صفحة جديدة 1 صفحة جديدة 1
نرحب بكل الاحبه الكرام .. اعضاء وزوار منتديات ام الساهك.. ونتمنى لك قضاء وقت ممتع بصحبتنا عنوانه الفائده و الإبتسامه.. ويشرفنا مشاركتكم معنا في ارجاء المنتدى ..

 
 
العودة   منتديات ام الساهك > |--*¨®¨*--|المنتديات الرياضية|--*¨®¨*--| > |--*¨®¨*--|مركز التغطيات الرياضية لمتنديات ام الساهك|--*¨®¨*--| > منتدى بطولة خليجي 19
 
 

منتدى بطولة خليجي 19 خاص بتغطية البطولة من اخبار وصور واهداف وغيرها

Tags H1 to H6

منتديات ام الساهك

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ من الصحــف الخليجيــة

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ من الصحــف الخليجيــة
الإهداءات
من المنتدى الإسلامي : منع دخول 30449 مركبة غير مرخصة خلال الفترة من 25 شوال وحتى 7 ذي القعدة إعادة 72037 شخصاً لا يحملون تصاريح دخول لمكة المكرمة من منتدى وصفة و دواء : مسكّن "فيفادول" يحول إجازة سعودي بجورجيا إلى عذاب.. توقيف ومنع من السفر ناشد السفارة التدخل وقال: لم يدُرْ ببالنا أنها ستكون من أصعب وأقسى التجارب من صحيفة أم الساهك للأحداث الساخنة : أكدت سفارة المملكة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية، أنه تأكد عدم وجود أي مواطنين سعوديين ضمن المصابين في حادثة هجوم الطعن داخل حافلة لنقل الركاب في مدينة لوبيك الألمانية. من منتدى الجوال : كيف تستخدم ميزة "الرسائل الخفية" الجديدة في إنستجرام ؟ يشترط تحميل التحديث الأخير على "أندرويد" و"آي أو إس" من منتدى نبض القلم : الشهري لـ"سبق": مشاهير "السوشيال ميديا" يملكون الجماهيرية لكنهم بلا تأثير.. والمواطن يحتاج حماية من "التفاهة" والتطرف .عدم بث مقاطع بحسن نية في تويتر . من منتدى التربية و التعليم : أوضحت وزارة التعليم، أن استبعاد الذي تم للمرشحين المتقدمين للنقل من الكادر الإداري إلى التعليمي تم بسبب عدم انطباق أحد الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 01-16-2009, 01:59 PM
:: مشرف المنتدى الرياضي::
ابو الهنوف غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
اوسمتي
التميز الرياضي 
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 898
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 فترة الأقامة : 3850 يوم
 أخر زيارة : 02-26-2013 (12:28 PM)
 الإقامة : وُلاَيَةْ DRD
 المشاركات : 3,007 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
1990 11170861117 أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ من الصحــف الخليجيــة




بـسـم الــلهـ الــرحــمــن الرحــيــمــ


أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الأمير تركي بن عبدالعزيز يتكفل بنقل الجماهير السعودية من الرياض إلى مسقط لمساندة الأخضر

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الرياض - الرياض:
تكفل الأمير تركي بن عبدالعزيز بتأمين طائرة من طراز (بوينج 747) لنقل الجماهير من مدينة الرياض إلى مسقط الراغبة في حضور ومؤازرة المنتخب السعودي أمام المنتخب العماني في المباراة الختامية لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام مساء يوم غد السبت على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط.

وقدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد شكرهما وتقديرهما للأمير تركي بن عبدالعزيز على مبادرته في دعم مساندة المنتخب السعودي في هذه الدورة والتي تأتي في إطار ما يوليه من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.. وبصفة خاصة خلال تمثيلهم لوطنهم في المحافل العربية والقارية والدولية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

كشف خطة فوزه على الكويت.. الجوهر:
قبضت على مساعد ندا فشللت قوة الأزرق ولعمان عمل خاص


أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

مسقط - الرياض:
أرجع مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر السبب الرئيس للفوز على المنتخب الكويتي في نصف نهائي "خليجي 19" إلى قبضه على مفتاح اللعب في الفريق "الأزرق" وهو مساعد ندا.

ووصف الجوهر في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة مدرب المنتخب الكويتي محمد ابراهيم بالبطل لصناعته لفريق يستحق الاحترام. وأصر الجوهر في محضر الصحفيين الذي حضروا المؤتمر على مصافحة نظيره الكويتي مخاطبا اياه: "تستحق الاحترام فقد صنعت فريقا قويا وندا صعبا للفرق القوية".

واوضح الجوهر بأنه لم يكن يرغب مواجهة المنتخب الكويتي في نصف النهائي وقال: "لأنني أدرك تماما قوة الفريق الكويتي والتكتيك المحكم الذي يلعب به مدربه ابراهيم فضلا عن ارتفاع مستواه من مباراة لأخرى فلم أكن أشأ مواجهته في هذا الدور، لكن رغم ذلك تحقق هدفنا ووصلنا للنهائي من البوابة الصعبة".

و كشف المدرب السعودي بأنه استطاع تقييد المنتخب الكويتي بعد ان عرف شل حركة مفتاح اللعب لديه والمتمثل في مساعد ندا وقال: "مساعد ندا يعتبر هو دينمو المنتخب الأزرق وحينما أوقفت تحركاته استطعت ان اقوض كثيرا من قوته، مما سهل مهام لاعبيَّ في المباراة".

وامتدح الجوهر الاعلام السعودي مؤكدا بانه هو الذي يدفعه للنجاح لكونه لا يقبل إلا بلغة الفوز ولا يرضى الا بالبطولات مشددا على انه حريص دائما على الاستفادة من المدربين العالميين الذين يعمل معهم.

واكد ناصر الجوهر على ان مباراة المنتخب العماني تحتاج لإعداد خاص معترفا بانه سيواجه فريقا قويا طامحا باللقب لأول مرة في تاريخه مشدداً على صعوبة مواجهته كونه إلى جانب ذلك يتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

من جهته أبدى مدرب منتخب الكويت محمد ابراهيم رضاه عن اداء فريقه في المباراة مشدداً على انه وتاجه فريقا بطلا ومتمرسا وقال: "لقد بحثت عن الفوز وهاجمت رغبة في احراز هدفا وززجت بأربعة مهاجمين بيد أننا لم نصل للشباك السعودية، وفي اعتقادي فإن الفوز السعودي كان مستحقا".

وأوضح محمد ابراهيم بإنه سيبدا تحضيراته بعد العودة للكويت لتصفيات كأس آسيا آملاً ان ينجح في قيادة "الأزرق" للنهائيات.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

"دنيا الرياضة" دخلت المعسكر السعودي بعد التأهل للنهائي الخليجي:
احتفاء خاص في غرفة شهيل وتحدي "بلايستيشن" بين النمري والراهب والفريدي


أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

مسقط - الرياض:
عاش لاعبو المنتخب السعودي ليلة حافلة بالفرح بعد الفوز على المنتخب الكويتي الذي عبر بهم لنهائي كأس الخليج ال19، منذ لحظة صافرة النهاية لحكم المباراة وحتى ساعات الصباح الأولى ليوم امس.

واستطاعت "دنيا الرياضة" أن تدخل اجواء المعسكر "الأخضر" لترصد ما دار فيه:


@ صافرة فرنسية تعلن الأفراح

بدأت الأفراح "الخضراء" مع اطلاق الحكم الفرنسي برنارد لينك لصافرة النهاية، حيث كان تعانق بعض اللاعبين فيما بينهم، فيما عبر بعض اللاعبين على طريقته الخاصة بالسجود شكرا لله، قبل ان ينطلقوا صوب الجماهير ليرسموا معهم لوحة جميلة امتزجت فيها صيحات النشوة بدموع الفرح.


@ شلال اعلامي يغرق اللاعبين

تهافت الاعلاميون على اللاعبين لأخذ آرائهم حول المباراة، وكان التنافس واضحا بين القنوات الفضائية ورجال الصحافة لاختطاف اللاعبين وكان لأحمد الفريدي صاحب هدف الفوز نصيب الأسد من التصريحات الإعلامية.


@ الأمير سلطان في غرفة اللاعبين

بعد انتهاء اجواء الفرح في أرض الملعب توجه اللاعبون لغرفة تبديل الملابس حيث تواجد فيها الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الوفد الأمير سلطان بن فهد الذي بارك للاعبين الفوز مؤكدا لهم بانهم مثلوا الوطن خير تمثيل، وطالبهم بمضاعفة الجهد في المباراة النهائية لتكون مسك الختام لمشوارهم الحافل في الدورة.


@ هوساوي والمولد وأهازيج الحافلة

بعد ركوب اللاعبين لحافلتهم متوجهين لفندق انتركونتننتال مسقط استلم اللاعبان أسامة المولد وأسامة هوساوي دفة القيادة، ليس قيادة الحافلة وإنما قيادة رابطة التشجيع، حيث قادا اللاعبين بالأهازيج الجميلة التي تفاعل معها جميع من كان في الحافلة التي ضجت بالغناء والرقص.


@ الجماهير تحاصر الفندق

وصول حافلة اللاعبين لفندق انتركونتننتال مسقط لم يكن سهلا حيث كان مسيرات الفرح العمانية بتأهل المنتخب العماني للنهائي تغلق شوارع العاصمة مسقط، لكن الحافلة وصلت بعد جهد جهيد ليجد اللاعبون الجماهير السعودية والعمانية في انتظارهم عند بوابة الفندق، حيث بدأت احتفالات أخرى، وكان من اللافت أن الجماهير العمانية كانت سعيدة لتأهل المنتخب السعودي رغم أنه سيكون المنافس لمنتخب بلادهم في المباراة النهائية.


@ العشاء أولاً

توجه اللاعبون بعد ذلك للمطعم لتناول العشاء، وبدت السعادة واضحة على اللاعبين إلى درجة ان الجهاز الطبي طالبهم بعدم الاكثار من الأكل، وبقي اللاعبون قرابة نصف ساعة في المطعم قبل ان يتوجه بعض اللاعبين لغرفهم في حين توجه البعض الآخر لغرفة العلاج.


البلوت في غرفة شهيل

كانت غرفة اللاعب عبدالله شهيل ساحة لتنافس من نوع آخر، هو التنافس في لعبة "البلوت" حيث دخل إلى جانب عبده عطيف وطلال الخيبري وياسر القحطاني في تحد رباعي، إذ شكل شهيل وعطيف خصما للقحطاني والخيبري، ويعد الرباعي هو الأفضل في اللعبة بين لاعبي المنتخب، وإن كان الثنائي "عطيف والخيبري" هما الأبرع بين كل اللاعبين.

البلاي ستيشن في غرفة هزازي

وإذا كانت غرفة شهيل ساحة لتحدي "البلوت" فإن غرفة نايف هزازي كانت مسرحا لتحد آخر هو لعبة "البلاي ستيشن"، إذ كان التنافس في مباريات كرة القدم على اشده بين هزازي وسلطان النمري وحسن الراهب واحمد الفريدي، وكانت الغلبة في معظم المباريات للراهب الذي اظهر براعة في اللعبة.


@ ابراهيم هزازي يغسل احزانه

شكل الفوز الكبير لمنتخب الوطن وتأهله للمباراة النهائية محطة فرح لمدافع المنتخب ابراهيم هزازي الذي كان غارقا في الأحزان بسبب وفاة ابنته التي فارقت الحياة لحظة ولادتها وذلك قبل مواجهة الإمارات في الدور الاول، إذ دخل مع زملائه في أجواء الفرح غاسلاً بذلك همومه.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الأمير نواف بن فيصل:
العزيمة والإصرار من النجوم نقلا الأخضر إلى نهائي الخليج


الرياض - الرياض:
تلقى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة المشارك بدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة اتصالا هاتفيا من نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد، هنأه خلاله بتأهل المنتخب السعودي الأول للمباراة النهائية على كاس الخليج التاسعة عشرة عقب الفوز الذي حققه على المنتخب الكويتي الشقيق .

وأشاد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به لاعبو المنتخب وتوجوه بالفوز.. معرباً عن سعادته بهذا الفوز المستحق للمنتخب السعودي وتأهله للمباراة النهائية أمام المنتخب العماني الشقيق.

وأكد سموه بان العزيمة والإصرار من نجوم المنتخب والمتابعة والاهتمام التي يجدونها من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الذي يقف معهم لحظة بلحظة أثمرت بحمد الله على الوصول للمباراة النهائية.

كما هنأ الأمير نواف في اتصال مماثل.. إدارة المنتخب والجهاز الفني واللاعبين بهذا الفوز مشيداً بعطائهم وتعاونهم داخل الملعب والتزامهم بالأداء الرفيع والروح العالية طوال أوقات المباراة.

وتمنى من لاعبي المنتخب استمرار الأداء بنفس الروح والمستوى والتعاون في المباراة النهائية وصولا لتحقيق كأس الخليج التاسعة عشره بمشيئة الله.

وأشاد بالوقفة الجماهيرية والإعلامية مع المنتخب في المباريات السابقة في الدورة مهيباً بالجميع باستمرار هذه الوقفة من أجل العودة جميعا بإذن بكأس الخليج.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

العواصف والأمطار تلغي تدريب "الأخضر" وعزيز يعود للرياض

مسقط-الرياض:
منعت الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي اجتاحت العاصمة مسقط امس (الخميس) المنتخب السعودي من اداء تدريبه المقرر له على استاد نادي عمان، إذ لزم المنتخب فندق انتركونتننتال مسقط حيث اقام مرانه فيه.

وقسم المدرب ناصر الجوهر اللاعبين إلى مجموعتين حيث ادت المجموعة التي شاركت في مباراة الكويت في نصف النهائي تدريبات خاصة في صالة الحديد ومسبح الفندق، كما تواجد البعض الآخر في غرفة السونا والجاكوزي، فيما أدت المجموعة التي لم تشارك في المباراة تدريباتها في حديقة الفندق تحت اشراف مدرب اللياقة لويس انطونيو انارا. من جهة ثانية طمأن طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة الجماهير السعودية على سلامة جميع اللاعبين باستثناء خالد عزيز الذي سيغيب عن النهائي أمام عمان لاصابته السابقة بالتواء في كاحل القدم، وعاد عزيز البارحة للرياض لاستكمال علاجه في ناديه الهلال. من جهة أخرى شدد مدير المنتخب فهد المصيبيح على اللاعبين بضرورة توخي الحذر عند اجراء الحوارات الصحفية، وذلك بسبب خروج تصريح صحفي على لسان اللاعب ابرهيم هزازي ينتقد فيه الجوهر لعدم اشراكه في البطولة وهو مانفاه اللاعب.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

وليد عبدالله يطالب بلجم الفرح ويقول:كل المنتخبات في واد وعمان في واد آخر

مسقط - الرياض:
أكد حارس المنتخب السعودي وليد عبدالله على ضرورة عدم المبالغة في الفرح وقال: "يجب ألا يمتد الفرح خارج استاد السلطان قابوس بن سعيد حتى يكون استعدادنا للمباراة النهائية نفسياً وفنياً لان المبالغة في الفرح قد تشتت اذهاننا عن ما هو اهم".

وأضاف: "استطيع القول الآن إننا انهينا الصعب بتجاوز الكويت، وبقي الأصعب وهو مواجهة عمان على اللقب وهذا هو الأهم، ونحن نتمنى ان ننجح في خطف الكأس لنقدمه هدية إلى الأمير سلطان بن فهد والى كافة الجماهير السعودية التي ساندتنا في عمان او تلك التي تنتظرنا في السعودية".

وأكد وليد عبدالله بأن المجموعة الحالية من اللاعبين قادرة بإذن الله على رسم الفرحة على محيا كل السعوديين وذلك بالعودة من مسقط باللقب الرابع في تاريخ الكرة السعودية، لكن علينا ان نحترم قدرة العمانيين، وان نتعامل مع المواجهة بما تستحق من الاهتمام والتركيز بعيدا عن النتائج والعطاءات السابقة.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

سعود كريري:سنوقف المد العماني وسنعود بالكأس للوطن

مسقط -الرياض:
شدد لاعب الارتكاز بالمنتخب سعودي كريري على سر انتصارات "الأخضر" في "خليجي 19" يعود لاحترامهم لخصومهم.

وقال: "فوزنا على المنتخب الكويتي، وعبورنا للمباراة النهائية جاء لأننا احترمنا المنتخب الكويتي، وتعاملنا معه بصورة فنية ولم تخدرنا التصريحات التي ظل الكويتيون يبثونها منذ اليوم الاول للبطولة لأننا ندرك انه منتخب جيد".

وأضاف: "المدرب الوطني ناصر الجوهر عرف كيف يقرأ المباراة ويغلق المناطق الخلفية ويقبض على مصادر الخطورة في الأزرق الكويتي ومن هنا جعلناه تحت سيطرتنا ونجحنا في الوصول إلى شباكه رغم ان الفوز تأخر، لكن كنا في كل لحظة نشعر باننا سنزور الشباك الزرقاء وتحقق لنا ما أردناه في الوقت المناسب".

وشدد كريري على أن الوصل للمباراة النهائية ليس طموحهم فقط وأضاف: " لم نأت إلى مسقط الا من اجل الكأس والآن بعد ان تحقق هدفنا بالوصول للنهائي أؤكد أننا سنعود بالكأس للوطن لنقدمه هدية إلى جماهيرنا الوفية التي ساندتنا بكل حرارة ووقفت إلى جانبنا في جميع المباريات" وعن المنتخب العماني قال: "نحن نحترم الفريق العماني وندرك جيداً أنه يملك لاعبين على مستوى عال من المهارة وهو يشاطرنا الطموحات في الفوز باللقب ولكننا سنكون حاضرين في المباراة النهائية فنياً وذهنياً لأنها لا تقبل أي خطأ مهما كان حجمه".

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

أمير المنطقة الشرقية يتكفل بتأمين طائرة خاصة لنقل الجماهير إلى مسقط

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الرياض - الرياض:
تكفل أمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد بن عبدالعزيز بتأمين طائرة خاصة لنقل الجماهير من مطار الملك فهد بالدمام إلى العاصمة العمانية مسقط يوم السبت المقبل الراغبة في حضور ومؤازرة المنتخب السعودي أمام المنتخب العماني في المباراة الختامية لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام مساء يوم السبت على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط. وبهذه المناسبة قدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه الأمير نواف بن فيصل شكرهما وتقديرهما للأمير محمد بن فهد على مبادرته في دعم مساندة المنتخب السعودي في هذه الدورة.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

أمانة الكرة تدعو الجماهير الراغبة بمساندة الأخضر إلى تسجيل أسمائهم اليوم

الرياض - الرياض:
أعلنت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لعموم الجماهير السعودية الراغبة في حضور ومساندة المنتخب السعودي امام منتخب عمان في الخامسة بتوقيت السعودية مساء السبت عليهم تسجيل أسمائهم اعتباراً من الساعة الثالثة من عصر اليوم (الجمعة) في كل من استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بمدينة الرياض واستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة واستاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالدمام والحصول على معلومات متكاملة عن موعد السفر والعودة.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

مدربا عمان وقطر في المؤتمر الصحافي:
لوروا: سنحقق أحلام العمانيين بذهب الخليج


أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

مسقط- الرياض:
طلب الفرنسي كلود لوروا مدرب منتخب سلطنة عمان من مشجعي الفريق تهدئة احتفالاتهم بالتأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم بعد الفوز على قطر 1- صفر في الدور قبل النهائي.

وقال لوروا للصحفيين بعد تأهل عمان للنهائي الخليجي للمرة الثالثة على التوالي "يبقى أمامنا الكثير من العمل.. يجب تهدئة الاحتفالات قليلا لأنها مجرد مباراة في الدور قبل النهائي ونريد تحقيق حلم الشعب العماني الذي يريد الفوز بالكأس."

وثأرت عمان من منافستها قطر التي تغلبت عليها في نهائي خليجي 17عام 2004وأطاحت بها خارج البطولة بفضل هدف أحرزه المهاجم حسن ربيع بعد 19دقيقة من بداية اللقاء ليعتلي صدارة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف.

وشاهد اللقاء سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي وصل الى مسقط أمس الثلاثاء.

وقال لوروا "قلت لبلاتر إن فوز عمان بكأس الخليج سيطور كرة القدم بالبلاد وسيساعد في الوصول للعالمية خلال عشر سنوات بمزيد من التطوير على مستوى الناشئين". ولا يشعر لوروا بالقلق من ابتعاد مهاجمه عماد الحوسني عن مستواه وقال إنه يؤمن تماما بقدراته.

وأضاف المدرب الفرنسي "الحوسني لاعب مفيد للغاية في الناحية الخططية. عدم التسجيل في ثلاث مباريات ربما يجعله يشعر ببعض التوتر لكني أثق في قدراته تماما."

وقال لوروا إن قطر وضعت فريقه تحت ضغط في آخر 20دقيقة لكن الفوز كان مستحقا في النهاية "لأن منتخب عمان صنع عددا أكبر من الفرص غير أنه أهدرها عن طريق اسماعيل العجمي وبدر الميمني وربيع والحوسني."

وقال مواطنه برونو ميتسو مدرب قطر إنه راض عن مستوى فريقه خلال المباراة رغم أنه انتقد لاعبي الفريق الملقب "العنابي" لعدم شن هجمات اخطر على حارس عمان علي الحبسي.

وكان أبرز ظهور للحبسي في المباراة في الدقيقة 74عندما تصدى لضربة رأس من مدافع قطر ماركوني امارال قبل أن يبعد ببراعة تسديدة قوية من المهاجم سيباستيان سوريا بعد خمس دقائق أخرى.

وقال ميتسو الذي قاد الامارات للفوز بلقب خليجي 18الماضية "واجهنا مرة أخرى أحد أفضل فرق المسابقة ولعبنا بشكل رائع في الدقائق الأخيرة.. لعبنا أربع مباريات وخسرنا مرة واحدة وبفارق هدف واحد لذلك سيكون بوسع قطر استئناف مشوار تصفيات كأس العالم 2010بثقة كبيرة."

وأكد ميتسو أن الدفاع القطري ارتكب خطأ واحدا تسبب في هدف اللقاء الوحيد لكنه افتقد جهود الثنائي عبد الله كوني الغائب بسبب الاصابة وابراهيم ماجد الذي لم يشارك نتيجة الايقاف لحصوله على انذارين.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الأمير نواف بن فيصل هنأ الأمير سلطان بن فهد بالتأهل للنهائي

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس بعثة منتخب المملكة المشارك بدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة مساء أمس الاول اتصالاً هاتفياً من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات، هنأه خلاله سموه بتأهل المنتخب السعودي الأول للمباراة النهائية على كأس الخليج التاسعة عشرة عقب الفوز الذي حققه المنتخب على المنتخب الكويتي الشقيق.

وأشاد سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به لاعبو المنتخب وتوجوه بالفوز.. معرباً سموه عن سعادته بهذا الفوز المستحق للمنتخب السعودي وتأهله للمباراة النهائية أمام المنتخب العماني الشقيق.. وأكد سموه بأن العزيمة والإصرار من نجوم المنتخب والمتابعة والاهتمام التي يجدونها من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الذي يقف معهم لحظة بلحظة أثمرت بحمد الله على الوصول للمباراة النهائية. كما هنأ سموه في اتصال مماثل إدارة المنتخب والجهاز الفني واللاعبين بهذا الفوز مشيداً بعطائهم وتعاونهم داخل الملعب والتزامهم بالأداء الرفيع والروح العالية طوال أوقات المباراة، وتمنى سموه من لاعبي المنتخب استمرار الأداء بنفس الروح والمستوى والتعاون في المباراة النهائية وصولاً لتحقيق كأس الخليج التاسعة عشرة بمشيئة الله.

كما أشاد سموه بالوقفة الجماهيرية والإعلامية مع المنتخب في المباريات السابقة في الدورة مهيبا سموه بالجميع باستمرار هذه الوقفة من اجل العودة جميعا بإذن الله بكأس الخليج.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

تكفل بتأمين طائرة خاصة
محمد بن فهد ينقل الجماهير من الدمام إلى مسقط


أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

تكفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بتأمين طائرة خاصة لنقل الجماهير من مطار الملك فهد بالدمام إلى العاصمة العمانية مسقط يوم السبت القادم الراغبة في حضور ومؤازرة المنتخب السعودي أمام المنتخب العماني في المباراة الختامية لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام مساء غد السبت على إستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط وبهذه المناسبة قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب شكرهما وتقديرهما لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على مبادرته في دعم مساندة المنتخب السعودي في هذه الدورة التي تأتي في إطار ما يوليه سموه من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.. وبصفة خاصة خلال تمثليهم لوطنهم في المحافل العربية والقارية والدولية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الأمير تركي بن عبدالعزيز يتكفل بنقل الجماهير إلى مسقط

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

تكفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز بتأمين طائرة من طراز (بوينج 747) لنقل الجماهير من مدينة الرياض إلى العاصمة العمانية مسقط يوم غد السبت والراغبة في حضور ومؤازرة المنتخب السعودي أمام المنتخب العماني في المباراة الختامية لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستقام مساء غد على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط.

وبهذه المناسبة قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب شكرهما وتقديرهما لسمو الأمير تركي بن عبدالعزيز على مبادرته في دعم ومساندة المنتخب السعودي في هذه الدورة التي تأتي في إطار ما يوليه سموه من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.. وبصفة خاصة خلال تمثليهم لوطنهم في المحافل العربية والقارية والدولية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

منتخبنا يلعب بالأبيض في النهائي
الأمطار تنقل تدريبات الأخضر من الملعب للفندق


أجرى منتخبنا الوطني تدريبه عصر أمس في المركز الصحي بالفندق بعد أن تعذر إجراء أي تدريب خارجي إثر تواصل هطول الأمطار على العاصمة العمانية مسقط طوال أمس. وبقي اللاعبون في الجاكوزي وصالة الحديد بتواجد طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة للاطمئنان على الحالة الصحية للاعبين. وكان حراس المرمى كميل الوباري وياسر المسيليم قد خضعوا لتدريبات شاقة على المسطحات الخضراء وتحت زخات المطر في الفندق بأمر من الجهاز الفني.

إلى ذلك عقدت اللجنة الفنية لدورة كأس الخليج التاسعة عشر اجتماعها التاسع ظهر أمس اعتمدت من خلاله نتائج مباريات دور الأربعة إضافة إلى اعتماد الألوان حيث سيلعب منتخبنا الوطني باللون الأبيض والمنتخب العماني باللون الأحمر.

كما تم مناقشة الأمور التنسيقية الخاصة بالمباراة النهائية والحفل الختامي للدورة واعتمدت الترتيبات بها إضافة إلى النقاش حول آلية اختيار جوائز أفضل لاعب وأفضل حارس والمنتخب المثالي في الدورة. وسيعقد اجتماعاً فنياً أخيراً ظهر اليوم لاعتماد حكام النهائي.

من جهته يجري منتخبنا الوطني تدريبه الأخير اليوم على ملعب نادي عمان الرياضي في حين سيكون تدريب منتخب عمان على ملعب نادي مسقط بعد أن رأت إخلاء الملعب الرئيسي لعمل ترتيبات المباراة النهائية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

لوروا: علينا أن نحقق اللقب
ميتسو: منتخب عمان استحق التأهل.. والحبسي حرمنا الفوز


أوضح الفرنسي كلود لوروا مدرب منتخب عمان خلال المؤتمر الصحفي أنه يجب التفكير الآن باللقب بعد التأهل إلى النهائي على حساب قطر.

وقال لوروا (قدمنا مباراة جميلة وممتعة، إذ إننا تحضرنا لها بعد فوزنا على البحرين في الدور الأول، وتألق الحارس علي الحبسي وأنقذ أهدافاً محققة)، مضيفاً (سنبدأ التفكير من الآن بالمباراة النهائية التي ستكون لها حسابات خاصة). وحول تراجع أداء لاعبيه في الشوط الثاني قال لوروا (كل مباراة لها ظروفها الفنية فلم أطلب من اللاعبين التراجع في الشوط الثاني، بل بتنويع الهجمات لكن المنتخب القطري لم يكن سهلاً ففاجأنا في الدقائق الأخيرة ومع ذلك حصلنا على عدد من الفرص من خلال الكرات المرتدة التي لم يستغلها المهاجمون بالشكل الصحيح خاصة بدر وعماد وحسن ربيع، ويبقى الأهم أننا حافظنا على النتيجة حتى نهاية المباراة).

من جانبه أكّد مدرب المنتخب القطري الفرنسي برونو ميتسو أن منتخب عمان استحق التأهل إلى المباراة النهائية وأن حارس مرماه علي الحبسي حرم القطريين من تحقيق الفوز. وقال ميتسو (إن حارس منتخب عمان علي الحبسي حرم المنتخب القطري من الفوز بالمباراة وأنقذ هدفين محققين في الشوط الثاني). وأوضح أن (المنتخب القطري لعب مباراة ممتازة مع فريق قوي ومساند من جماهير غفيرة وخصوصاً أن الدقائق العشرين الأخيرة كانت لصالحنا إلا أن براعة الحبسي حالت دون تحقيق الفوز، فلم نكن محظوظين في المباراة.

وعن العقم الهجومي لدى المنتخب القطري قال (أعتقد أننا أظهرنا عكس ذلك لكننا واجهنا براعة حارس متمرس في مثل هذه المباريات الصعبة فلم نوفّق في استغلال الفرص التي أتيحت لنا).

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

محلل (الجزيرة) القانوني يقيم أداء حكام لقاء السعودية والكويت
عدم طرد الكويتي طلال وتداخله في اللعب أهم سلبيات الحكم الفرنسي


تحليل« »الفني

عرض وتحليل الحكم السابق والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي

المناسبة: دورة الخليج 19 والنصف النهائي.

المكان: دولة عمان ملعب السلطان قابوس في مسقط.

اليوم والتاريخ: الأربعاء 17 محرم 1430هـ الموافق 14-1-2009م

المنتخبات: السعودية والكويت.

الحكام: برتران لايس دولي فرنسي حكم ساحة.

خالد العلان دولي بحريني حكم مساعد أول.

سبهان أحمد دولي عراقي حكم مساعد ثان.

عبدالله البلوشي دولي قطري حكم رابع.

يزبك يزبك لبناني مراقب الحكام

أحمد عباس عراقي مراقب المباراة.

النتيجة النهائية فوز السعودية بهدف مقابل لا شيء للكويت.

الشوط الأول لم يسجل على الحكم أو مساعديه أي ملاحظة.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني:

د 51 و3 ثوان خطأ وركلة حرة مباشرة للسعودية وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب الكويتي طلال نايف للتهور.

د 63 و36 ثانية هدف للسعودية صحيح سجله اللاعب أحمد الفريدي صحيح كان تيسير الجاسم في موقف تسلل لحظة لعب الكرة من الفريدي باتجاه مرمى الكويت ولكن تيسير لم يستفد من موقفه ولم يكن متداخلا سواء مع الخصم أو في اللعب وقرار صحيح من المساعد الثاني باحتساب الهدف.

د 70 و43 ثانية بطاقة مستحقة للاعب السعودي أحمد عطيف للسلوك غير الرياضي.

د 85 و10 ثوان خطأ وركلة حرة مباشرة للسعودية وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب الكويتي مساعد ندا للسلوك غير الرياضي.

د 86 و3 ثوان خطأ وركلة حرة مباشرة للكويت وبطاقة مستحقة للاعب السعودي سعود كريري للتهور.

د 88 و29 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للسعودية هذا الخطأ يستحق عليه البطاقة الحمراء للاعب الكويتي طلال نايف الذي قام باللعب العنيف تجاه اللاعب السعودي أحمد الموسى كان الواجب إشهار البطاقة الحمراء تمشياً مع القرار 4 من قرارات المجلس الدولي التشريعي من المادة 12 والتي تنص أن المهاجمة التي تعرض سلامة الخصم للخطر يجب أن تعاقب بمثل عقوبة اللعب العنيف وعقوبة اللعب العنيف هي البطاقة الحمراء وهذا ما قام به اللاعب الكويتي طلال بقفزه بكلتا رجليه باتجاه الخصم الحكم لم يشهر أي بطاقة واكتفى بإعلان عن الخطأ فقط وهو قرار خاطئ فيما يخص العقوبة التأديبية.

د91 و57 ثانية المساعد الثاني تريث ولم يرفع رايته تسللا على مالك معاذ وهو قرار صحيح فمالك كان في موقف تسلل ولكن لم يرفع رايته لأنه لم يستفيد من موقفه ولو استفاد أو تداخل في اللعب أو مع الخصم لرفع رايته.

باختصار

* قائد فريق الكويت فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية للسعودية.

* أول هدف سجل كان للسعودية.

* أول بطاقة أشهرها الحكم كانت للاعب الكويت طلال نايف.

* المباراة لم تكن سهلة على الحكم نظرا لقوة الفريقين وأيضا المنافسة بين الفريقين ولكن الحكم استطاع بخبرته وقراراته أن يجعلها سهلة ساعده في ذلك تعاون اللاعبين معه وتقبل قراراته ومساعديه.

* طبق القانون بالشكل الصحيح ما عدا عدم استخدام البطاقة الحمراء للاعب الكويت طلال نايف في الدقيقة 88 و29 ثانية.

* أجاد في تطبيق المسافة القانونية.

* أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة.

* سيطر على المباراة منذ بدايتها حتى النهاية.

* استطاع أن يفهم إلى حد كبير طريقة تكتيك لعب الفريقين وهذا ساعد في تحركاته.

* شخصية الحكم كانت بارزة ومظهره لائق وكان هادئاً.

* تعامل مع اللاعبين والإداريين بطريقة حضارية وفق قانون اللعبة وكذلك أجاد في التعامل مع إصابة اللاعبين.

* لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل واستخدم الطريقة القطرية ولم يستخدم الطريقة الشاملة في تحركاته.

* تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء كان صحيحا ولكن هناك بعض الملاحظات عليه في مواقفه عندما تكون الكرة في اللعب فيجب أن يبتعد عن مجال اللعب والدليل على ذلك ارتطام الكرة بجسمه في الدقيقة 58 و7 ثوان.

* متعاون مع مساعديه ومتجاوب معهما ومنتبها لإشاراتهما. وكذلك مع الحكم الرابع.

* ملاحظتي على الحكم عدم استخدام البطاقات بالطريقة الصحيحة وكذلك عدم استخدام الطريقة الشاملة والتعود عليها والبعد عن مجال اللعب.

* المساعدان قاما بواجبهما ولم تسجل عليهما أي ملاحظة.

* الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.

* الحكم لم يسمح بتنفيذ الأخطاء والكرة متحركة وهو تصرف سليم.

* الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطا فعالا للشوط الأول هو 26 دقيقة و18 ثانية أما باقي الوقت وهو 18 دقيقة و42 ثانية كان اللعب خلاله متوقفا ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

* الحكم لم يحسب أي وقت بدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير خاطئ فالواجب احتساب دقيقة واحدة كأدنى حد.

* الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطا فعالا للشوط الثاني هو 23 دقيقة و29 ثانية أما باقي الوقت وهو 24 دقيقة و31 ثانية كان اللعب خلاله متوقفا ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

* احتسب الحكم 3 دقائق كبدل ضائع وهو تقدير مقبول.

ردود

* رئيس لجنة الحكام في دورة الخليج استطاع حتى هذا اللقاء أن يختار الحكام بعناية ومنطقية وأعتقد بأن الحكم الأوزبكي هو من سيدير المباراة النهائية.

* مبروك لمنتخبنا هذا التأهل متمنيا أن يحقق البطولة وأن يوفق الطاقم التحكيمي في قيادة المباراة النهائية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

نقاط من البطولة

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

* يعتبر هجوم منتخبات اليمن وقطر العراق والكويت الأضعف، حيث لم يسجّل سوى هدفين فقط في حين يعتبر الهجوم السعودي هو الأقوى بعشرة أهداف.

* دفاعات المنتخب اليمني هي الأضعف بـ11 هدفاً، بينما لم تهتز شباك وليد العبد الله إلى جانب علي الحبسي من عمان.

* خمس ركلات جزاء احتسبت في هذه البطولة حتى الآن سجلت جميعاً بينما أهدر العراقي هوار ملا ركلة جزاء ارتدت من الحبسي.

* عدد الأهداف التي سجت 29 هدفاً بواقع 2.3 لكل مباراة.

* 12 بطاقه حمراء أبرزت للمنتخبات كان للمنتخب اليمني نصيب الأسد بست بطاقات ومنتخب العراق ثلاث بطاقات وبطاقتان للبحرين وواحدة للإمارات.

* أول هدف في هذه البطولة سجله لاعب منتخب البحرين عبد الله فتاي.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الأمطار تلغي المران .. والفندق ينقذ الجوهر
الأخضر يخسر عزيز في نهائي "خليجي 19" .. والهلال يؤهله كوريا


إبراهيم بن محمد موفد "الاقتصادية" إلى مسقط
تأكد غياب النجم خالد عزيز لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن المباراة النهائية في دورة كأس الخليج الـ 19 أمام عمان غد، عقب ظهور تقرير طبي من مستشفى مسقط العام يلزم اللاعب بسرعة علاجه في موضع أصابته "أوتار كاحل القدم"، حسب تأكيدات إداري المنتخب السعودي.

وغادر اللاعب برفقة بدر الجابر إداري المنتخب مطار مسقط متوجها إلى الرياض، بعدما طلب الدكتور جمال خليفة طبي الأخضر، سرعة عودته إلى الرياض وخضوعه لبرنامج علاجي وتأهيلي مع الجهاز الطبي في ناديه الهلال، والذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وفقا للجابر الذي رافق اللاعب أمس، وذلك من أجل سرعة تأهيله لموقعة الأخضر المقبلة أمام مضيفه الكوري الشمالي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وفي سؤال إداري الأخضر عن سبب مغادرته قبل مباراة الأخضر النهائية، وهو ما يزيد من الإشاعات عن اللاعب ويوجد بلبلة في الوسط الرياضي وخاصة الخليجي؟ رد فهد المصيبيح "اللاعب غادر بنا على تقارير طبية لضرورة علاجه، وصعوبة بقائه في مثل هذه الظروف".

من جهة ثانية، ألغى الوطني ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الحصة التدريبية المقررة للاعبي الأخضر على ملعب نادي عمان استعدادا للمباراة النهائية لدورة كأس الخليج الـ 19 أمام نظيره العماني غد على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على مسقط أمس.

وهبطت درجة الحرارة في مسقط لـ 17 درجة مئوية، وهطلت أمطار قوية عصر أمس استمرت لعدة ساعات لم تتوقف إلا في الثامنة مساء بتوقيت مسقط، من المتوقع أن تزيد درجة الحرارة اليوم إلى 20 درجة مع توقف لهطول الأمطار أغلب فترات اليوم.

وأخضع الجوهر لاعبيه الأساسيين لتدريبات خفيفة في حديقة فندق إنتركونتننتال مقر سكن الأخضر، اختتمها في المسبح والجاكوزي، فيما أخضع الرديف لتدريبات مكثفة في صالة حديد للفندق، فيما أجرى تدريب خاص لحراس المرمى تحت زخات المطر تحسبها لهطول أمطار في المباراة النهائية تحت إشرف مدرب حراس الأخضر.

من جانب ثان، احتفى منسوبو سفارة خادم الحرمين الشريفين في عمان، بلاعبي المنتخب السعودي والأجهزة الفنية، الإدارية، والطبية بمناسبة تأهلهم للمباراة الختامية في "خليجي 19" بحفل خاص منع من حضوره الإعلاميون السعوديون في مقر السفارة، بناء على رغبة الجهاز الإداري في الأخضر الذي منع حتى التصوير.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

تركي بن عبد العزيز يدعم الأخضر بـ "بوينج 747"

تكفل الأمير تركي بن عبد العزيز، بتأمين طائرة من طراز (بوينج 747) من الرياض إلى مسقط غدا لنقل الجماهير الراغبة في حضور ومؤازرة المنتخب السعودي الكروي الأول أمام نظيره العماني في نهائي دورة كأس الخليج الـ 19 التي ستقام مساء غد على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وبهذه المناسبة، قدم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، ونائبه الأمير نواف بن فيصل، شكرهما وتقديرهما للأمير تركي بن عبد العزيز على مبادرته في دعم مساندة المنتخب السعودي في هذه الدورة التي تأتي في إطار ما يوليه من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي في السعودية، وبصفة خاصة خلال تمثيلهم لوطنهم في المحافل العربية والقارية والدولية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الملعب يتسع لـ 27 ألف مشجع.. وتركي بن عبد العزيز ينقل الجماهير
تخصيص 3 آلاف مقعد وبوابتين للسعوديين في النهائي


منحت اللجنة المنظمة لكأس "خليجي 19" والتي تختتم فعالياتها غدا في العاصمة العُمانية مسقط ثلاثة آلاف مقعد للجماهير السعودية الراغبة في مساندة منتخب بلادها أمام منتخب عُمان على نهائي "خليجي 19" غدا على أرض ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر والذي يتسع لـ 27 ألف مقعد.

وخصصت لجنة "خليجي 19" بوابتين خلف المرمى الغربي في الملعب ستحجز بكاملها للجماهير السعودية لن يدخلها أي عُماني.

وستحمى الجماهير السعودية من قبل الشرطة العُمانية حيث سيتم إدخالهم في وقت واحد لضمان مواقف السيارات التي ستخصص لهم.

إلى ذلك، تكفل الأمير تركي بن عبد العزيز بتأمين طائرة من طراز ( بوينج 747 ) غدا لنقل الجماهير من الرياض إلى العاصمة العمانية مسقط الراغبة في حضور ومؤازرة المنتخب السعودي أمام المنتخب العماني.

من جانبه، قدم الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، ونائبه الأمير نواف بن فيصل شكرهما وتقديرهما للأمير تركي بن عبد العزيز على مبادرته بدعم ومساندة المنتخب السعودي في هذه الدورة التي تأتي في إطار ما يوليه من رعاية واهتمام للقطاعين الشبابي والرياضي في السعودية، وبصفة خاصة خلال تمثليهم لوطنهم في المحافل العربية والقارية والدولية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الأخضر يرتدي الأبيض وعمان يستمر بالأحمر

تقرر أن يرتدي لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم القميص الأبيض والشورت الأخضر، فيما لن يغير منتخب عمان ألوانه التي لعب فيها من أول مباراة في الدورة، وهو اللون الأحمر للقميص والشورت في نهائي دورة الخليج الـ 19 التي تختتم غدا على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية لدورة "خليجي 19" البارحة برئاسة طه الكشري لمناقشة الأمور التنسيقية الخاصة بالمباراة النهائية للدروة بين منتخبي السعودية وعمان، والحفل الختامى للدورة، حيث اعتمدت اللجنة في اجتماعها الترتيبات المتعلقة بالمباراة النهائية وجدول تدريب المنتخبين العماني والسعودي اليوم بحسب المواعيد التي طلبتها الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبين، حيث سيتدرب منتخب عمان اليوم على ملعب نادي مسقط، فيما يتدرب الأخضر على ملعب عمان.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

قدم تهانيه على سلامة الموسى.. الحكم البلتاجي لـ "الاقتصادية":
برنارد ضعيف.. ياسر يستحق الطرد.. والقحطاني يرد: فقدت عقلي


إبراهيم بن محمد موفد "الاقتصادية" إلى مسقط

وصف المصري رضا البلتاجي الحكم الدولي السابق، الحكم الفرنسي برنارد لينك الذي أدار مباراة السعودية والكويت أمس الأول في نصف نهائي كأس "خليجي 19" بضعيف الشخصية، ومنحه "ستة من عشرة" على أداه في اللقاء الذي كسبه الأخضر بهدف أحمد الفريدي، وقال "المفروض أن يطرد لاعبا كويتيا بعد دخوله الخشن على نظيره السعودي"، لافتا إلى أنه ألغى هدفا سعوديا صحيحا.

وأضاف "لو كان الفرنسي صاحب شخصية قوية لطرد ياسر القحطاني قائد الأخضر على احتجاجه على عدم إظهاره أي إنذار عقب ضرب الكويتي طلال العنزي للسعودي أحمد الموسى آواخر الشوط الثاني".

وقدم الحكم المصري تهانيه للاعب الوسط السعودي لسلامته من تعرضه لكسر أو لإصابة مزمنة عقب الضربة، وقال "لاعب الكويت يستحق الطرد وكانت زاوية الحكم ممتازة لمتابعة الحركة، وعلى اللاعب السعودي أن يحمد الله أنه نجى من أصابة خطرة قد تحرمه كرة القدم".

وتابع "احتج ياسر القحطاني على عدم إشهار أي بطاقة للاعب الكويت الذي يحمل في الأساس بطاقة صفراء والذي يستحق الطرد، وكان احتجاج القحطاني بصوت عال ويستحق الإنذار، ولو كان الحكم واثقا من قراره لطرد القحطاني لكنه ضعيف الشخصية، وغير واثق من قراره".

وعن هدف أحمد عطيف الملغى في الشوط الثاني، قال "الهدف صحيح".

في المقابل، استغرب الحكم المصري السابق جمال غندور عدم إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوسط الكويتي للدخول المتهور على النجم السعودي الموسى، وقال "تستحق البطاقة الحمراء مباشرة وأيضا إيقاف اللاعب، كون لاعب وسط الكويت بحث عن قدم اللاعب وإيذائه".

وزاد "لو تمكن اللاعب الكويتي من ساق الموسى لكسر ساقه مباشرة".

في الجانب الثاني، رفض طه الكشري رئيس لجنة الانضباط التعليق على الحادثة أو على مستوى حكم اللقاء الفرنسي، وقال "إذا لم يتضمن تقرير المباراة أي شيء، سنعود لها ونتابعها مع الأعضاء"، مؤكدا "من الصعب أن أعلق لك قبل العودة للقطة اللقاء".

وفي سؤال "الاقتصادية" للقحطاني عن انفعاله من الحادثة، قال "كادت أن تحرم الموسى من الملاعب وتكسر قدمه، لن أتحدث عن الحكم لكني تأثرت وكدت افقد عقلي، الحمد لله على سلامة اللاعب".

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

عرينا الأخضر وعُمان يشتكيان قلة الأهداف .. من يواصل المحافظة عليهما؟
وليد والحبسي: لقب أفضل حارس لا يهمنا .. الكأس مطلبنا


أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

واصل وليد عبد الله حامي عرين المنتخب السعودي لكرة القدم منافسته الحامية للمخضرم علي الحبسي حارس منتخب عُمان في نيل لقب أفضل حارس في كأس "خليجي 19"، عقب سيطرة الثاني لكأسها في ثلاث دورات متتالية.

وخلت شباك النجمين الكبيرين من ولوج أي هدف طوال مباريات منتخبي السعودية وعُمان في "خليجي 19" ليصلا بمنتخبيهما للنهائي عن جدارة واستحقاق.

"الاقتصادية" وصلت لنجمي حراسة "خليجي 19" ووجهت لهما سؤالا مشتركا: من سيحقق اللقب؟ ومن سيواصل محافظته على شباكه؟

وليد عبد الله حارس المنتخب السعودي، قال "سأحافظ على شباكي حتى نصعد المنصة ونحقق الكأس للسعودية".

وأضاف "لا يهمني لقب أفضل حارس، كل ما يهمني هو لقب الدورة".

وعن منافسة الحبسي، قال النجم السعودي "حارس متمكن وخطير ويكفي أنه يلعب في الدوري الإنجليزي، ونجح بكل جدارة في حماية شباك منتخب بلاده، ولو حقق اللقب فهو يستحقه"، في حين رد الحبسي "لم أفكر في المنافسة على أي لقب في ظل حلمي وتفكيري بكأس الدورة".

وأضاف "توقعت أن يكون محمد الدعيع حالة نادرة في الملاعب الآسيوية لا تتكرر، لكن الملاعب السعودية كما تخرج مواهب في كل مركز أخرجت خليفة للدعيع قادره على سد خانته، وليد عبد الله نجم سعودي قادم ويستحق أفضل حارس في الدورة".

يُذكر أن السعودية وعُمان وصلتا إلى المباراة النهائية في الدورة عقب فوزيهما على منتخبي قطر والكويت بالنتيجة نفسها 1/0 أمس الأول في الدور نصف النهائي.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

راصد جوي: طقس النهائي رائع

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس "خليجي 19" أن حالة الطقس ستكون بمشئية الله تعالى غدا مشابهة للحالة التي لعبت فيها مباريات نصف النهائي أمس الأول.

وأكد خالد الدلال خبير الطقس في اللجنة, أن الأمطار ستخف حدتها في الساعات المقبلة، وقال "تخف بإذن الله تعالى خلال الساعات المقبلة وسيكون الجو مناسبا ورائعا لإقامة المباراة النهائية".

وأضاف "في حال سير الأمور حسبما نشاهده في الخرائط الجوية وعدم تغيرها سيكون كل شيء بإذن الله تعالى مناسبا جدا لإقامة نهائي رائع".

يُذكر أن عُمان تعرضت خلال الأيام الثلاثة الماضية لحالة عدم استقرار جوي ناتجة عن تمركز أخدود جوي على شرق الخليج أدى إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد على عُمان والإمارات.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

على ضفاف "خليجي 19"

الجوهر واللاعبون على الصامت

رفض ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم التصريح لعدد من وسائل الإعلام الخليجية والسعودية التي احتشدت في بهو فندق إنتركونتننتال لإجراء حوارات صحافية وتلفزيونية للحديث عن النهائي الكبير غدا الذي يجمع منتخب بلاده بالمستضيف العُماني على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.

واكتفى الجوهر برد دبلوماسي للجميع "نحتاج للراحة، أمس لعبنا مباراة كبيرة وبعد التدريب وفي المؤتمر سنتلاقى".

في المقابل، امتنع عدد من لاعبي الأخضر عن التصريح لوسائل الإعلام عن ختام "خليجي 19"، رافضين كشف السبب هل هو من أنفسهم أو قرار إداري أو فني، مكتفين بالاعتذار والهروب من وجه الكاميرات.

سعر "شال" الأخضر يتضاعف

زاد الطلب على الشال الأخضر والعلم السعودي من الباعة المتجولين وأكشاك الدورة من عدد من عشاقه كانوا سعوديين أو عربا وخليجيين مقيمين في العاصمة مسقط عقب وصول المنتخب السعودي لنهائي "خليجي 19" غدا، بل إن سعره زاد من عشرة ريالات سعودية ليراوح بين 15 و20 ريالا.

المرشدي ووليد تحت الأضواء

أصبح المدافع ماجد المرشدي والحارس وليد عبد الله نجما المنتخب السعودي أهداف كاميرات مصوري دورة كأس "خليجي 19"، بعد أن كانت محصورة على بعض اللاعبين، لدرجة أن إبراهيم الفريان عاشق الفلاشات - كما يسمى - داعب ياسر القحطاني ومالك معاذ، وقال لهما "راحت عليكم الحين ماجد ووليد".

الفلاشات تطارد السعوديين

غص بهو فندق إنتركونتننتال مقر سكن المنتخب السعودي بعدد كبير من جماهير المنتخب السعودي ومحبي الأخضر الموجودين في عُمان لدرجة أن أقل لاعب التقط له أكثر من 20 صورة، فيما وصل عدد الجماهير التي التقطت صورا مع ياسر القحطاني ووليد عبد الله وبعض نجوم الأخضر إلى ما لا يقل عن 60 أو 70 صورة.

مغادرة قطر والكويت

غادر المنتخبان القطري والكويتي العاصمة مسقط متوجهين إلى بلديهما عقب خروجهما من "خليجي 19" على يد عمان والسعودية أمس الأول في الدور نصف النهائي، حيث سافرت البعثة القطرية صباحا والكويتي مساء.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

بحث ترتيبات نهائي خليجي 19

يعقد اليوم سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لخليجي 19 اجتماعا موسعا مع أعضاء اللجان العاملة في الدورة وذلك لبحث كافة الترتيبات والاستعدادت الخاصة بإقامة المباراة النهائية لخليجي 19 والتي تجمع منتخبنا مع السعودية غدا في الساعة السادسة مساء على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

خالد البوسعيدي يلتقي باللاعبين

التقى السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بلاعبي منتخبنا الوطني ظهر أمس ، وذلك لحثهم على بذل المزيد من الجهد في المباراة النهائية أمام السعودية يوم غد على لقب خليجي 19 ، شاكرا لهم ما قدموه في المباريات السابقة والتي تكللت بصعودهم للنهائي المنتظر للمرة الثالثة على التوالي في تاريخ الأحمر بدورات كأس الخليج ، كما قام بتوزيع المكافآت المضاعفة على لاعبي الفريق وجهازه الفني والاداري نظير الفوز الذي تحقق على المنتخب القطري في المربع الذهبي بنتيجة 1/صفر .

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

تدريب صباحي

اكتفى منتخبنا الوطني بحصة تدريبية صباحية يوم أمس فقط ، وذلك حتى يعطي كلود لوروا اللاعبين مجالا لقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأسرهم في بهو الفندق في الفترة المسائية كما هي عادته ، وقد خاض التدريبات الصباحية جميع اللاعبين دون استثناء بعد أن غابت الإصابات عن صفوف الأحمر قبل المواجهة الحاسمة أمام المنتخب السعودي في نهائي خليجي 19 ، وقد أظهر اللاعبون حماسا منقطع النظير أفرزته نتيجة لقائنا في المربع الذهبي أمام المنتخب القطري الشقيق والذي انتهى عمانيا خالصا بهدف حسن ربيع .
من جانب آخر ، فسيعود منتخبنا إلى التدريبات المسائية بدءا من اليوم وهي الحصة التي تعتبر البروفة الأخيرة لمنتخبنا قبل اللقاء النهائي أمام السعودية ، وسيتم تطبيق كافة الأمور الفنية والخططية التي يرغب كلود لوروا تطبيقها باللقاء الختامي أمام الأخضر ، والعمل على معالجة كافة السلبيات التي ظهرت من خلال مباراة منتخبنا أمام قطر في الدور نصف النهائي .

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

أجواء عائلية

تحول بهو فندق قصر البستان مقر إقامة منتخبنا الوطني مساء أمس إلى تجمع عائلي رائع ، حيث توافد العديد من أقارب نجوم منتخبنا للجلوس معهم في هذه الفترة التي خصصها كلود لوروا لنجومنا من أجل الخروج من جو المباريات وصخب النتائج في خليجي 19 ، كما شهدت هذه الفترة توافد العديد من المعجبين بلاعبينا من أجل أخذ تواقيعهم وخاصة حسين الحضري الذي تم محاصرته من قبل أعداد كبيرة من الزوار ، وتعد هذه الفكرة بمثابة أحد العوامل الدافعة والداعمة لنجوم الأحمر في مسيرته المظفرة نحو معانقة اللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتنا بدورات كأس الخليج .

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

اليوم تشكيل الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي

يتم اليوم تشكيل الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي وإطلاقه رسميا عقب الاجتماع المقرر عقده فى الثانية بعد ظهر اليوم بفندق كراون بلازا حيث سيعقب ذلك عقد مؤتمر صحفي يتم فيه إلقاء الضوء على مهام الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي حيث تقرر أن تستضيف مقره السلطنة لمدة سنتين وهي الفترة الاولى بعدها سيتم تناوب الاستضافة من قبل الدول الخليجية حسب الحروف الابجدية.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الكويت وقطر يغادران ( مسقط )

غادرت بعثتا منتخبي الكويت وقطر العاصمة العمانية مسقط ظهر أمس ، بعد أن ودعا خليجي 19 على يد المنتخب السعودي ومنتخبنا الوطني على التوالي ، وكان الحزن هو العلامة البارزة على محيا الفريق القطري الذي ظهر على لاعبيه الحزن الشديد ، إذ أنهم أكدوا في تصريحات إنهم غير مصدقين لخروجهم من البطولة ، على عكس المنتخب الكويتي الذي كانت علامات الرضا بادية على وجوههم على الرغم من تأكيداتهم قبل بداية البطولة أنهم جاءوا للمشاركة فقط !!..

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

عدنان حمد : لابد من وجود لوائح لتنظيم حقوق النقل

قال عدنان حمد المذيع والمعلق المتألق بقنوات راديو وتلفزيون العرب : البطولة ناجحة بكل المقاييس وخاصة من جانب الحضور الجماهيري الكثيف الذي أضفى متعة أخرى على مدرجات ملعب المباريات ، وهذا في حد ذاته أحد أهم عوامل النجاح في مثل هذه البطولات الخليجية ، وبالطبع ما حدث من أحداث صاحبت البطولة في الجانب ( السلبي ) فإنني أرجع سببه إلى الإعلام لأنه قام بتأجيج هذه الأمور بين أبناء الخليج لتذهب بطولات كأس الخليج إلى منحى آخر نتمنى أن يزول في القريب العاجل .
واضاف عدنان : يجب أن تكون هناك لوائح ونظم تنظم عملية بيع الحقوق للقنوات الراغبة في شراء حقوق النقل لبطولات كأس الخليج كما هي لوائح ونظم البطولة ، وعندما نأتي لموقف قناة الجزيرة في هذا الشأن فإن موقفها سليم جدا لأنها تقوم بحماية حقوقها في النقل ما عدا بطاقات الإعلاميين فهي من اختصاص اللجنة المنظمة فقط دون سواها ، أما عدا ذلك فإن قناة الجزيرة قدمت افضل تغطية إعلامية للبطولة على الإطلاق وخاصة الكاميرا العلوية فهي صرخة إعلامية كبيرة في عالم تقنيات النقل المتقدمة والمميزة ، وشراء حقوق النقل لخليجي 20 القادمة ستمر بنفس الأمور إذا لم تحدد من الآن ، ودخول قناة راديو وتلفزيون العرب في السباق على شراء تلك الحقوق ليس مستبعدا ، وتبقى هناك مناورات متواصلة من القنوات التي أعلنت رغبتها من الآن .

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

بشار يعيد إغلاق باب عودته

أعاد بشار عبد الله نجم نادي السالمية الكويتي إغلاق الباب امام احتمال عودته إلى صفوف المنتخب الكويتي وشدد على انه اعتزل اللعب دوليا بشكل نهائي ولا رجعة عنه.
وقال بشار: من خلال رؤيتي في الدورة من وفرة لخيرة المهاجمين في صفوف الازرق ، فإنه من الصعب ومن غير المنطقي ان اعود وعلى حساب من. تأكدت ان الازرق ليس بحاجة الى احد لان البركة في الموجودين فيه ، ولنكن منطقيين على حساب وبدلا ممن سألعب ؟.
واضاف ان اللاعبين غيروا النظرة المسبقة نحوهم وأعطوا الجميع آمالا واسعة بانتصارات مقبلة شرط ان يظلوا على ما هم عليه الآن.
وتابع: كان الاداء واقعيا في ظل استعداد اسبوعين وبالتالي اجاد اللاعبون واجتذبوا كل هذه الاعداد من الجماهير التي حضرت الى مسقط لمساندتهم وهم يستحقون قبلات على جبينهم.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

دومنيك باق مع الأبيض حتي 10 يونيو

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي ناصر اليماحي النقاب عن اتفاق مسبق قد جري بين اتحاد الكرة الإماراتي والمدرب الفرنسي دومنيك بابقائه على رأس عمله مديرا فنيا للمنتخب الوطني لحين انتهاء مشوار الابيض بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا. وكان دومنيك عين مدربا للمنتخب الاماراتي في شهر سبتمبر الماضي خلفا لمواطنه برونو ميتسو الذي قدم استقالته ورحل لتدريب قطر.
وقال اليماحي "اتفقنا مع دومنيك بصورة شفهية على ابقائه مع الابيض حتي نهاية مباراته الختامية في تصفيات كأس العالم وسنجري بعدها تقييما شاملا لما قام به في حق المنتخب الوطني لنحدد ما سيتم عمله بعد ذلك بالتمديد للمدرب أو التعاقد مع مدرب آخر. وسينتهي مشوار الابيض بتصفيات كأس العالم يوم 10 يونيو المقبل حيث يلاقي إيران في طهران وأضاف: راعينا خلال الـ9 أشهر التي سيتولي فيها دومنيك المسؤولية ارتباطات الابيض في تصفيات كأس العالم وبطولة الخليج وتصفيات آسيا المؤهلة لبطولة الامم وهذه الفترة من وجهة نظرنا كافية للحكم على ما انجزه المدرب من حيث الاداء والنتائج ايضا.
وكان رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي جدد الثقة في دومنيك عقب انتهاء مشاركات الابيض في خليجي 19.
وأضاف: "باعتقادي ان مجلس ادارة اتحاد الكرة راضٍ تماما عن ما أنجزه المدرب من أعمال في بطولة الخليج وما سبقها في تصفيات القارة الصفراء المؤهلة لنهائيات آسيا مضيفا: نري ان دومنيك أدى دوره على الوجه الأكمل وخططه نحو تجديد دماء الفريق بعناصر شابة يؤدي ثماره بصورة مثالية.
وكان الابيض خرج من الدور الاول لبطولة خليجي 19 بعدما خسر أمام السعودية بثلاثة أهداف دون رد وتعادل مع قطر سلبيا وفاز على اليمن 3/1. وقال: "رغم الخروج من الدور الاول الا ان اداء المنتخب كان جيدا في المباريات الثلاث التي لعبها ولولا الخروج المبكر للمدافع محمد قاسم واصابته في الشوط الاول لكان يمكن للنتيجة ان لا تخرج على ما انتهت اليه خصوصا ان المنتخب كان الاكثر سيطره في الشوط الاول وكلها أمور قد وضعت في الاعتبار للمدرب.
واشار اليماحي "النتائج في بطولة خليجي 19 كانت آخر ما نقيم عليه المدرب فقد جئنا الى مسقط أولا بداعي المشاركة في هذا العرس الخليجي والتحضير الجيد لتصفيات كأس العالم وكأس آسيا وهذا ما حققناه من وجهة نظري.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

الجوهر لا أخشى الإقالة

أكد ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي أن الأخضر استحق الفوز على شقيقه المنتخب الكويتي أمس الأول، وتأهل بجدارة إلى نهائي الكأس ليؤكد عزمه وإصراره على تحقيق اللقب الخليجي عندما قال في تصريحه:
قدمنا أداءً قوياً، وهاجمنا بطريقة منظمة، ونجحنا في فرض سيطرتنا الميدانية على أجزاء كبيرة من الشوط الثاني، وهذا الفوز لن ينسينا الأخطاء التي حدثت في الشوط الأول من التمريرات المقطوعة والتمركز غير السليم لبعض لاعبي الوسط، والأهم أننا حققنا الهدف المنشود بالتأهل لنهائي الكأس، وسنحاول معالجة الأخطاء قبل مواجهة المنتخب العماني في النهائي يوم غد السبت، وبإذن الله سنحقق اللقب الغالي وسنعود به إلى الأراضي السعودية. وأضاف الجوهر قائلاً: منتخب الكويت كان نداً قوياً وشاطرنا الأداء وتفوق علينا في بعض أجزاء الشوط الأول، وحقيقة أنا معجب كثيراً بأداء الأزرق وأهنئ أخي المدرب القدير محمد إبراهيم على الجهود التي بذلها في سبيل تطوير أداء الفريق، وأتمنى أن نرى الكويت تعود لحصد الإنجازات والبطولات في القريب العاجل.
وعن ثقة القيادة الرياضية فيه قال الجوهر: مهما قلت فلن أوفي الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل حقهما في الوقفة الصادقة التي وقفاها مع ابن الوطن، والثقة الغالية التي نلتها بأن أكون على رأس الجهاز الفني للأخضر في خليجي 19 وقبله التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم اعتبرها وساما على صدري، ويكفيني شرفاً تصريحاتهما الأخيرة بتأكيد استمراري مدرباً للأخضر والرد على الأخبار التي أكدت التعاقد مع بعض المدربين، ما جعلني أعمل بهدوء وسط استقرار نفسي ساعدني على قيادة الفريق إلى نهائي الكأس الذي أتمنى من كل قلبي تحقيقه حتى أقدمه هدية للأمير سلطان والأمير نواف ولوطني الغالي.
وحول ما إذا كان يخشى الإقالة في حال خسارة اللقب قال الجوهر: لا أخشى الإقالة حتى لو خسرنا اللقب لا قدر الله، وأنا أتشرف بخدمة منتخب بلادي في أي موقع وأتمنى أن نوفق جميعاً في إسعاد الجماهير السعودية، وأن نعود بكأس البطولة إلى الرياض.
واختتم حديثة قائلاً: ننتظر الوقفة الصادقة من الجماهير السعودية الوفية، التي نعتبرها اللاعب رقم واحد ومساندتها لنا في البطولة ليست مستغربة.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

لاعبونا في الميزان
الأحمر بإبهار يواصل عزف أنشودة الانتصار


كتبت ـ أسماء بنت سعيد البلوشي :واصل الاحمر العماني عزف انشودة الانتصار واقترب كثيرا من حلم معانقة اللقب الخليجي لأول مرة فبعد مباراة ساخنة ومثيرة رغم برودة الجو ، تنفس الاحمر الصعداء فقد حقق جانبا من المعادلة الصعبة بتأهله للمرة الثالثة على التوالي إلى المباراة النهائية ، بعد هدف رائع للمتألق الهداف حسن ربيع والذي يعد هداف خليجي 19 برصيد أربعة اهداف حتى الآن .. ويبقى هناك المزيد والمزيد من فنون المستديرة التى سيقدمها الاحمر فى النهائى المنتظر غدا امام شقيقه الاخضر وهنا وكالعادة يبقى الميزان حاضرا في مباراة منتخبنا الوطني امام العنابي الذي ودع البطولة بعد أداء ساحر ، وتم إخضاع كل فارس من فرسان الاحمر العماني لقرار الميزان والذي أصدر أحكامه التالية :
دوربين الكرة العمانية
مايسترو الاحمر العماني ، الذي يصنع ويقود الهجمات العمانية الخطيرة ، وكعادته في كل مباراة يثبت فوزي جدارته ويظهر رغبته القوية في نيل اللقب ومعانقة الكأس ، وهذا ما نراه واضحا في أدائه اللافت للنظر ، ودوربين عمان هو الفنان والرايق الذي يعطي الكثير من الثقة بين لاعبي الأحمر ، ويدفعهم للمزيد من العطاء من أجل الوطن ، والدوربين بات قريبا من لقب أفضل لاعبي هذه البطولة على الإطلاق بعد أن لفت نظر الجميع ، ليؤكد رده القوي على من حرموه من لقب الأفضل في خليجي 18 ...

المحارب ( كانو )

هو بلا شك أبرز لاعبي خط الوسط المدافع الذي عرفتهم الكرة العمانية على وجه العموم ، وهو صاحب الدور الرائع في ربط الدفاع بالهجوم بكافة المناسبات التي خاضها الأحمر حتى اللحظة ، وهو الجندي المجهول في وسط الملعب وواصل تقديمه لجهد بالغ الاهمية في مباراة الاحمر ضد العنابي ، حيث عطل كانو معظم الكرات التي تصل لسبستيان سوريا المهاجم القطري ، وكانت تمريراته وبينياته التي يمررها لزملائه اللاعبين سواء اسماعيل او فوزي او بدر تعد التمريرات المثالية والقياسية وكأن كانو يقيس المسافات بينه وبين اللاعب الاخر من فريقه حتى تصل الكرة الى الاخير بشكل متزن ولا تحتاج لبذل جهد لتعديلها ، لذلك فإن الميزان يشيد بأداء كانو الذي متع وسحر الناظرين له ..

عماد الحوسني

رغم الاداء الرائع ، والظهور المشرف ، الا ان عماد الحوسني لم يكن في يومه في مباراة منتخبنا امام العنابي ، وهذا ما شاهدناه من خلال هدره للعديد من الفرص الخطيرة على مرمى محمد صقر ، والمتابع لمجريات أحداث المباراة يدرك من الوهلة الاولى ان عماد كان فاقدا للتركيز حيث اضاع عماد ثلاث كرات سهلة لا يمكن للاعب في خبرة الحوسني ان يهدرها بدون ان تهز الشباك العنابية ، ويمكن القول ان عدم تركيز عماد وسوء الحظ كانا حجر عثرة في طريقه ، الا اننا نأمل ونثق بقدرات الحوسني في مباراة الاحمر ضد الاخضر السعودي ، وعين الميزان عليك ..

علي الحبسي

لثلاث مرات على التوالي ينقذ الحبسي مرمى الاحمر العماني ويكون عند حسن ظن الجماهير العاشقة له ، حيث عطل الحبسي الهجمات العنابية التي كادت ان تهز شباكه في الكثير من المناسبات ، وتحسب له يقظته وتعامله المثالي مع كافة الظروف التي تمر بها المباراة بدقائقها التسعين ، وبات قريبا جدا من لقب أفضل حارس بهذه البطولة للمرة الرابعة على التوالي ، ونتمنى من الله أن يكون تركيزه وسرعة ردة الفعل حاضرة معه حتى النهاية ليبقى الأمين أمينا وشباكه عذراء للنهاية ، والميزان لم يستطع أن يعطي حكمه في الحبسي لأنه وضعه في مأزق نظرا لتألقه الدائم ...

محمد الشيبة .. لم يعد شيبة

التمريرة الجميلة التي لعبها ( الشيبة ) والتي ساهمت بشكل مباشر في تسجيل هدف المباراة الوحيد لمنتخبنا التقطها بكل براعة وثقة المهاجم العماني حسن ربيع والتي هزت الشباك العنابية معلنة عن هدف عماني جعلت الشيبة يدرك انه لاعب لا يمكن ان نغفله وانه قادر على صنع هجمات خطيرة للاحمر العماني ، لذا يرغب الميزان ان يواصل الشيبه نهجه ويسير عليه بكل ثقة ورغبة لنيل المنشود ، وكنا نتمنى بألاَ نشاهد الإنذار الأصفر يرفع في وجه الشيبه في هذا التوقيت بعد أن أدركنا بأنه لم يعد ( شيبة ) وإنما أحد أبرز مفاتيح لعب الأحمر في هذه البطولة ...

صمام أمان

صمام أمان منتخبنا الوطني ، والذي حصل على جائزة افضل لاعب في المباراة ، حيث كان حاجزا صعبا في الخطوط الدفاعية العمانية ، فقد كان يمنع الهجمات العنابية ويعطلها حينا ، وحينا آخر يغامر ويحاور بشكل ولا أروع حتى يصل لمرمى محمد صقر تاركا مكانه كمدافع في المنتخب الاحمر وعازما على تسديد هدف بطريقة محمد ربيع ، ليبقى ( أبو فيصل ) أحد أبرز عوامل النجاح لمسيرة الأحمر في كافة المناسبات ، ليقف الميزان حائرا في تقييم ( ربيع ) لأنه كل يوم يقدم الأفضل والأجمل للوطن الغالي والباقي على الحلو ( تكّه ) ... وننتظرك مع الكأس ..

خليفة عايل

بعد بذله كل ما يملك من طاقة وقدرات كاد ان يسجل في الشباك العنابية برأسية من ركنية نفذها حسن مظفر ، وقد اقتربت رأسية عايل من الشباك العنابية كثيرا الا انها في نهاية المطاف خرجت دون تحقيق الهدف ، وبعد انتهاء المباراة لم يغفل الميزان عن رؤية خليفة ساجدا وشاكرا للمولى عزّ وجل بالانجاز الذي تحقق بالصعود للمباراة النهائية ، ويبقى ( أبو تميم ) صماما آخر للأمان في الخطوط الخلفية للأحمر العماني كما هي عادته ...

مظفر والعجمي

مظفر الفارس في الجانب الايسر من الملعب ، والذي صنع هجمات خطيرة للاحمر العماني بتسديداته المركزة والتي نفذت برأسية في كل مرة سواء من عماد للمرة الاولى وخليفة عايل للمرة الثانية وحسن ربيع للمرة الثالثة ، الا ان التسديدات لم تنفذ بالشكل المطلوب ، والعجمي الفارس في الجانب الايمن من الملعب ، والذي اثبت بتحركاته الرائعة وبالكرات التي استحوذ عليها ومررها بالشكل المتناسق انه فعلا اللاعب المثالي في الموقع المثالي ، ولكن لا زالنا نطمح في المزيد خاصة وأنكم أنهيتم نصف المشوار وباقي أهم ما فيه المشوار ... والميزان ينصفكم لأنكم أنصفتم الحضور الجماهيري الرائع في لقاء أمس الأول ...

بدر الميمني

وكعادة البدر الذي ينير السماء بنوره ، فإن بدر عمان سطع كنجم ايضا واضاء المستطيل الاخضر بأسلوبه الراقي في التعامل مع الكرة بعد انقطاعه لفترة عن السطوع ، وبتنسيق من العجمي والذي مرر كرة رائعة لبدر الميمني وبدوره سددها في الشباك العنابية الا انها طارت بعيدا ولم تهز الشباك العنابية كما هي العادة ، ولكن لا يجب أن نغفل دور ( البدر ) في كل هجمات الأحمر العماني الخطرة إضافة إلى قطع الكرات الخطرة قبل أن تصل إلى الخطوط الخلفية لمرمى علي الحبسي ... لا زلنا نطمح في المزيد وخاصة أهداف الضربات الثابتة في مباراة الغد الحاسمة بإذن الله تعالى ..

احمد حديد

دخول حديد بديلا عن عماد في الشوط الثاني ، وبأدائه الذي أكد للجماهير انه تماثل تماما للشفاء جعلت من حديد ندا قويا للعنابي ، حيث كان لدخوله ثقة كبيرة اعطاها لـلاعبي الاحمر ولا سيما خط الوسط الذي يلعب فيه احمد حديد مساندا لزملائه .. ولم يتغاض الميزان عن تمريرة حديد لحسن ربيع والتي كادت ان تقطع الشك باليقين وتعلن عن الهدف الثاني للاحمر العماني ، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، وبرغم الوقت القصير الذي شارك فيه حديد إلا أن عودة الفارس للتألق مجددا مع الكتيبة الحمراء بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به قبل لقاء البحرين الماضي ...

حسن ربيع

هداف البطولة حتى الآن برصيد أربعة اهداف ، والذي اثبت للجميع انه ورقة لوروا الرابحة التي غامر بها ، حيث لم يخيب الآمال العمانية بإحراز هدف تم رصد سرعته بـ 98 كيلو مترا في الساعة بمرمى محمد صقر الحارس القطري ، وبهدفه صعد الأحمر للنهائي للمرة الثالثة على التوالي ، ولم يبق سوى ( التوفيق ) للجميع في لقاء الغد الحاسم أمام السعودية حتى يبقى الكأس في عمان هذه المرة ، وبالطبع فإن هدفه في مرمى قطر كان ثمنه غاليا جدا وهو نهائي خليجي 19 ... فأرجو أن يحسن ( حسن ) الظن في النهائي ويمنحنا هدفا ثمنه ( كأس الخليج ) ... والميزان معه للنهاية مهما أضاع من فرص لأنه الوجه الجديد في تشكيلة الأحمر في مثل هذه البطولات الجماهيرية والحاسمة ...

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

هيثم بن طارق يرعى الختام

ستجرى مراسم حفل ختام خليجي 19 والمباراة النهائية بين منتخبنا الوطني ونظيره السعودي الشقيق تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث القومي والثقافة ، وسيقوم سموه بتكريم حكام اللقاء الختامي والمشاركين المميزين في البطولة وتتويج الفريق الفائز بكأس البطولة بالإضافة إلى الميداليات الذهبية ، بالإضافة لتقليد الفريق الحائز على مركز الوصيف بالميداليات الفضية .

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

مفارقات خليجي 19

منذ بدأت دورات كأس الخليج العربي لكرة القدم نظام المجموعتين بداية من خليجي 17 وحتى الآن ، لم نشهد فريقين يصعدان للنهائي من مجموعتين مختلفتين سوى هذه المرة ، حيث وصل لنهائي خليجي 17 فريقان من المجموعة الأولى وهما منتخبنا الوطني ونظيره القطري ، فيما وصل للنهائي في خليجي 18 فريقان من المجموعة الأولى وهما منتخبنا ونظيره الإماراتي ، أما هذه البطولة فقد وصل للنهائي الفريقان المتصدران للمجموعة الأولى وهو منتخبنا والسعودية للمجموعة الثانية .

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

في النهائي المنتظر
منتخبنا بالأحمر يواجه السعودي بالأبيض


عقدت اللجنة الفنية لدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم اجتماعها التاسع ظهر أمس برئاسة طه بن سليمان الكشري ـ رئيس اللجنة ـ حيث تمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت بعض القرارات التي من أهمها اعتماد نتائج مباراتي الدور نصف النهائي للدورة واللتين انتهتا بفوز منتخبنا على شقيقه القطري بهدف دون مقابل وتغلب المنتخب السعودي على شقيقه الكويتي بنفس النتيجة في الوقت الذي أشادت فيه اللجنة بالجو الإيجابي الذي ساد المباراتين.
كما اعتمدت اللجنة أهلية لاعبي المنتخبين العماني والسعودي اللذين سيلتقيان في المباراة النهائية للدورة غدا حيث سيرتدي لاعبو منتخبنا اللون الأحمر الكامل فيما سيرتدي لاعبو المنتخب السعودي اللون الأبيض الكامل.
وقامت اللجنة بمناقشة الأمور التنسيقية الخاصة بالمباراة النهائية والحفل الختامي للدورة واعتمدت الترتيبات المتعلقة بها بالإضافة إلى اعتماد جدول ومواعيد تدريبات المنتخبين غدا بحسب المواعيد التي طلبتها الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبين حيث سيتدرب منتخبنا على ملعب مسقط والمنتخب السعودي الشقيق على ملعب نادي عمان.
والتقت اللجنة خلال اجتماعها بأعضاء من لجنة الدراسات الفنية للدورة حيث تعرفت واستمعت لشرح واف حول آلية اختيار جوائز أفضل لاعب وأفضل حارس والمنتخب المثالي للدورة.
هذا وستعقد اللجنة الفنية اجتماعا يوم غد ـ الجمعة ـ لاعتماد حكام المباراة النهائية للدورة.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

خليجي 19 بدون أي حالات مرضية
سليمان المعولي : الخدمات الطبية والإسعافات الأولية تقدم على مدار الساعة
حمد الكندي: العيادات الطبية بمختلف النقاط جاهزة لأي حالات طارئة


أفادت التقارير اليومية وتقارير المتابعة للجنة الطبية لدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة أن جميع الحالات التي تم استقبالها بالمستشفيات على أثر تعرضها للإصابات بالملاعب أو لحالات مرضية مختلفة خلال فعاليات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة قد خرجت من المستشفيات بعد تلقيها العلاج باستثناء حالة واحدة لا تزال تتلقى العلاج بإحدى المستشفيات بمحافظة مسقط .
أكد ذلك المقدم طبيب سليمان بن حمدان المعولي ـ رئيس الفرق الطبية الميدانية باللجنة الطبية لدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة - الذي أشار إلى أن اللجنة الطبية تواصل من خلال فرقها الميدانية وعياداتها بمقار إقامة الوفود بالفنادق تقديم خدماتها الطبية من خلال إجراء الإسعافات الأولية وتقديم العلاجات المناسبة للحالات التي تستقبلها. وأوضح أن اللجنة الطبية خلال الأيام الماضية للدورة قامت بعلاج أغلب الحالات في ذات الوقت دون تحويلها إلى المستشفيات فيما تابعت ولا تزال تتابع الحالات التي حولت لإجراء الفحوصات اللازمة بالمستشفيات حتى لحظة خروجها أو التي لا تزال تتلقى العلاج المناسب بها .
واستطرد المعولي أن الحالات كان أغلبها بين الجماهير المشجعة ومن القاطنين بالفنادق وهي حالات تتوزع بين نقص السوائل والإعياء الشديد وبعض الحالات المرضية العادية كالصداع والتهابات القصبة الهوائية.
مشيرا إلى أنه بالنسبة لمباريات الدور قبل النهائي للدورة قامت اللجنة من خلال فرقها الميدانية بالعلاج الميداني لحوالي خمس عشرة حالة مرضية عادية بين الجمهور فيما لم تسجل التقارير أية إصابات للاعبين استدعى نقلها للمستشفيات حيث تم فقط التعامل الميداني مع إصابات خفيفة حدثت لعدد من اللاعبين خلال المباراتين .
من جانب آخر وحول الخدمات الطبية التي تقدمها العيادات الطبية بالفنادق قال الدكتور حمد الكندي ـ استشاري أول جراحة. مدير إدارة الطوارئ بمستشفى خولة . المسؤول عن التغطية الطبية في أماكن إقامة الوفود المشاركة في دورة كأس الخليج التاسعة عشر ـ بأن العيادات الطبية بالفنادق تشتمل كل واحدة على طبيب واحد وممرضين ومزودة بالأجهزة والأدوات والأدوية الطبية اللازمة للإسعافات الأولية والعلاجات الميدانية، إضافة الى عدد من سيارات الإسعاف مع فرقها الطبية المخصصة لنقل الحالات التي ترى هذه العيادات أنها بحاجة إلى النقل للمستشفيات.
وأضاف الكندي: تقوم هذه العيادات بعلاج الحالات الطارئة المراجعة لها في أي وقت خلال الأربع والعشرين ساعة ومتابعتها، كما أيضا بتحويل الحالات التي تستدعي توفير رعاية صحية خاصة إلى المستشفيات المركزية ، إلى جانب تحويل الحالات التي تحتاج لعيادات تخصصية إلى تلك المستشفيات مع توفير مواعيد فورية لها .
موضحا أن العيادات الطبية بالفنادق تستقبل يوميا العديد من الحالات المرضية وقامت منذ انطلاق فعاليات الدورة المختلفة باستقبال الكثير من الحالات قامت بتقديم العلاج المناسب للتي لا تستدعي التحويل إلى المستشفيات فيما قامت بتقديم العلاجات الأولية للحالات التي استدعى وضعها الصحي تحويلها إلى المستشفيات.

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

شكراً للمتابعة, نلقاكم غداً في اخبار خليجلي 19 من الصحف الخليجية

أخبار خليجــي 19 ليوم الجمعة 19 / 1 / 1430هـ

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع :
تَـآبعونِي ع التويتر..



شربتُ عشق الهـلال حتى أدمنته ..
وسـ أظلّ ! اُحُبٌه
وسـ أعلّمُ أولادي و بناتي مـاهو الهلال , وأيّ كيانٍ هو !
" الهلال / لـي اليوم ,
و لـِ أولادي في الغد ,
و لـِ أحفادي مستقبلاً ! "
الــزعــيـــمـ
يــانــأس ذبـحـنـي حـبـ هالـنـاديـ احـبـه حـبـ مـو عـادي

قديم 01-16-2009, 02:26 PM   #2 (permalink)


الصورة الرمزية ولد الديرة
ولد الديرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 01-03-2017 (11:32 PM)
 المشاركات : 15,015 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ابني ابو الهنوف وصديقي واخي

اسئل الله الكريم الودود الرحيم ذو العرش المجيد

ان يوفقك ويحفظك ويرعاك على ما بذلته من


جهود تشكر عليها في هذا الموضوع

واشهد انك وفيت وكفيت وبيض الله وجهك


 
 توقيع :



 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار كأس العالم ليوم الجمعة 13/07/1431هـ الرماد ®» منتدى كأس العالم2010 م بجنوب افريقيا ®» 3 06-25-2010 01:45 PM
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 16 / 5 / 1431 هـ عزيز النفس المنتدى الرياضي 7 04-30-2010 05:07 PM
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 9 / 5 / 1431 هـ عبدالعزيز الحليو المنتدى الرياضي 7 04-23-2010 10:31 PM
أخبار المنتخب السعودي ليوم الأربعاء 30 / 2 / 1430 هـ من الصحــف ‏ عاشق الاخطبوط المنتدى الرياضي 2 02-25-2009 08:31 PM
أخبار خليجي 19 ليوم الإثنين 8 / 1 / 1430هـ من الصحـف الخليجية عاشق الاخطبوط منتدى بطولة خليجي 19 2 01-05-2009 05:15 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 10:39 PM.

 

free counters