في المرحلة التالية.

يذكر أن المنتخب العماني لن يشارك في بطولة كأس آسيا المقبلة التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في كانون الثاني/يناير المقبل.


لاخلاولاعدم

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : اخبار خليجي 20 اليوم التاسع 30 / 11 / 2010 م     -||-     المصدر : منتديات ام الساهك     -||-     الكاتب : زعبي ام الساهك



 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 09:38 PM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية <<<عاشق التميز>>>
<<<عاشق التميز>>> غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 152
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 10-12-2012 (11:34 PM)
 المشاركات : 4,884 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Lightsteelblue
افتراضي



أحلى مافي خليجي 20 عزيمة منتخب من دون مدرب ، شكراً للاعبي المنتخب السعودي فرداً فرداً
عزيمتكم و اصراركم هو سبب نجاحكم ، اما المدرب اكتفينا من التعقيب و الكلام عنه


و أحلى مافي منتديات خليجي 20 هو أنت يا أبو أحمد
أسأل الله لك الصحة و العافيه ،


 


رد مع اقتباس
قديم 12-01-2010, 12:18 AM   #3 (permalink)


الصورة الرمزية ولد الديرة
ولد الديرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 11-16-2019 (01:31 PM)
 المشاركات : 15,013 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



منتخبنا وخليجي 20

اتمنى التوفيق لمنتخبنا في المبارة القادمة


وان يصل الى النهائي

ابو خلجي 20 وما تحمله

من خروج البطل والمنتخبات

والرديفة كانت لها وقفة

ابو احمد لك اجمل تحية


 
 توقيع :



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار خليجي 20 اليوم العاشر 1 / 12 / 2010 م زعبي ام الساهك منتدى كأس خليجي20 4 12-02-2010 12:53 AM
اخبار خليجي 20 اليوم الثامن 29 / 11 / 2010 م زعبي ام الساهك منتدى كأس خليجي20 1 11-29-2010 05:16 PM
اخبار خليجي 20 اليوم الخامس 26 / 11 / 2010 م زعبي ام الساهك منتدى كأس خليجي20 2 11-26-2010 06:31 PM
اخبار خليجي 20 اليوم الثاني 23 / 11 / 2010 م زعبي ام الساهك منتدى كأس خليجي20 1 11-23-2010 02:08 PM
اخبار خليجي 20 اليوم الاْول 22 / 11 / 2010 م زعبي ام الساهك منتدى كأس خليجي20 4 11-22-2010 02:17 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 12:43 PM.

 

free counters